دانيال كارينيو يحقق نتائج مبهرة مع نادي النصر
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

خلال 4 أعوام مضت ما بين رحيله وعودته

دانيال كارينيو يحقق نتائج مبهرة مع نادي النصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دانيال كارينيو يحقق نتائج مبهرة مع نادي النصر

المدرب الأوروغوياني دانيال كارينيو
الرياض - محمد صبحي

4 أعوام مضت ما بين رحيل المدرب الأوروغوياني دانيال كارينيو وعودته مرة أخرى لمقر النصر، مر خلالها على إدارة الدفة الفنية للفريق العاصمي 8 مدربين من مدارس مختلفة أوروبية ولاتينية، لم يسجل أي منهم نجاحا يذكر باستثناء ابن جلدته داسيلفا الذي حقق معه الفريق الدوري الثاني، والكرواتي زوران ماميتش الذي رحل قبل أن يحقق منجزاً مع العالمي في موسمه الأول.

عانى النصراويون 4 مواسم منذ رحيل كارينيو بسبب عدم الاستقرار الفني لكثرة تغيير المدربين، ما أثر على عطاء اللاعبين وانعكس على أداء الفريق الذي لم يحقق خلال المواسم الأربعة سوى بطولة الدوري، فيما لعب خلالها 5 نهائيات مختلفة خسرها جميعاً.

وما إن أعلنت إدارة العالمي التعاقد مع الثائر الأوروغوياني كما يحلو أن يطلق عليه محبو النصر، انفرجت أسارير مدرج الشمس، مبدين تفاؤلهم بالمدرب الذي عاد معه الفريق لبطولة الدوري بعد غياب 19 عاماً، وكأس ولي العهد الذي غاب عن خزائن النادي أكثر من 4 عقود.

ويتكئ النصراويون في تفاؤلهم المفرط بعودة المحارب الثائر على لغة المنجز والأرقام والإحصائيات التي تنصف كارينيو الذي يعتبر من أهم المدربين الذين مروا بتاريخ النصر، على الرغم من أنه لم يحقق ذات النجاح مع الفرق والمنتخبات التي دربها بعد العالمي.

وتشير لغة الأرقام إلى أن «الصارم» الذي أمضى مع النصر نحو موسمين قد قاد الفريق في 62 مباراة بـ«7» بطولات مختلفة نجح في تحقيق الفوز في 42 مباراة، فيما تعادل 13، وخسر 7 مباريات فقط، وحقق بطولتي الدوري وكأس ولي العهد في موسمه الثاني، إضافة إلى وصافة كأس ولي العهد في موسمه الأول.

سجل الفريق تحت إدارة الأوروغوياني 125 هدفا في 62 مباراة؛ أي بمعادل هدفين تقريبا في كل مباراة، فيما اهتزت شباكه 58 مرة في نفس عدد المباريات بمعدل 0.9 في كل مباراة تقريباً.

وكان حضور اللاعبين السعوديين في عهد المدرب كارينيو هو الطاغي على مستوى الصناعة والتسجيل مقارنة بالمحترفين الأجانب، إذ سجل اللاعبون السعوديون في عهد كارينيو 70 هدفا، في المقابل، كان حضور اللاعبين الأجانب بـ50 هدفا، بينما سجلت 5 أهداف بخطأ مدافعي الخصوم.

وعلى مستوى الصناعة مرر اللاعبون المحليون 69 تمريرة حاسمة سجل من خلالها أهداف، فيما صنع اللاعبون الأجانب 14 هدفا في مختلف المسابقات.

وبلغت عدد الأهداف التي سجلت في الشوط الأول 50، فيما سجل بالشوط الثاني 73 هدفا، بينما بلغ عدد الأهداف المصنوعة 83 هدفا.

وتميز النصر في عهد المدرب كارينيو بقدرته على العودة في الشوط الثاني وقلب النتائج، إذ نجح بقلب النتيجة في 13 مباراة من هزيمة لفوز، كما تميز بحسن التنظيم الدفاعي ونظافة الشباك، إذ خرج بـ(22) مباراة تمثل ثلث المباريات التي قاد النصر فيها بكلين شيت.

ووضع كارينيو اسمه كأول مدرب في تاريخ المسابقات السعودية يحقق 18 فوزا متتاليا في 3 مسابقات مختلفة في عام واحد، كما أنه المدرب الوحيد الذي فاز بـ13 مباراة متتالية بالدوري.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دانيال كارينيو يحقق نتائج مبهرة مع نادي النصر دانيال كارينيو يحقق نتائج مبهرة مع نادي النصر



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab