فرانك ريبيري يُؤكّد أنَّ كارلو أنشيلوتي رفع من معنوياته ومنحه الثقة في النفس
آخر تحديث GMT08:48:40
 العرب اليوم -

كشف أنه كان على خلاف دائم مع المدرب الأسبق لبايرن ميونيخ غوارديولا

فرانك ريبيري يُؤكّد أنَّ كارلو أنشيلوتي رفع من معنوياته ومنحه الثقة في النفس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرانك ريبيري يُؤكّد أنَّ كارلو أنشيلوتي رفع من معنوياته ومنحه الثقة في النفس

فرانك ريبيري
برلين - جورج كرم

يخوض فرانك ريبيري استعداداته للموسم المقبل مع فريقه بايرن ميونيخ بحماس كبير، وتجلى ذلك بشكل واضح في أدائه القوي في المباريات التحضيرية الثلاث التي لعبها الفريق البافاري لحد الآن, ريبيري كان أفضل لاعب في تلك المباريات حيث سجل مرتين، الأولى أمام فريق ليبشتات قبل أن يعود للتسجيل من جديد في مباراة السبت أمام لاندسهوت المنتمي لقسم الهواة.

وحتى في المباراة الإعدادية الأخرى التي خاضها بايرن ميونيخ أمام مانشستر سيتي، الذي يشرف عليه المدرب السابق لبايرن ميونيخ بيب غوارديولا، لفت ريبيري مرة أخرى الأنظار بمراوغته وتمريراته الحاسمة, وأضاف, "أشعر بالحرية وبحماس كبير"، يقول جناح بايرن ميونيخ في حوار مع مجلة "كيكر" الألمانية, فما السر في عودة ريبيري إلى الاستمتاع بالعب والإمتاع أيضا على عكس المواسم الأخيرة التي عاني فيها ولم يرتق للمستوى المطلوب؟", حيث يكمن السبب الرئيسي وراء ذلك للمدرب الجديد للفريق البافاري كارلو أنشيلوتي، الذي قال عنه ريبيري "أنشيلوتي هدية للفريق".

وبالرغم من أن ريبيري يبلغ من العمر 33 عامًا، إلا أنه لا يزال يحتاج لمدرب يكون قريبًا منه نفسيًا ويمنحه ثقة عالية في النفس تدفعه لإخراج كل ما في جعبته من مؤهلات,  وأكد ريبيري ذلك بنفسه عندما قال: "أنا هكذا. فأنا لا أحتاج لشخص يعلمني كرة القدم. لكن الأهم بالنسبة لي هو الثقة والاحترام والقرب. عندئذ يمكنني أن ألعب ليس فقط بمائة في المائة من مؤهلاتي وإنما أيضا بمائة وخمسين في المائة".

وتعد تصريحات ريبيري حول أنشيلوتي تخفي في طياتها انتقادا لغوارديولا الذي أشرف على تدريب بايرن ميونيخ في المواسم الثلاثة الأخيرة, حيث وصفت علاقة غوارديولا وريبيري اتسمت بالبرودة, وغالبا ما اشتكى الدولي الفرنسي الأسبق من أنه لم يلق الدعم الكافي من المدير الفني السابق للفريق البافاري، خصوصًا عندما كان يعاني من الإصابة وغاب لفترة طويلة عن الملاعب.

وفي الزيارة الأخيرة لغوارديولا إلى ملعب أليانز أرينا في إطار المباراة الودية التي جمعت بايرن مع مانشستر سيتي لم يبادر الطرفان حتى للتسليم على بعضهما, وبالرغم من أن ريبيري يرفض الحديث عن الماضي ويتطلع للمستقبل إلا أن تصريحاته تؤكد الفرق بين عمله مع غوارديولا عنه مع أنشيلوتي, ويوضح ذلك بالقول: "مع أنشيلوتي أصبحت أشعر بالثقة مجددا. إنه مدرب رائع. أنا أحتاج لأشخاص مثله ومثل يوب هينكيس وأوتمار هيتسفيلد", ومنذ تسلم أنشيلوتي رسميًا مهام تدريب بايرن ميونيخ بادر إلى الحديث مع ريبيري وأوضح له قيمته بالفريق والدور المهم الذي سيلعبه. وهي رسالة تنعكس إيجابيا على نفسية اللاعب وتجعله يشعر بأهميته في الفريق.

وعاد أنشيلوتي ليؤكد على ذلك في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي عندما قال: "ريبيري لاعب رائع. تعجبني طريقته في اللعب وتركيزه. ويمكنه أن يصبح أكثر أهمية بالنسبة لنا. لديه مؤهلات كبيرة وخبرة واسعة", الدولي الفرنسي السابق رد على ثناء أنشيلوتي عليه بالقول إنه مدرب كبير ويعرف كيف يتعامل مع اللاعبين، مضيفا "أنا سعيد لأنه متواجد هنا. إنه المدرب الأنسب لنا".

وقبل سبعة أعوام وبالتحديد في عام 2009 كان أنشيلوتي يرغب في ضم ريبيري إلى صفوف فريق تشيلسي الذي كان يشرف عليه آنذاك لكنه فشل في ذلك. وهو ما يظهر إعجاب المدرب الإيطالي منذ مدة بالجناح الفرنسي, وكلها إشارات توحي بأن ريبيري قد يعيش موسما رائعا يعيد إلى عشاقه ذكريات التألق التي قدمها خلال الأعوام الأولى التي قضاها في كتيبة البافاري, وختم, "مع أنشيلوتي يمكننا تحقيق إنجازات كبيرة. وأتطلع جدا لانطلاق الموسم الجديد".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرانك ريبيري يُؤكّد أنَّ كارلو أنشيلوتي رفع من معنوياته ومنحه الثقة في النفس فرانك ريبيري يُؤكّد أنَّ كارلو أنشيلوتي رفع من معنوياته ومنحه الثقة في النفس



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش

امستردام - العرب اليوم

GMT 13:34 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دجالون يدعون الإشفاء من السرطان والسّكري

GMT 15:51 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

اللون الزهري يغلب على ملابس المحجبات في 2017

GMT 01:51 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

أحدث صيحات طلاء الأظافر في ربيع وصيف 2018

GMT 19:58 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فوائد التين كعلاج فعال للبواسير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab