مشاركة سعودية  أوروبية في سباق سبارتن السودة في عسير
آخر تحديث GMT05:03:23
 العرب اليوم -

دخلت 13 فتاة في تحديات استثنائية مع التضاريس الصعبة

مشاركة سعودية - أوروبية في سباق سبارتن "السودة" في عسير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشاركة سعودية - أوروبية في سباق سبارتن "السودة" في عسير

جانب من تتويج الفائزات في السباق
الرياض - العرب اليوم

استقطب سباق "سبارتن بيست" مشاركة واسعة من الذكور والإناث في موسم "السودة" في عسير جنوب غربي السعودية، وهي المرة الأولى التي تُقام فيها هذه المسابقة في المملكة، ويجذب السباق هواة هذا النوع من الرياضات ومحبي التحديات والمنافسة مستفيدًا من طبيعة المكان ذي التضاريس الصعبة، وأقيم سباق "سبارتن" في متنزه الملك عبد العزيز في السودة التي تتمتع بمقومات طبيعية ومناظر خلابة تتميز بجمال الغابات والمرتفعات ذات الإطلالات الشاهقة والظروف المناخية المميزة.

واستمرت فعالية السباق على مدى ثلاثة أيام من 1 إلى 3 أغسطس /آب؛ حيث تركزت فعالية اليومين الأول والثاني على تعريف الجمهور بالجو العام للسباق، وشهد أمس السبت، انطلاقة السباق.

وقالت ميس كاظم مديرة الاتصال والتسويق في الشركة المنظمة للسباق، "إن عدد المتسابقات من السيدات وصل إلى 13 فتاة، ما بين سعوديات وأخريات من جنسيات أوروبية، فيما وصل عدد المشاركين من الرجال إلى أكثر من 100 متسابق".

وقالت ميس في حديثها لـ"الشرق الأوسط"، "إن السباق يهدف للتشجيع على الرياضة وإعداد جيل من الرياضيين يتمتعون بالقوة البدنية والروح المعنوية العالية والثقة بالنفس، وهو حدث استثنائي يتاح فيه للإنسان تحدي وعورة المكان وقوة الطبيعة".

وأشارت ميس إلى أن هناك سباقات متنوعة منها سباق "سبارتن سبرينت" لـ5 كلم وسباق السوبر لـ13 كلم، والبيسترو لـ20 كلم، وجميعها ذات عقبات متنوعة وتزيد صعوبتها بازدياد عدد الكيلومترات.

ويضم السباق عوائق وعقبات تختلف درجة صعوبتها وتشمل الزحف تحت الأسلاك الشائكة، وتحدي "أطلس كاري" الذي يتعين فيه على المتسابقين التقاط حجر ثقيل وحمله باتجاه العلم والعودة به إلى الموقع الأول، و"رافعة هرقل" التي يجدر بالمتنافسين فيها سحب الرافعة وخفض الوزن المعلّق بها ببطء وتجنّب سقوطه على الأرض. هذا بالإضافة إلى تسلّق الحبال، وتحدي رمي الرمح الذي يحتاج إلى يد ثابتة وذراع قوية، وتحدي قلب الإطارات الكبيرة وتسلّق الجدران والكثير من العقبات الأخرى التي تختبر مدى قدرة الشخص على التحمّل.

كما يوفر سباق سبارتن تجربة فريدة من نوعها للأطفال من خلال "سبارتن كيدز" الذي يضم ثلاث فئات: الأولى للأطفال من 4 إلى 6 أعوام، والثانية من 7 إلى 9 أعوام، والثالثة من 10 إلى 14 عامًا، ويبلغ طول مسار السباقات لكل من هذه الفئات على التوالي 800 و1600 و3200 متر. وتتضمن مسارات السباقات عددًا من العوائق المصممة وفق أعلى معايير الأمن والسلامة للسماح للمشاركين الصغار بالاستمتاع بهذه التجربة الحماسية واختبار قوتهم البدنية والمعنوية.

ويتميز "سبارتن كيدز 17" بالعوائق متفاوتة الصعوبة وتشمل عبور الأنفاق، وتسلّق الجدران والحبال، والسير على منصة مرتفعة والحفاظ على التوازن لتفادي السقوط، إضافة إلى عقبة "رافعة هرقل" التي تم تعديلها لتتناسب مع قدرات الأطفال، حيث يتعيّن عليهم سحب حبل علّق فيه كيس يزن 14 كلغم، وغيرها الكثير من العقبات.

قد يهمك أيضًا

فيتيل يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا-1 الألماني‎

أحلام تُبلغ إدارة "موسم السودة" برغبتها في إلغاء أو تأجيل حفلها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة سعودية  أوروبية في سباق سبارتن السودة في عسير مشاركة سعودية  أوروبية في سباق سبارتن السودة في عسير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab