دليلك لاعتماد البلايزر المُلوّن طوال العام لطلّة حيوية ومرحة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

دليلك لاعتماد البلايزر المُلوّن طوال العام لطلّة حيوية ومرحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دليلك لاعتماد البلايزر المُلوّن طوال العام لطلّة حيوية ومرحة

البلايزر المُلوّن
القاهرة - العرب اليوم

يُميّز كل فصل لون معين فالألوان القوية والفاتحة والمرحة للصيف والألوان الداكنة للشتاء والخريف، والسبب بشكل عام يتمحور بشأن درجات الحرارة وقدرة بعض الألوان على امتصاص الحرارة أو عدم امتصاصها، وبالتالي الألوان الداكنة ضرورية للشتاء للمحافظة على الدفء والفاتحة للصيف لضمان عدم الاختناق، لكن ورغم أن اللون يلعب دوره في هذا المجال لكن الأقمشة هي الأساس، وبالتالي يمكن لسترة بلون فاتح أن تمنح كل الدفء الذي تحتاج إليه خلال الشتاء إن كانت بقماش شتوي بنوعية جيدة والعكس صحيح بالنسبة إلى الصيف.

يفضّل البعض أن تكون طلته حيوية ومرحة بغض النظر عن الفصل والألوان المرتبطة به، ولتحقيق ذلك فإن السر كله يكمن في البلايزر لأنها الواجهة الأنيقة التي ستلون كل فصولك وتمنحك طلة أنيقة.

اللباس الملون يعني اللباس بألوان غير محايدة، وبطبيعة الحال هو لا يعني ارتداء ملابس بألوان قوية للغاية بل اختيار تلك التي تمنح الأناقة والحيوية، فكيف يمكن اعتماد البلايزر الملون في كل فصل من الفصول؟

البلايزر الأخضر
اللون الأخضر بكل تدرجاته من الألوان الجميلة والأنيقة. البعض يتخوف منه بحكم أنه يميل لأن يكون جزءا من موضة الكاجوال لكن هناك إمكانية لاعتماده كجزء من الكاجوال الذكي وحتى اللباس الرسمي. من الأخضر الداكن، إلى الزيتي، وغيرها من تدرجات اللون وهذا يتناسب مع كل الفصول وهو في الواقع يمنح البلايزر الملون رقياً مميزاً. عند اعتماد البلايزر الأخضر يجب أن تكون الخيارات الأخرى كلها بألوان هادئة، ففي نهاية المطاف البلايزر الملون هو النجم ويجب السماح له بالبروز. لمن لا يملك فكرة وافية عن آلية تنسيق الألوان فإن الرمادي يتناسب وبشكل مثالي مع الأخضر وكذلك الأسود. الرمادي يفضل أن يكون لون الملابس والأسود للحذاء. في حال كان الخيار الجينز يفضل أن يكون الجزء العلوي بلون محايد بالحد الأدنى من الإضافات أو من دونها كلياً.

البلايزر الأحمر
عند ذكر اللون الأحمر غالبية الرجال تهز رأسها استنكارا، لكن الأحمر ليس بالضرورة اللون القوي اللامع الذي يجعل الرجل يظهر بطلة كوميدية. الفكرة هنا هي استغلال تدرجات اللون وبالتالي اعتماد تلك التي تكون الأجمل والأكثر أناقة. عند اختيار البلايزر باللون الأحمر يجب الحرص على أن يكون القماش بملمس وحجم. بطبيعة الحال اللمعان ممنوع كلياً بغض النظر أي لون تختاره من تدرجات الأحمر، كما يفضل اعتماد تلك التي تميل لأن تكون داكنة إلى حد ما. بطبيعة الحال الخيارات الأخرى يجب أن تكون من الألوان الهادئة التي لا تحتوي على أي إضافات.

البلايزر الأزرق
عند الحديث عن البلايزر الملون وخصوصا اللون الأزرق.. البلايزر الكحلي ليس ضمنها وذلك لأنه لون داكن، وعليه وبعد استثناء الكحلي من خيارات البلايزر الملون هناك جميع التدرجات الأخرى التي يمكنك الاختيار منها. وفي حال كنت تشعر بالقلق من هذا التوجه بحكم أن الأزرق وخصوصاً إن كان فاتحاً يمكنه أن يكون قوياً وبارزاً يمكنك أن تختار قطع ملابس داكنة مع البلايزر الأزرق الفاتح. مثلاً بلايزر باللون الأزرق الفاتح مع سروال باللون الكاكي أو دنيم داكن. في المقابل إن كنت من الفئة التي تحب التجربة بالألوان ولا تخاف منها يمكنك اعتماد طلة اللون الواحد أو اختيار السراويل التي تكون بلون مختلف يتناقض مع الأزرق.

البلايزر البنفجسي
البنفسجي هو اللون الذي يحاول غالبية الرجال تجنبه رغم أنه من الألوان التي تملك العمق والأناقة كما يمكنه أن يكون جريئاً ومرحاً في الوقت عينه. البنفسجي يمكنه إدخال الحيوية إلى الطلة حاله حال كل أنماط البلايزر الملون، ولكن خلافاً للأنماط الأخرى البنفجسي يمنحك التميز لأنه ليس من الألوان الشائعة عند الرجال. لا داعي للخوف منه لأن تنسيقه سهل خصوصا أن ما نسعى إليه هو الطلة الهادئة والأنيقة وليست الصاخبة. عند اعتماد البلايزر البنفسجي كل شيء آخر من القميص والسروال وربطة العنق وحتى الجوارب يجب أن تكون بألوان محايدة. وفي حال كنت من الفئة التي لا تملك معرفة تمكنها من تنسيق الألوان فحينها اعتمد تدرجات الرمادي لخلق التأثير المطلوب مع السترة البنفسجية، أي مثلاً سروال رمادي داكن مع كنزة دمادية فاتحة أو العكس. اللون الأبيض والكاكي أيضاً من الخيارات الآمنة مع البنفسجي.

ما أفضل أنواع البروتين للشعر؟
البلايزر باللون الزهري
اللون الزهري دخل عالم موضة الرجال منذ سنوات ومع ذلك ما زال يثير الجدل وهناك انقسام كبير حوله. وحين نتحدث عن البلايزر الملون فإن لونها الزهري كفيل بجعل الرجال يهربون بالاتجاه المعاكس. ولكن قبل الرفض فإننا هنا سننصح بتدرجات محددة من هذا اللون وليس جميعها.. الزهري غير القوي الفاتح وليس «الفاقع» هو الذي ننصح به. في الواقع البلايزر الزهري يمكنه أن يجعلك تبدو أنيقاً للغاية وذلك لأنه مع الألوان المناسبة سيبدل طلتك بشكل كلي. بلايزر باللون الزهري مع قميص ابيض وسروال أزرق داكن من الخيارات المثالية. في الواقع الأزرق الداكن يتناسب وبشكل مثالي مع الزهري وهو يخفف من حدته ويجعل طلتك ذكورية في حال كنت تتخوف من كونه لوناً «نسائياً».

قواعد يجب اتباعها عند اختيار البلايزر الملون

- اللون يجب أن يتناسب مع لون بشرتك لذلك اختر بعناية فائقة.

- القماش يجب أن يتناسب مع طبيعة الفصل.

- تجنب أي قماش يلمع، فاللمعان يجعل القماش يبدو رخيصا.

- الألوان المكلمة هي التي يجب اختيارها للملابس عند اعتماد البلايزر الملون.

- عندما لا تملك أدنى فكرة عما عليك اعتماده، الجينز الأزرق والقميص الأبيض مع البلايزر الملون خيار ينجح في كل مرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك لاعتماد البلايزر المُلوّن طوال العام لطلّة حيوية ومرحة دليلك لاعتماد البلايزر المُلوّن طوال العام لطلّة حيوية ومرحة



GMT 13:00 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

أفضل النظارات للرجال في 2022

GMT 12:45 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للرجال من وحي النجوم الشباب

GMT 11:34 2022 الأحد ,19 حزيران / يونيو

محمد رمضان يُثير الجدل في حفل الأردن بإطلالته

GMT 14:41 2022 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

اتجاهات الموضة الرجالية لخريف وشتاء 2023-2024

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab