مانشستر يونايتد يتوقع تراجع إيراداته المالية لأول مرة
آخر تحديث GMT05:20:44
 العرب اليوم -

مانشستر يونايتد يتوقع تراجع إيراداته المالية لأول مرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر يونايتد يتوقع تراجع إيراداته المالية لأول مرة

مانشستر يونايتد في مباراته السابقة أمام وست هام
لندن - العرب اليوم

توقع مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس، تراجع إيراداته السنوية لأول مرة في 5 أعوام بعد إخفاقه في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وأنهى بطل إنجلترا 20 مرة «موسماً مضطرباً» في 2018 - 2019 شهد إقالة المدرب جوزيه مورينيو واحتل خلاله الفريق المركز السادس في الدوري الممتاز تحت قيادة المهاجم السابق أولي غونار سولسكاير.

واستهل النادي، الذي سيلعب في الدوري الأوروبي الأقل شأناً هذا الموسم، حملته في الموسم الجديد بشكل سيئ ويحتل حالياً المركز الثامن. 
ويواجه إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي، انتقادات بسبب العروض المخيبة من لاعبين ومدربين بارزين منذ رحيل أليكس فيرغسون في نهاية موسم 2012 - 2013 حين فازوا بالدوري لآخر مرة.

وقال وودوارد: «سنواصل تركيزنا على خطط إعادة بناء الفريق وتدعيم قطاعات الشباب في النادي في إطار خطة النادي والمدرب». ورغم إبرام صفقتين بارزتين لتدعيم خط الدفاع؛ إحداهما التعاقد مع قلب الدفاع هاري مغواير الذي أصبح أغلى مدافع في التاريخ، فإن النادي اعتمد بشكل كبير على قطاع الشباب.

ويتأخر يونايتد عن أندية أوروبية أخرى تخطته في الإيرادات، وأعلن برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني أنه سيصبح أول ناد رياضي يحقق إيرادات تتجاوز مليار يورو (1.10 مليار دولار) هذا الموسم. وأوضح النادي في بيان أن برشلونة حقق إيرادات بلغت 990 مليون يورو الموسم الماضي وتوقع زيادتها لتصل إلى 1.047 مليار يورو في موسم 2019 - 2020.
وتوقع يونايتد تراجعاً في إيرادات موسم 2019 - 2020 وكذلك في الأرباح الأساسية بعد إخفاقه في التأهل لأرفع بطولة للأندية في أوروبا.
 
وتوقع إيرادات تتراوح بين 560 و580 مليون جنيه إسترليني انخفاضاً من 627.1 مليون جنيه إسترليني (780 مليون دولار) في موسم 2018 - 2019. كما توقع النادي أرباحاً أساسية معدلة تتراوح بين 155 و165 مليون جنيه إسترليني انخفاضاً من 185.8 مليون جنيه إسترليني العام الماضي.

من جهة ثانية، لمح سولسكاير إلى أن لاعب الوسط بول بوغبا سيعود إلى تشكيلة الفريق في مباراته اليوم أمام روتشديل في كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم. وغاب بوغبا عن يونايتد منذ التعادل 1 - 1 أمام ساوثهامبتون في 31 أغسطس (آب) الماضي بسبب إصابة في الكاحل، لكنه يأمل في استعادة كامل لياقته قبل مواجهة آرسنال في الدوري الممتاز يوم الاثنين. وأبلغ سولسكاير موقع النادي على الإنترنت: «سيشارك لدقائق عدة أمام روتشديل، لكنه سيكون جاهزا تماماً أمام آرسنال».

وغاب ميسون غرينوود عن الهزيمة يوم الأحد في الدوري أمام وستهام يونايتد بسبب التهاب اللوزتين، ويأمل اللاعب الشاب في العودة إلى التشكيلة أمام روتشديل. وسيغيب لوك شو المصاب في عضلات الفخذ الخلفية وأنطوني مارسيال المصاب في الفخذ عن مواجهة اليوم. ويواجه ماركوس راشفورد كذلك خطر الغياب بعد إصابته أعلى الفخذ في الهزيمة 2 - صفر أمام وستهام.

وقد يعود أنخيل غوميس وتاهيث تشونغ إلى التشكيلة أمام روتشديل بعد مشاركتهما الأولى الكاملة أمام آستانة في الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي، بينما قد يشارك جيسي لينغارد أساسياً لأول مرة منذ أكثر من شهر بعد تعافيه من وعكة. واستهل يونايتد الموسم الجديد بشكل مخيب وحصد 8 نقاط فقط في 6 مباريات ليحتل المركز الثامن في الدوري.

قد يهمك أيضًا

ماديسون أول صفقات مانشستر يونايتد الصيف القادم

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يتوقع تراجع إيراداته المالية لأول مرة مانشستر يونايتد يتوقع تراجع إيراداته المالية لأول مرة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab