روزبرغ يُنهي سباق جائزة اليابان بهزيمة غريمه هاميلتون
آخر تحديث GMT10:34:16
 العرب اليوم -

وسّع فارق صدارته لبطولة العالم إلى 23 نقطة

روزبرغ يُنهي سباق جائزة اليابان بهزيمة غريمه هاميلتون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روزبرغ يُنهي سباق جائزة اليابان بهزيمة غريمه هاميلتون

نيكو روزبرغ متصدّر بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات
القاهرة - محمد عز

أنهى نيكو روزبرغ متصدّر بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات اليوم الأول لتجارب سباق جائزة اليابان الكبرى في موقف قوي بعد أن كان الأسرع في الحصتين اليوم الجمعة، وسجّل السائق الألماني أسرع زمن بلغ دقيقة واحدة و32.250 ثانية بعد الظهر على حلبة سوزوكا خلال الحصة الثانية اليوم بعدما كان قد تصدّر الترتيب في نهاية الفترة الصباحية.
 
وحلّ زميله في مرسيدس لويس هاميلتون ثانيا في الحصتين وبينما كان السائق البريطاني متأخرا بفارق 0.214 ثانية عن غريمه على اللقب في الحصة الصباحية فإنه ضيّق الفارق  إلى 0.072 ثانية في الحصة الثانية . ووسّع روزبرغ فارق صدارته لبطولة العالم  إلى 23 نقطة أمام هاميلتون بعدما احترق محرك سيارة السائق البريطاني قبل 16 لفة من النهاية على حلبة سيبانغ بينما كان يتصدّر سباق ماليزيا الأخير بفارق مريح.
 
وبالتالي سيدخل هاميلتون سباق اليابان وهو يحتاج بشدة  إلى انعاش آماله في المنافسة على اللقب بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي على حلبة سوزوكا، وقد يحسم فريق مرسيدس أيضا يوم الأحد ثالث ألقابه على التوالي في بطولة الصانعين . وسجّل كيمي رايكونن ثالث أسرع زمن لفيراري بفارق 0.323 ثانية عن روزبرغ، وكان السائق الفنلندي احتل المركز الرابع صباحا خلف زميله في الفريق سيباستيان فيتل الذي حلّ خامسا في الحصة الثانية.
 
ويدخل فيتل سباق اليابان مطلع الأسبوع وهو يحمل عقوبة التأخر ثلاثة مراكز عند الانطلاق بعدما تسبّب في حادث لروزبرغ في بداية السباق الأخير في ماليزيا. وجاء ماكس فرستابن سائق رد بول - الذي حلّ سادسا في الصباح - في المركز الرابع. وتراجع زميله في الفريق دانييل ريتشياردو - الذي فاز بسباق ماليزيا بعد انسحاب هاميلتون -  إلى المركز 12 في الحصة الثانية بعدما كان حلّ خامسا في الصباح.
 
وواصل فورس انديا عروضه القوية حيث جاء سائقه المكسيكي سيرجيو بيريز سادسا متفوقا على زميله الألماني نيكو هالكنبرغ بعدما حلّ هذا الثنائي في المركزين السابع والثامن صباحا. وأنهى الإسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين - الذي نجا من اصطدام بالحواجز بعدما فقد سيطرته على السيارة في منعطف سريع في الفترة الأولى - اليوم في المركز الثامن.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روزبرغ يُنهي سباق جائزة اليابان بهزيمة غريمه هاميلتون روزبرغ يُنهي سباق جائزة اليابان بهزيمة غريمه هاميلتون



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab