مينو رايولا مرعب كبار الأندية الأوروبية
آخر تحديث GMT04:09:45
 العرب اليوم -

مينو رايولا مرعب كبار الأندية الأوروبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مينو رايولا مرعب كبار الأندية الأوروبية

مينو رايولا
لندن - سليم كرم

في أغلب الحالات التي يتفاوض فيها الإيطالي مينو رايولا باسم اللاعبين الذين ينوب عليهم، يتمكن من قلب الطاولة على إدارة النوادي ويدفعها إلى تغيير شروطها لمصلحة وكيله، وهو ما حدث مؤخرًا مع فريق ميلان الإيطالي، عندما كان يستعد لتمديد عقد حارسه الشاب جيانلويجي دوناروما.

ويعتبر رايولا من أشهر وكلاء اللاعبين، ويشرف على عقود انتقالات لاعبين كبار، أمثال بوجبا وإبراهيموفيتش، وتخشاه أكبر الأندية بسبب قدرته الكبيرة على فرض شروطه في المفاوضات.
 
50 مليونًا من صفقتين:
يتقاضى رايولا أجرًا على كل تمديد لعقود اللاعبين الذين يشرف عليهم، لكن ربحه الأكبر يكون عند إبرام صفقات الانتقال من ناد إلى آخر، ففي الصيف الماضي وحده حصل رايولا على 50 مليون يورو في صفقتي بول بوجبا وهينريك مخيتاريان.
 
وتشعر الكثير من الأندية بالفزع عندما تعلم أن رايولا هو من يشرف على عقود أحد لاعبيها أو الذين تود التعاقد معهم، وعاش دورتموند هذه التجربة في قضية اللاعب هينريك مخيتاريان، حيث بذل وكيل أعماله رايولا كل جهده لانتقال الدولي الأرميني إلى مانشستر يونايتد، ويخشى دورتموند من أن يتكرر الأمر ذاته مع نجمه الجديد عثمان ديمبلي، حيث يبدو أن رايولا يرغب أيضًا في أن يصبح وكيل أعماله.
 
ووفقًا لما نشره موقع "فيلت" الألماني، فإن رايولا هو الذي يحدد بنفسه نصيبه من الصفقة، وهو ما أكده أيضًا في حديث مع مجلة "11 فروينده" عندما قال "لا تصدق إشاعة 10%، لقد توسطت في صفقات دون مقابل وفي بعض الأحيان حصلت على 50% من قيمة الصفقة".
 
رايولا يسيء لمهنتنا:
ويرفض طريقة تفاوض رايولا أيضًا زملائه في المهنة، على غرار جياكومو بيتراليتو الذي قال عن رايولا "إنه يُلوث مهنتنا بالكامل، وأنا أخجل أنني زميل له"، فدخول رايولا لعالم كرة القدم لم يخل أيضًا من الإثارة، فعندما كان عمره عام واحد هاجر مع عائلته من من إيطاليا إلى هولندا، واشتغل في صباه وشبابه في مطعم "بيتزا"، لذلك لا يزال البعض من شركائه ينادونه حتى اليوم بـ"خباز البيتزا" للتقليل من شأنه.
 
ولكن رايولا يصحح تلك المعلومة ويقول كما نشر في موقع "فيلت": "هذا الأمر غير صحيح في مجمله، قمت بكل شيء في المطعم، نظفت الأواني وعملت كنادل، لكن شيء واحد لم أفعله هو أن أخبز بيتزا"، ففي مطعم البيتزا الصغير الذي كان يعمل فيه رايولا، تعلم كل شيء الذي يحتاجه في عمله الحالي كوكيل للاعبين، وحتى اليوم يفضل إجراء مفاوضاته مع الأندية في المطاعم بدل المكاتب.
 
ويظهر رايولا في الغالب بنظارة شمسية وقميص من شركة بولو، أما أول صفقة عقدها في عالم كرة القدم الاحترافية فكانت عام 1993 عندما أشرف على عقد انتقال نجم كرة القدم السابق دينيس بيركامب من أياكس أمستردام إلى إنتر ميلان.
 
ويتولى رايولا أيضًا الإشراف على النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وتوسط في جميع صفقاته منذ أن كان لاعبًا في أياكس، فيما أصدر نادي ريال مدريد، قرارًا بمنع رايولا من الاقتراب من محيط النادي، فأي صفقة يكون ريال مدريد طرفًا فيها، ممنوعة على وكيل اللاعبين المثير للجدل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مينو رايولا مرعب كبار الأندية الأوروبية مينو رايولا مرعب كبار الأندية الأوروبية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab