النصر يُواصل نزيف النقاط ويتعادل مع الفتح في الدوري السعودي
آخر تحديث GMT14:43:10
 العرب اليوم -

ظلّ في المركز الثاني في ترتيب المسابقة برصيد 35 نقطة

النصر يُواصل نزيف النقاط ويتعادل مع الفتح في الدوري السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النصر يُواصل نزيف النقاط ويتعادل مع الفتح في الدوري السعودي

النصر يتعادل مع الفتح
الرياض ـ العرب اليوم

واصل النصر الابتعاد عن سباق المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 أمام ضيفه الفتح الخميس في المرحلة السابعة عشر للمسابقة. وظل النصر (حامل اللقب)، الذي تعادل للمرة الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة، في المركز الثاني في ترتيب المسابقة برصيد 35 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال (المتصدر). وارتفع رصيد الفتح إلى 12 نقطة في المركز قبل الأخير، كما تقدم النصر بهدف عن طريق محترفه المغربي عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 62 من ركلة جزاء، فيما تعادل علي الحسن للفتح في الدقيقة 70.

مرت الدقائق الأولى من عمر المباراة هادئة، حيث استحوذ الفريقان على الكرة ولكن بلا فاعلية على المرميين، قبل أن يأخذ الفتح زمام المبادرة على عكس المتوقع ويهدر لاعبه جوستاف ويخايم فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 18. وانطلق اللاعب النرويجي بالكرة من الناحية اليسرى، حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، ولكنه سدد من داخل المنطقة بجوار القائم الأيسر. استشعر النصر الحرج بمرور الوقت، وسنحت له أول فرصة في اللقاء في الدقيقة 21 عن طريق نجمه النيجيري أحمد موسى، الذي سدد من داخل المنطقة قذيفة رائعة ارتطمت بالعارضة.

وأضاع المغربي عبدالرزاق حمدالله فرصة أخرى للنصر في الدقيقة 25، حينما سدد من داخل المنطقة على يسار الأوكراني ماكسيم كوفال، حارس مرمى الفتح، الذي أبعد الكرة ببراعة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء. كثف النصر من هجماته، لاسيما في ظل تراجع لاعبي الفتح للدفاع، وتابع البرازيلي جوليانو فيكتور دي باولا ركلة ركنية من الناحية اليمنى في الدقيقة 30، ليسدد ضربة رأس، مرت بجوار القائم الأيسر.

هدأ إيقاع لاعبي النصر نسبيا، مما منح الفرصة للفتح للعودة إلى نشاطه الهجومي، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 45 نفذها مروان سعدان، الذي وضع الكرة على يسار الأسترالي براد جونز، حارس مرمى الهلال، الذي أبعد الكرة بصعوبة لركنية لم تستغل. أجرى الفتح تبديله الأول، الذي جاء اضطراريا، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث نزل علي الزقعان بدلا من الدنماركي باشكيم كادراي (المصاب). وأهدر أحمد موسى فرصة محققة للنصر في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، عندما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق حمدالله، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في المدافعين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني برغبة قوية لدى لاعبي النصر لافتتاح التسجيل، وطالب حمدالله بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 49، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، فيما تصدى كوفال على مرتين لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق جوليانو دي باولا، الذي سدد كرة زاحفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 51، ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل. وجاءت الدقيقة 58 لتشهد حصول النصر على ركلة جزاء، بعدما أبعد مروان سعدان تسديدة حمدالله بيده داخل منطقة جزاء الفتح، لينفذ عبدالرزاق حمدالله الركلة بنجاح، حيث وضع الكرة في الناحية اليسرى، فيما ارتمى حارس الفتح في الاتجاه الآخر، مسجلا هدف التقدم للنصر في الدقيقة 62. أجرى الفتح تبديله الثاني في الدقيقة 64 بنزول توفيق بوحيمد بدلا من نواف مشاري البوشل.

وقاد نورالدين امرابط هجمة سريعة للنصر في الدقيقة 65، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يرسل تمريرة عرضية زاحفة، لكن محمد ناجي أبوعايد مدافع الفتح أبعد الكرة في الوقت المناسب من أمام حمدالله، إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء. وسدد دي باولا من خارج المنطقة في الدقيقة 66، لكن كوفال كان في الموعد، لكن على عكس سير اللعب، أحرز الفتح هدف التعادل في الدقيقة 70 عن طريق علي الحسن. وتابع الحسن تمريرة بينية رائعة من ماجد كنبه، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ويضع الكرة من داخل المنطقة بهدوء على يسار جونز، الذي خرج من مرماه لملاقاته وتعانق الشباك.

وأضاع حمدالله فرصة مؤكدة لإعادة التقدم للنصر في الدقيقة 72، حيث تلقى تمريرة بينية من دي باولا، لينفرد بالمرمى ويراوغ كوفال، ولكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى وسط دهشة الجميع. دفع النصر بتبديلين، حيث نزل عبدالعزيز الدوسري وأيمن يحيى سالم بدلا من مختار وعبدالرحمن العبيد علي في الدقيقتين 77 و85.

وكاد الدوسري أن يحرز هدفا قاتلا للنصر في الدقيقة 88، عندما سدد قذيفة مدوية من خارج المنطقة، لكن كوفال أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركنية لم تستغل. أجرى الفتح تبديله الأخير في الدقيقة 89 بنزول محمد خليفة السعيد بدلا من ويخايم. وسدد حمدالله قذيفة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لكن كوفال أمسك الكرة بثبات، وينتهي اللقاء بالتعادل 1 - 1.

قد يهمك ايضـــًا :

النصر يستضيف الفتح في الجولة الـ17 في الدوري السعودي الليلة

عبد الفتاح آدم يتعافى من الإصابة ويقترب من العودة للمشاركة في مباريات النصر السعودي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر يُواصل نزيف النقاط ويتعادل مع الفتح في الدوري السعودي النصر يُواصل نزيف النقاط ويتعادل مع الفتح في الدوري السعودي



فساتين طويلة ومطبّعة لإطلالات رمضان 2021

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:50 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 العرب اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 11:45 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 العرب اليوم - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 10:56 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

السلطات التركية تفرج عن الصحافي أحمد ألتان
 العرب اليوم - السلطات التركية تفرج عن الصحافي أحمد ألتان

GMT 09:54 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 العرب اليوم - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 10:01 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 العرب اليوم - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 03:11 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

إيلون ماسك يكشف عن سر جديد يخص "سايبر ترك"

GMT 04:19 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 03:50 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

مركبة أخرى تنضم لأسرة سيارات GMC الجبارة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 05:28 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"منهاتن الصحراء" في اليمن أقدم مدينة ناطحة سحاب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab