تشيلسي يؤمن بطاقة دوري الأبطال والسيتي يدك نورويتش بخماسية في ختام البريميرليغ
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

تشيلسي يؤمن بطاقة دوري الأبطال والسيتي يدك نورويتش بخماسية في ختام البريميرليغ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشيلسي يؤمن بطاقة دوري الأبطال والسيتي يدك نورويتش بخماسية في ختام البريميرليغ

نادي تشيلسي الإنجليزي
لندن - العرب اليوم

حجز تشيلسي مقعده ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم القادم، بعدما حسم الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث هبط فريقا بورنموث وواتفورد لدوري الدرجة الأولى دوري البطولة باحتلالهما المركزين الثالث من القاع وقبل الأخير على الترتيب في جدول البطولة، فيما نجا أستون فيلا من الهبوط باحتلاله المركز السابع عشر (الرابع من القاع) وفاز تشيلسي بالنتيجة ذاتها على ضيفه وولفرهامبتون في المرحلة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) للدوري الإنجليزي، ليمثل الكرة الإنجليزية في دوري الأبطال الموسم المقبل رفقة ليفربول (بطل المسابقة) ومانشستر سيتي (الوصيف)،ومانشستر يونايتد، صاحب المركز الثالث.

في المقابل، سيلعب ليستر سيتي في مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم، بحصوله على المركز الخامس في جدول الترتيب، كما يخوض توتنهام هوتسبير الدور المؤهل لمرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي، بعدما جاء في المركز السادس في جدول الترتيب، إثر تعادله 1 / 1 مع مضيفه كريستال بالاس، حيث بقي أستون فيلا في المسابقة، عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه ويستهام يونايتد، بينما هبط بورنموث رغم فوزه الكبير 3 / 1 على مضيفه إيفرتون، وواتفورد الذي خسر 2 / 3 أمام مضيفه أرسنال.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ليفربول 3 / 1 على مضيفه نيوكاسل يونايتد، ومانشستر سيتي على ضيفه نورويتش سيتي 5 / صفر، وبرايتون على مضيفه بيرنلي 2 / 1، وساوثهامبتون على ضيفه شيفيلد يونايتد 3 / 1، كما لحق تشيلسي بركب المتأهلين لدوري الأبطال، بفوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه وولفرهامبتون، ليقضي على آمال الفريق الملقب بـ(الذئاب) في المشاركة ببطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد، في حين توقف رصيد وولفرهامبتون عند 59 نقطة في المركز السابع، بفارق ثلاث أهداف فقط، خلف توتنهام هوتسبير، صاحب المركز السادس، المتساوي معه في نفس الرصيد وجاء هدفا المباراة عن طريق ماسون مونت وأوليفييه جيرو في الدقيقتين الأولى والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول واقتنص توتنهام تعادلا بطعم الفوز 1 / 1 من ملعب مضيفه كريستال بالاس، ليظفر ببطاقة الترشح للدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي الموسم القادم.

وارتفع رصيد توتنهام إلى 59 نقطة في المركز السادس، ورفع كريستال بالاس رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع عشر وبادر هاري كين بالتسجيل لتوتنهام في الدقيقة 13، فيما أحرز جيفري شلوب هدف التعادل لكريستال في الدقيقة 53 ورغم فوزه الكبير 3 / 1 على مضيفه إيفرتون، ودع بورنموث الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث احتل المركز الثامن عشر برصيد 34 نقطة، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 49 في المركز الثاني عشر.

وأحرز جوشوا كينج الهدف الأول لبورنموث في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، لكن مويس كين تعادل لإيفرتون في الدقيقة 41، غير أن دومينيك سولانكي أعاد التقدم لبورنموث من جديد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول، وتكفل جونيور ستانيسلاس بإحراز الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 80. وحقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا 5 / صفر على ضيفه نورويتش سيتي، ليثأر الفريق السماوي من خسارته المفاجئة 2 / 3 أمام منافسه خلال جولة الذهاب بالمسابقة هذا الموسم.

وارتفع رصيد سيتي إلى 81 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد نورويتش، الذي كان أول المودعين للبطولة عند 21 نقطة في قاع الترتيب وافتتح البرازيلي جابرييل جيسوس التسجيل لسيتي في الدقيقة 11، ثم أضاف البلجيكي كيفن دي بروين الهدف الثاني في الدقيقة 45 وعزز رحيم ستيرلينج تقدم مانشستر سيتي بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 79، وأحرز الجزائري رياض محرز الهدف الرابع في الدقيقة 83، قبل أن يعود دي بروين لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الخامس لسيتي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 90.

وحقق أرسنال فوزا مثيرا 3 / 2 على ضيفه واتفورد، لينهي الفريق اللندني المسابقة هذا الموسم وهو في المركز الثامن برصيد 56 نقطة، فيما توقف رصيد واتفورد عند 34 نقطة في المركز قبل الأخير وتقدم الجابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانج لأرسنال في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، وأتبعه كيران تيرني بالهدف الثاني في الدقيقة 24، ليعود أوباميانج ويحرز الهدف الثالث للفريق الملقب بـ(المدفعجية) في الدقيقة 33 وانتفض واتفورد في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله هدفين عن طريق تروي ديني وداني ويلبك في الدقيقتين 43 من ركلة جزاء و66.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لامبارد يؤكد هدفنا في تشيلسي الصدارة وليس المربع الذهبي

جيرو يتخطَّى ساها في قائمة أفضل هدّافي فرنسا في الدوري الإنجليزي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يؤمن بطاقة دوري الأبطال والسيتي يدك نورويتش بخماسية في ختام البريميرليغ تشيلسي يؤمن بطاقة دوري الأبطال والسيتي يدك نورويتش بخماسية في ختام البريميرليغ



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab