تعرف على دليل الرجل العربي الأنيق لـالبلايزر العصري
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تعرف على دليل الرجل العربي الأنيق لـ"البلايزر" العصري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على دليل الرجل العربي الأنيق لـ"البلايزر" العصري

البلايزر الكاجوال للرجال
القاهرة - العرب اليوم

سترة البلايزر من السترات المتعددة الاستعمالات التي يمكنها أن تخدم الطلات «السبور»، كما يمكنها أن تكون من الأنماط الكاجوال، قد تبدو للبعض وكأنها تسمية متناقضة، بحكم أنها بلايزر، والتي من المفترض أن تميل إلى النمط الرسمي، ثم تظهر كلمة كاجوال التي هي باتجاه مختلف كليًا، ولكن مفهوم الكاجوال فضفاض، وبالتالي يمكنه أن يحتمل الكثير من الإضافات والتناقضات ضمن قطعة الملابس الواحدة، البلايزر يمكنها وبالحد الأدنى من الجهد أن تجعل الطلة أجمل وأفضل، فهي أشبه بعامل جامع يجعلك تتميز وتختلف.

 لمعرفة الآلية الصحيحة لارتداء البلايزر الكاجوال، يجب العودة بالزمن لمعرفة تاريخها، في العام ١٨٣٧ قامت الملكة فيكتوريا بزيارة إلى سفينة تسمى «إتش إم إس بلايزر» والتي كانت جزءًا من القوات البحرية الملكية، ولأن الملكة كانت ستزور السفينة، قام القبطان بالطلب من الطاقم ارتداء سترات زرقاء بطيّة مزدوجة فوق كنزات البحارة الخاصة بهم، وهكذا حصلنا على تسمية البلايزر.

وإن كانت البلايزر تليق بلقاء الملكة، فهي للقاء بأي شخص كان، في موضوعنا هذا سنتحدث عن البلايزر الكاجوال، وآلية تنسيقها للحصول على طلة مثالية.

قواعد سترة البلايزر الكاجوال:-

لا تعتمدها كجزء من البدلة

البلايزر الكاجوال، ورغم أنها تبدو مثالية وهي معلقة في خزانتك، ولكنها لا تصلح لأن تكون جزءًا من البدلة، الفارق بين الأنماط سيكون واضحًا تمامًا، أي بين سروال وقميص البدلة وبين سترة البلايزر الكاجوال، فنمط كاجوال يكفي لإفساد الطلة الرسمية، وبالتالي لن تملك طلة رسمية، وبالتأكيد لن تحصل على طلة كاجوال، بل على مزيج غريب من الأنماط.

الطول المثالي

طول سترة البلايزر مهم جدًا وأساسي، فيجب أن تكون بالطول المثالي؛ كي تحصل على الطلّة المطلوبة، بشكل عام الطول الذي يجب اعتماده هو الذي يغطي المؤخرة، ولكن لا يجب أن تكون أطول من ذلك ولو بسنتيمتر واحد.

يجب أن تسمح لك بطبقات إضافية

سترة البدلة لناحية المقاس عادة يجب أن تتسع لقطعة ملابس واحدة (قميص) أو قطعتين (قميص وجيليه)، ولكن البلايزر الكاجوال يجب أن تتسع لأكثر من ذلك، لأن مبدأ الطبقات مع هذه النوعية من السترات يبدو مثاليًا، كما أنه يجب الوضع بالحسبان أنه خلال الطقس البارد عليك أن ترتدي أكثر من قطعة ملابس، أو ربما كنزة صوف سميكة.

الألوان والأنماط والأقمشة المختلفة

لا تخف من التجربة مع البلايزر الكاجوال، فهناك خيارات عديدة جدًا يمكن اعتمادها، الألوان القوية مقبولة تمامًا، شرط أن تكون الخيارات الأخرى هادئة، كذلك الأمر بالنسبة إلى النقوش الكلاسيكية كالخطوط والمربعات، لناحية الأقمشة هناك الكثير من الخيارات، سواء تلك من «اللينين» أو المخمل، أو تلك التي تدمج بين أنواع مختلفة من الأقمشة،  البلايزر الكاجوال هدفها التعبير عن الشخصية، لذلك لا تخف من التلاعب بالألوان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على دليل الرجل العربي الأنيق لـالبلايزر العصري تعرف على دليل الرجل العربي الأنيق لـالبلايزر العصري



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab