الأخضر يخسر بشرف ومصر وعمان في نهائي بطولة نيوم الشاطئية السبت
آخر تحديث GMT15:36:06
 العرب اليوم -

أحد أقوى المنتخبات في هذه اللعبة على المستوى العالمي

الأخضر يخسر بشرف ومصر وعمان في نهائي "بطولة نيوم الشاطئية" السبت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأخضر يخسر بشرف ومصر وعمان في نهائي "بطولة نيوم الشاطئية" السبت

كرة القدم الشاطئية
القاهرة - العرب اليوم

خسر المنتخب السعودي فرصة اللعب في "نهائي بطولة نيوم الدولية لكرة القدم الشاطئية"، لكنه قدّم أداءً لافتاً أمام منافسه المصري 4 - 2 الذي يُعدّ أحد أقوى المنتخبات في هذه اللعبة على المستوى العالمي.

وكان المنتخب السعودي فاز في مباراته الأولى على المنتخب الصيني، لكنه اصطدم أمس بالمنتخب المصري العريق وودع البطولة.

وستجمع المباراة النهائي السبت المنتخب المصري مع المنتخب العماني، الذي تمكَّن من إزاحة المنتخب الإنجليزي عن طريقه، الجمعة.

كما ستجمع مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع المنتخب السعودي مع نظيره الإماراتي السبت.

من جهة ثانية، يتجه الاتحاد العالمي للتزلج المائي والتزلج المائي اللوحي إلى منطقة نيوم (المدينة المستقبلية) التي تحتضن بطولة التزلج المائي اللوحي بمشاركة من رياضيين بارزين في اللعبة من أنحاء العالم ومن كلا الجنسين.

وسيتسابق الجميع في يومي 19 و20 تموز/يوليو على كأس البطولة وجوائز تصل إلى 100 ألف دولار أميركي.

وتعليقاً على الفعالية، يقول المدير التنفيذي للاتحاد بول فونغ: "نحن متحمسون لإقامة أول بطولة تنافسية للتزلج اللوحي بالقوارب في محطة جديدة، حيث توجد قابلية عالية لتطور هذه اللعبة. نحن مؤمنون بأن التجربة الثقافية والرياضية ستترك أثراً باقياً على كل المشاركين في هذه الفعالية الافتتاحية".

ويقول جيسون هابرو رئيس قطاع الرياضة في "نيوم": "إنها شهادة عظيمة لروح نيوم. إننا نستضيف (كأس نيوم للتزلج المائي اللوحي) بالتعاون مع الاتحاد العالمي للعبة خلال هذه المرحلة المبكرة من تطوير المشروع. ومع تطور أعمال المشروع ستكون الرياضات الشاطئية جزءاً مهماً مما نقدمه وحدثاً مهماً على الأجندة".

وهذه هي المرة الثانية التي تحتضن فيها "نيوم" أنشطة وفعاليات رياضية بعد فعاليات الرياضات الجريئة في أواخر نيسان/أبريل الماضي، التي شهدت القفز بالسترات المجنحة وتسلُّق الجبال.

وتُعدّ "نيوم" وجهة سياحية تم بناؤها بصورة جديدة كلياً لجذب الحالمين ونخبة العقول حول العالم، حيث ستكون موطناً للقطاعات الجديدة وحاضنة لتقنيات المستقبل لتكون قوة اقتصادية عظمى ومركزاً رائداً للاستثمارات العالمية.

ويقول جيسون هاربورو، رئيس قطاع مستقبل الرياضة في "نيوم"، إن فريق العمل يتطلع إلى اليوم الذي ستستضيف فيه (نيوم) مجموعة واسعة من الرياضات الجريئة لتصبح مركزاً عالمياً لهواة الرياضة والباحثين عن الإثارة ومركزاً رياضياً دولياً يحتضن أهم البطولات العالمية في كل المجالات.

وتسعى "نيوم" لتكون مركزاً عالمياً للرياضة، توحد فيه مجتمعاتها، وترسم فيه أسلوب حياة صحياً، وتساهم في اقتصاده المبتكر. فهناك أربعة طموحات وأهداف تنبثق من رؤية قطاع مستقبل الرياضة في نيوم، هي أن تكون الرياضة نقطة انطلاق لأسلوب حياة صحي، وأن تكون منصة انطلاق لأحدث الرياضات الجريئة، وأن تكون عاصمة العالم في الرياضات الإلكترونية، وأن توفر أحدث المرافق وأكثرها تطوراً لاستضافة أهم الرياضيين حول العالم وإقامة أكبر الفعاليات الرياضية عالمياً.

ويُذكر أنه تم تأسيس شركة "نيوم" كشركة مساهمة مقفلة في يوم الثلاثاء 22 كانون الثاني/يناير 2019م لتطوير المشروع الأكثر طموحاً في العالم. وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء قد سبق أن أعلن، في 24 تشرين الأول/أكتوبر من عام 2017م، في الرياض، خلال النسخة الأولى من مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، عن إطلاق "مشروع نيوم"، وتلا الإعلان مرحلة التخطيط، حيث تم تعيين مجلس استشاري للمشروع ووضع استراتيجيات القطاعات الاقتصادية التي ستشكل مستقبل "نيوم" الاقتصادي.

وتتمتع منطقة "نيوم" بخصائص مهمة، أبرزها الموقع الاستراتيجي الذي يتيح لها أن تكون نقطة التقاء تجمع المنطقة العربية، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأميركا. وتقع المنطقة شمال غربي المملكة على مساحة تقدر بنحو 26.500 كيلومتر مربع. وتطل "نيوم" من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بسواحل يتجاوز طولها 450 كيلومتراً، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2.500 متر. يُضاف إلى ذلك اعتدال درجات الحرارة فيها.

وقد اشتُق اسم "نيوم" من جزأين؛ يتكون الجزء الأول من الأحرف الثلاثة الأولى (NEO)، وهي بادئة لغوية في اللاتينية القديمة تعني "جديد"، أما الجزء الثاني (M) فيرمز إلى حرف الميم كونه الحرف الأول من كلمة "مستقبل" باللغة العربية. وبالتالي، فإن المعنى الذي يشير اسمه "نيوم" هو المستقبل الجديد.

قد يهمك أيضا:

العنابي يخسر أمام الياباني في بطولة آسيا للكرة الشاطئية

صافرة عمانية تدير نهائي آسيا لكرة القدم الشاطئية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأخضر يخسر بشرف ومصر وعمان في نهائي بطولة نيوم الشاطئية السبت الأخضر يخسر بشرف ومصر وعمان في نهائي بطولة نيوم الشاطئية السبت



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

طُلّي بالأبيض في جميع الأوقات مع موديلات تُناسب الصيف

نيويورك - العرب اليوم

GMT 17:05 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

فستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد

GMT 21:54 2017 الإثنين ,21 آب / أغسطس

ميسي وإنييستا يعيشان فترة عصيبة في برشلونة

GMT 15:53 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

الراحلون

GMT 19:35 2018 الجمعة ,20 تموز / يوليو

نيمار يقود تشكيلة الأغلى في العالم

GMT 05:30 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

الأولى على الثانوية العامة تكشف عورة التعليم

GMT 16:26 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

افضل عطور ماركات عالمية لامسياتك الراقية والفخمة

GMT 03:28 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة المصرية تبحث إمكانية تسيير السيارات الكهربائية

GMT 11:02 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة الصحافي جمال خاشقجي المصرية تعلن عن هويتها

GMT 01:48 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بدر النخلي يبدأ برنامج العلاجي والتأهيلي في عيادة الاتحاد

GMT 17:30 2015 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رائدة وقاف تعلن عن خطة برامجية جديدة لـ "سورية دراما"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab