روجيه فيدرر المرشح الأبرز للفوز بلقب ويمبلدون للمرة الثامنة
آخر تحديث GMT09:25:56
 العرب اليوم -

يقدم مسيرة متميزة في الموسم الرياضي الجاري

روجيه فيدرر المرشح الأبرز للفوز بلقب ويمبلدون للمرة الثامنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روجيه فيدرر المرشح الأبرز للفوز بلقب ويمبلدون للمرة الثامنة

روجيه فيدرر
القاهرة - محمد عبد الحميد

يعود السويسري روجيه فيدرر إلى ملعبه المفضل في بطولة ويمبلدون ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بقدر كبير من الثقة بعد فوزه بأربعة ألقاب في الموسم الحالي، وفيدرر الذي يبلغ عامه السادس والثلاثين الشهر المقبل، يقدم مسيرة متميزة في الموسم الحالي، جعلته يتفوق في الاحصائيات على لاعب مثل الاسكتلندي أندي موراي المصنف الأول على العالم، الذي تدرب بشكل متذبذب قبل بطولة ويمبلدون.

وعانى موراي من مسيرة محبطة في الموسم الحالي، كما تعرض لإصابة في الفخذ أزعجته كثيرا وأجبرته على الانسحاب من خوض مباراتين استعراضيتين، وفاز فيدرر الاسبوع الماضي بلقب بطولة هاله على الملاعب العشبية للمرة التاسعة في مسيرته، كما يتطلع النجم السويسري للفوز باللقب الثامن في بطولة ويمبلدون.

وقال فيدرر "سيكون من الرائع الفوز بلقب أخر، كان عامًا صعبًا، الكثير من التدريب وعمليات التأهيل، من الرائع العودة إلى الملعب، سأستمتع بهذا الفوز بقدر استطاعتي"، وفي حال توج فيدرر بلقب ويمبلدون فإنه سيعزز رقمه القياسي، في عدد الأرقام القياسية لألقاب بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، وهو الرقم الذي يحمله حاليًا برصيد 18 لقبًا.
مشوار فيدرر نحو "اللقب الحلم" قد يمر عبر مواجهة الألماني الكسندر زفيريف، والبلغاري جريجور ديميتروف، والكندي ميلوس راونيتش والصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بلقب ويمبلدون ثلاث مرات، ويستهل موراي الذي خرج من الدور الأول لبطولة كوينز كلوب، مشواره في ويمبلدون بمواجهة أحد اللاعبين المتأهلين عبر التصفيات، في الوقت الذي أكد فيه مدربه ايفان ليندل، أن موراي لا يعاني من أي مشاكل في الوقت الراهن.

وأوضح ليندل "مسرور للغاية بالأسبوعين الذين قضيناهما سويًا، لقد كانت تسديداته رائعة هذا الأسبوع، رغم أنه لم يلعب بشكل جيد في كوينز، لقد تدربنا بشكل رائع"، وتضم البطولة العديد من النجوم العالميين أمثال ملك الملاعب العشبية الاسباني رافاييل نادال، والسويسري ستان فافرينكا وديوكوفيتش، الذي ضم الكرواتي ماريو انسيتش إلى جهازه المعاون الذي يضم اندري اجاسي.

ولم يصعد ديوكوفيتش للدور الرابع في ويمبلدون منذ 2011، وفي فئة السيدات تغيب الأميركية سيرينا ويليامز بسبب حملها في طفلها الأول، في الوقت الذي تباين فيه اداء الألمانية انجيلكه كيربر، المصنفة الأولى على العالم على مدار العام، وتواجه كيربر منافسة شرسة من جانب الرومانية سيمونا هاليب على صدارة التصنيف العالمي، كما تطاردهما التشيكية كارولينا بليسكوفا أيضًا على الصدارة.

وستكون التشيكية بيترا كفيتوفا الفائزة مؤخرا بلقب بطولة برمنغهام على الملاعب العشبية، مرشحة لنيل لقب ويمبلدون نظرًا لأنها فازت باللقب مرتين من قبل، وتعافت كفيتوفا من الإصابة التي لحقت بها خلال تعرضها لهجوم بالسكين، من أحد الدخلاء على منزلها في كانون أول/ديسمبر الماضي.

وتحاول البريطانية جوهانا كونتا التعافي من الإصابة، في الظهر التي تعرضت لها خلال مشاركتها في بطولة ايستبورن، ولكن من غير المرجح أن تكون يلينا اوستابينكو مرشحة لنيل اللقب، رغم الأداء الجيد الذي قدمته في بطولة فرنسا المفتوحة، كما تعود البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا لويمبلدون بعد أن رزقت بطفل في كانون أول/ديسمبر الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روجيه فيدرر المرشح الأبرز للفوز بلقب ويمبلدون للمرة الثامنة روجيه فيدرر المرشح الأبرز للفوز بلقب ويمبلدون للمرة الثامنة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab