تعرف على أفضل النظارات الشمسية للرجال في عام 2018
آخر تحديث GMT18:09:49
 العرب اليوم -

تعرف على أفضل "النظارات الشمسية" للرجال في عام 2018

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أفضل "النظارات الشمسية" للرجال في عام 2018

النظارات الشمسية
القاهرة ـ ندى أبو شادي

عندما يتعلق الأمر باختيار نظارات شمسية أنيقة ومناسبة فإن هناك طريقتان يمكنك اتباعهما إما باختيار الأشكال الكلاسيكية الخالدة مثل  Ray-Ban’s Wayfarer أو الاتجاه إلى الأنماط العصرية التي تحتوي على لمسات من الأناقة الحديثة والعدسات الملونة والهياكل الخارجية الغير تقليدية .

وسواء كان قرارك التمسك بالنظارات الكلاسيكية أو العصرية الغير تقليدية فإن اختيارك يجب أن يتم بعناية كبيرة واستثمار جيد في الأنواع والعلامات التجارية ذات الباع الطويل في هذا المجال وذلك لأن مصنعي النظارات الشمسية مرتفعة الجودة يستخدمون مواد وخامات ذات مواصفات خاصة تحمي العينين ما حولها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من أشعة الشمس .

ولعل من الأمور المهمة أيضاً أثناء عملية شراء النظارات الشمسية هو معرفة الرجل الأنواع والأشكال التي تتناسب مع حجم شكل الوجه وذلك لضمان إضافة النظارة الشمسية المزيد من الأناقة الصيفية لطلة الرجل الخارجية بدلاً من جعله يبدو في مظهر غريب عند ارتداء نظارة غير ملائمة .

وفي عام 2018 ظهرت العديد من أنماط النظارات الشمسية الرجالية العصرية كما تواجدت النظارات الكلاسيكية أيضاً ضمن قائمة الأفضل والأكثر انتشاراً لهذا العام ولكن قبل تسليط الضوء على أهم أشكال النظارات الشمسية الرائجة لصيف 2018 عليك أولاً معرفة  أنواع وأشكال النظارات الملائمة لشكل وجهك لمظهر أكثر أناقة من خلال النصائح  التالية :-

1- النظارات الشمسية للوجه الدائري

إن السمات الرئيسية للوجه الدائري تتلخص في المنحنيات الناعمة البسيطة للوجه والفك المستدير الذي يتمنه بطول وعرض مماثلان لذلك تعد النظارات الشمسية ذات الأطر السميكة الواسعة التي تحتوي على عدسات غير دائرية ذات ألوان قاتمة مثل البني أو لون الكراميل القاتم من أفضل الخيارات بالنسبة لأصحاب الوجوه الدائرية 

2- النظارات الشمسية للوجه على شكل قلب

قبل كل شيء يجب الحرص على الابتعاد عن الألوان الداكنة كما يجب يجب التأكد انتقاء النظارات الشمسية الرقيقة والبسيطة للغاية التي تحتوي على جزء سفلي واسع أو تلك التي تنتهي أطرها بزاوية مثل نظارات الـ aviator من ري- بان وذلك لأن أصحاب الوجه على شكل قلب يتميزون  بالجبين العريض وعظام الوجنات الواسع مع الذقن المدببة إلى الأمام لذلك يجب اختيار نظارات تحقق التوازن مع عرض الذقن .

3-  النظارات الشمسية  للوجه البيضاوي

على الرغم من أن شكل الوجه البيضاوي متوازن بشكل عام  إلا أنه طوله أكبر من عرضه  لذلك يجب أن يوضع في الاعتبار اختيار عدسات مربعة قليلاً وتفضل أن تكون  كبيرة الحجم كما هو الحال بالنسبة لنظارات  الـ aviator  الكلاسيكية من ري- مع تجنب  النظارات الشمسية المستطيلة  لأنها تعمل تضيّق الوجه.

4- النظارات الشمسية  للوجه المربع

إن السمات المميزة للوجه على شكل مربع تتمثل في خط فكي قوي بجبهة عريضة لذلك  اختيار العدسات الدائرية  ذات الإطارات معدنية إطارات سوداء أو أحادية اللون تجعل الوجه يبدو أكثر أناقة ولعل  تجنب الأشكال المربعة أو المستطيلة  هي أهم ما يجب تجنبه عند شراء النظارات الشمسية بالنسبة لأصحاب الوجه المربع لأنه تجعل مظهر الرقبة والرأس يبدوان أصغر وأقصر .

- أهم أشكال النظارات الشمسية الرائجة لعام 2018

1- النظارات الشمسية المستديرة أو الدائرية

ترى ماري ويلكنسون مديرة التصميم في شركة كوتلر آند جروس بأن النظارات الشمسية الدائرية من أهم اتجاهات الأناقة الرجالية لصيف 2018 خاصة تلك المدعومة بأذرع وهياكل معدنية فضية أو ذهبية اللون وبالطبع تعد تلك النظارات هي أفضل الخيارات بالنسبة لأصحاب الوجوه المربعة بسبب الزوايا الطبيعية التي تميز منطقة الوجه وهو الأمر الذي يجعل وجوههم تشع أناقة وتضيف لهم الكثير من الجاذبية الصيفية .

2- النظارات الشمسية الهندسية المضلعة

يمكننا القول بأنها صنعت خصيصاً لأصحاب الوجوه الدائرية أو المستديرة خصوصاً إذا كانت تتمتع بإطارات رقيقة وألوان كلاسيكية وبحسب المصمم بول هيغينز ، المصمم الشهير في ماركة Reiss فإن العدسات الهندسية المضلعة ذات الأبعاد السداسية أو الرباعية تمنح أصحاب الوجوه المربعة شكل مميز دون شك هو الأكثر أناقة وراحة بالنسبة لأشكال وجوههم

3- النظارات الشمسية الملونة

كقاعدة عامة عند شراء هذه  النظارات الشمسية التي تعد من بين النظارات الأكثر انتشاراً هذا الصيف عليك الانتباه جيداً بأن ألوانها تتماشى مع ألوان النسبة الأكبر من الملابس المتواجدة داخل خزانتك حتى تمنحك المرونة في ارتدائها دون التقيد بألوان محددة من قطع الملابس .

ويشير  لورن فان دير كولك رئيس قسم تصميم المنتجات في شركة Ace & Tate إلى أن الألوان المشرقة لهياكل النظارات الخارجية المزودة بعدسات ملونة مشرقة بنفس ألوان الإطارات سواء كانت صفراء أو حمراء أو حتى زرقاء مثالية لروح فصل الصف الحيوية المفعمة بالطاقة .

وبالتأكيد لن  تكون النظارات الشمسية الملونة مناسبة في المناسبات الرسمية أو الاجتماعات المهنية ولكنها ستكون كذلك للعطلات والتنزه أو أثناء السفر للاسترخاء .

4- نظارات افياتور الشمسية

لا تعد نظارات الـ Aviator الشمسية مجرد نظارات عادية فهي تاريخ قائم في عالم صناعة النظارات الشمسية منذ ما يزيد عن 70 عاماً فلقد كانت تلك النظارات في الأصل هي المفضلة لجنود سلاح الجو الأميركي خلال الحروب العالمية الأولى والثانية لتتحول بعد ذلك أيقونة في عالم الموضة .

5- نظارات التسعينيات

العودة إلى الماضي أمر متكرر الحدث في مجال الموضة وفي عام 2018 يبدو أن الحنين ازداد لفترة التسعينيات في مجالات متعددة فحتى في مجال كرة القدم عادت شركة أديداس الألمانية العملاقة للتجهيزات الرياضية إلى استلهام أناقة التسعينيات لتصميم قمصان المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم التي تقام حالياً في روسيا .

وبالعودة إلى عالم النظارات الشمسية يوضح لمدير الإداري لشركة كيرك أوريجينالز غوردون ريتشي إلى أن العودة إلى تصاميم النظارات الشمسية في فترة أوائل التسعينيات التي تتميز بتنوع أنماطها وأشكالها الخارجية وألوان وحجم عدساتها أمر رائع للغاية لما تتميز به نظارات تلك الفترة من أناقة مرونة تمنح الرجال خيارات كثيرة من أجل انتقاء النظارات الأفضل لهم ولنمط حياتهم  .
 
6- نظارات الهيكل المرتفع

هي نظارات تم تصميمها لتكون مميزة عن غيرها من النظارات الأخرى فاختلاف أشكال هياكلها الخارجية يجذب الأنظار ويمنح الرجل مظهراً فريداُ من نوعه بكل تأكيد وتضيف الشرائط المعدنية الرقيقة في الجانب العلوي من تلك النظارات أناقة وجودة كبيرة لمظهر الرجل الخارجي .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل النظارات الشمسية للرجال في عام 2018 تعرف على أفضل النظارات الشمسية للرجال في عام 2018



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية

GMT 02:49 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

جرائم ولا عقاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab