توفيق مخلوفي وأمينة روبة وأمال مليح أفضل رياضيي الجزائر 2016
آخر تحديث GMT03:02:40
 العرب اليوم -

خلال فعاليات ثالث طبعات حفل الجوائز الأولمبية في "هيلتون" العاصمة

توفيق مخلوفي وأمينة روبة وأمال مليح أفضل رياضيي الجزائر 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توفيق مخلوفي وأمينة روبة وأمال مليح أفضل رياضيي الجزائر 2016

البطل الأولمبي الجزائري، توفيق مخلوفي
القاهرة - محمد عز

توّج البطل الأولمبي الجزائري "توفيق مخلوفي"، ليلة الخميس، بجائزة أحسن رياضي جزائري لسنة 2016، بالتزامن، عاد تاج أحسن رياضية مناصفة بين بطلة التجديف "أمينة روبة" وأميرة السباحة "آمال مليح"، في وقت حظي المصارع "إدريس بشيري عزّارة" والربّاعة "فاطمة الزهراء بشرى حيرش" بجائزتي أحسن رياضيين صاعدين، وسط عرفان بعطاءات الرياضيين "نسيمة صايفي" و"عبد اللطيف بقة" نظير تتويجهما بذهبيتين في الألعاب شبه الأولمبية في ريو.

وفي ثالث طبعات حفل الجوائز الأولمبية والرياضية الجزائرية 2016 الذي احتضنه فندق "الهيلتون" بالجزائر العاصمة، جرى منح جائزة أحسن رياضي لـ "مخلوفي" بعد موسمه الاستثنائي الذي توّجه بفضيتي سباقي الـ 800 والـ 1500 متر في أولمبياد "ريو"، فضلا عن دخوله خامسا في بطولة الرابطة الماسية لألعاب القوى.

كن بطلا في مجالك، تكون فخرا لبلادك

وفي كلمته بالمناسبة، حرص "مخلوفي" على توجيه رسالة شكر وعرفان لرئيس الجمهورية "عبد العزيز بوتفليقة"، كما وجّه خطابا عميقا للشبان ضمّنه: "كن بطلا في مجالك، تكون فخرا لبلادك". وعاد لقب أحسن رياضية إلى الثنائي "أمينة روبة" بطلة التجديف التي بلغت مرحلة الربع في دورة "ريو" و"آمال مليح" بطلة أفريقيا في السباحة برسم مسابقتي 50 و100 متر.

 وفي صنف الآمال، نالت "فاطمة الزهراء بشرى حيرش" (16 سنة) جائزة أفضل رياضية بعدما حلت في الصف الرابع عشر لمسابقة رفع الأثقال في "ريو"، بينما عاد أحسن رياضي إلى مصارع الإغريقو-رومانية "إدريس بشيري عزارة" الذي انتزع البرونز في بطولة العالم بفرنسا.

 وضمن فئة الاحتياجات الخاصة، تموقعت "نسيمة صايفي" في الصدارة رفقة "عبد اللطيف بقة"، علما أنّ "صايفي" نالت ذهبية في مسابقة رمي القرص (تي57)، وأخرى فضية في "رمي الجلة"، بينما ظفر "عبد اللطيف بقة" بذهبية في سباق 1500م (صنف تي13) وحقّق رقما قياسيا عالميا جديدا.

عقارب بجاية والمجمع البترولي في الواجهة

وعلى صعيد النوادي، اختير نادي "مولودية بجاية" لكرة القدم، أحسن فريق رجالي في 2016 غداة بلوغه نهائي كأس رابطة أبطال أفريقيا، فيما توّجت سيدات "المجمع البترولي" لكرة اليد، بجائزة أحسن فريق نسوي بعد فوزهنّ بكأس العرب في الأردن.  ومُنحت جائزة "أحسن مسير" إلى رئيس الاتحادية الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة "رشيد حداد" إثر نجاح ممثلي الجزائر في حصد 4 ذهبيات، 5 فضيات و6 برونزيات في عرس "ريو".

وشهد الحفل الذي غاب عنه كامل الطاقم الحكومي، منح اللجنة الأولمبية الجزائرية بقيادة "مصطفى بيراف" عدة تكريمات لمنتخب 82، و"حسيبة بولمرقة" رفقة "نورية بنيدة مراح" لإنجازهما "أحسن مشوار رياضي سيدات"، بينما عاد اللقب ذاته إلى "نور الدين مرسلي" كأحسن مشوار رياضي لدى الرجال.

وعرف الموعد أيضا تكريم واليي الجزائر والعاصمة "عبد القادر زوخ" و"عبد الغني زعلان" على أهبة احتضان العاصمة للألعاب الأفريقية الثالثة للشباب 2018، واستعداد الباهية وهران لتنظيم ألعاب المتوسط 2021.

وتمّ خلال هذا الحفل، تسليم جائزة عرفان لرئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الأفريقية (أكنوا) وإتحاد الكونفيدراليات الرياضية الأفريقية (أوكسا) وللحكومة الجزائرية نظير مجمل جهودها تجاه الرياضة بقارة أفريقيا، كما سُلّمت جائزة العرفان الأوليمبي إلى رئيس الجمهورية "عبد العزيز بوتفليقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توفيق مخلوفي وأمينة روبة وأمال مليح أفضل رياضيي الجزائر 2016 توفيق مخلوفي وأمينة روبة وأمال مليح أفضل رياضيي الجزائر 2016



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab