الحلم الأوروبي يتلألأ أمام مانشستر سيتي
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

الحلم الأوروبي يتلألأ أمام مانشستر سيتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحلم الأوروبي يتلألأ أمام مانشستر سيتي

مانشستر سيتي
لندن -العرب اليوم

لا يوجد فائز واحد بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم من بين كل لاعبي مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث لا يعرف كيفن دي بروين أو برناردو سيلفا أو روبن دياس أو رودريجو هيرنانديز أو إرلينج هالاند أو جاك غريليش ما يعنيه رفع الكأس "ذات الأذنين"، لذا سيكون نهائي "التشامبيونج ليج" المرتقب غداً السبت فرصة كبيرة لهم جميعاً لحصد لقب أهم بطولة قارية على مستوى الأندية، ما سيكون الأول لهم وكذلك للسيتي، الذي لم يعرف لها طريقاً مطلقاً.
في القائمة الحالية للسيتي، هناك ثلاثة عشر عنصراً خاضوا نهائي 2021 الذي خسره السيتي أمام تشيلسي، وسيكون العديد منهم أساسيين في لقاء السبت أمام إنتر ميلان الإيطالي، مثل دي بروين وسيلفا ورودري وإيدرسون وإلكاي جوندوجان وجون ستونز.

من بين باقي اللاعبين، لا يعرف سوى جوندوجان ماذا يعني خوض مباراة بهذه الأهمية مع فريق آخر، حيث شارك بقميص بروسيا دورتموند في نهائي 2013، عندما سقط أمام بايرن ميونخ بهدف من توقيع آرين روبن في الدقائق الأخيرة.

في الواقع، جوندوجان هو الوحيد في الفريق الذي يعرف معنى تسجيل هدف في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن الألماني من إدراك التعادل لفريقه آنذاك من ركلة جزاء.

حالة مثيرة أخرى تعود إلى دي بروين، الذي وقع مع تشيلسي في يناير (كانون الثاني) 2012، وهو الموسم الذي فاز فيه "البلوز" بأول دوري أبطال أوروبا، لكنه استمر مع جينك البلجيكي حتى نهاية الموسم، لذلك لم يحسب اللقب ضمن إنجازاته.

علاوة على ذلك، لم تتم دعوته حتى إلى المباراة النهائية التي أقيمت في أليانز أرينا، كما ذكر هو نفسه بعد عدة سنوات.

وقال اللاعب البلجيكي في 2021: "لا أتذكر الكثير عن ذلك النهائي، ولا أتذكر أنهم دعونني للذهاب. أحياناً أرى نهائيات دوري أبطال أوروبا وأحياناً لا أرى ذلك، فهذا يعتمد على الموقف".

بالنسبة للآخرين، مثل حالة جاك جريليش، ستكون هذه أول تجربة له في نهائي "التشامبيونز ليج".

وفي هذا الصدد، قال المهاجم الإنجليزي خلال مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي: "يبدو الأمر وكأنهم يجب أن يخدعوني لأعتقد أنني هنا"، والآن سيزيد هذا الشعور عندما يخوض نهائي دوري الأبطال.

يعتبر رودري، البديل في النهائي الذي أقيم في بورتو قبل عامين، المباراة المرتقبة الاختبار النهائي من أجل حصد لقب الكبار في أوروبا، اللقب الأخير الذي يحلم به هذا الفريق والذي سيعني أيضاً الفوز بالثلاثية، ليصبح ثاني فريق إنجليزي في التاريخ يحقق ذلك الإنجاز.

وفي هذا الإطار، قال الإسباني بعد الفوز بكأس الاتحاد الانجليزي: "أخبرنا بيب أنه لا يمكنك أن تكون رائعاً حقاً إذا لم تفز في أوروبا. هذا هو الاختبار الذي يتعين علينا اجتيازه. إنه نهائي ونحن جاهزون، هذا كل ما يمكنني قوله".

ومن المثير كذلك أن هناك شخصين خارج الفريق يعرفان معنى الفوز بهذه المسابقة، أحدهما هو بيب غوارديولا، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 1992على حساب سامبدوريا، وفاز بها لاحقاً كمدرب مرتين، وكلاهما أمام مانشستر يونايتد في عامي 2009 و2011.

والآخر هو تكسيكي بيجيريستين، المدير الرياضي للسيتي، والذي كان حاضراً في المباراة النهائية أمام سامبدوريا، التي حسمت بركلة حرة في الوقت الإضافي من توقيع رونالد كومان، ومع ذلك، لم يلعب بيجيريستين دقيقة واحدة في ذلك النهائي.

بالإضافة إلى ذلك، يعرف إنزو ماريسكا، مساعد جوارديولا، أيضاً معنى معانقة المجد الأوروبي، ولكن على مستوى أقل، منذ أن فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين مع إشبيلية، في عامي 2006 و2007.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

5 أسلحة تحفز مانشستر سيتي قبل نهائي أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان

 

تشكيل إنتر ميلان المتوقع لمواجهة مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحلم الأوروبي يتلألأ أمام مانشستر سيتي الحلم الأوروبي يتلألأ أمام مانشستر سيتي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab