سوانزي سيتي يصعق ضيفه القوي أرسنال بثلاثية
آخر تحديث GMT20:16:32
 العرب اليوم -

​ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من البريميرليغ

سوانزي سيتي يصعق ضيفه القوي أرسنال بثلاثية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سوانزي سيتي يصعق ضيفه القوي أرسنال بثلاثية

سوانزي سيتي يضرب ضيفه القوي أرسنال بثلاثية
لندن ـ سليم كرم

فاجأ سوانزي سيتي ضيفه القوي أرسنال بالفوز عليه 3-1 مساء الثلاثاء، ضمن افتتاح الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 33 عبر ناتشو مونريال، وعادل لاعب سوانزي سام كلوكاس النتيجة بعد دقيقة واحدة فقط، ثم أحرز صاحب الأرض هدفين عن طريق جوردان أيوو (61) وكلوكاس (86).

وتجمّد رصيد أرسنال بهذه النتيجة إلى 42 نقطة في المركز السادس، بفارق 3 نقاط وراء توتنهام الذي يلتقي مانشستر يونايتد مساء الأربعاء، أما سوانزي فرفع رصيده إلى 23 نقطة وارتقى للمركز السابع عشر مؤقتا.

وغاب عن صفوف أرسنال بسبب المرض لاعب وسطه جاك ويلشير الذي لعب مكانه الويلزي أرون رامزي، وجلس الأرميني هنريح مخيتريان على مقاعد البدلاء قبل أن ينزل إلى أرضية الملعب في الشوط الثاني، أما سوانزي فأشرك 3 فقط من لاعبيه الذين بدؤوا المباراة التي تعادل فيها مع نوتس كاونتي 1-1 وهم ألفي ماوسون ومايك فان در هورن وليروي فير.

وكاد سوانزي يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عندما مرر ناثان داير كرة أرضية أمام المرمى حاول ماوسون إكمالها في الشباك لكن رامزي تدخّل في الوقت المناسب ليقطع الطريق أمامه، وفي الدقيقة 15 مر سام كلوكاس من أمام قلبي دفاع أرسنال لوران كوسيلني وشكودران مصطفي ومرّر كرة قطعها المصري محمد النني وأبعد خطرها، ثم جرّب الكوري الجنوي كي سونج يونج حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرّت بجانب المرمى.

وهدّد أرسنال مرمى منافسه للمرة الأولى في الدقيقة 30، عندما أثمرت لعبة جماعية عن وصول الكرة إلى أليكس أيوبي داخل منطقة الجزاء، بيد أن الحارس لوكاس فابيانسكي تصدّى لمحاولته.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 33، عندما رفع الألماني مسعود أوزيل كرة عرضية قابلها الظهير الأيسر الإسباني مونريال بمتابعة سريعة في الشباك، لكن التعادل جاء بعد دقيقة واحدة فقط، عندما مرّر ماوسون الكرة إلى كلوكاس في الناحية اليسرى، ليتقدم بها الأخير ويسددها في الزاوية القريبة لمرمى تشيك، وختم فير الشوط الأول بمراوغة مثيرة لمصطفي قبل أن يسدد برعونة كرة سيطر عليها الحارس بيتر تشيك بسهولة.

وواصل سوانزي أفضليته في الشوط الثاني، مستغلا حالة الترهّل الدفاعي لأرسنال، فأحرز هدف التقدّم في الدقيقة 61 بعدما أعاد مصطفى الكرة إلى تشيك الذي حاول تشتيتها لكنّها وصلت ضعيفة إلى أييو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك، وحاول داير ترك بصمته بعدما استغل تشتيتا خاطئا من مصطفي بيد أن كرته مرّت بجانب المرمى في الدقيقة 71.

وحاول أرسنال تصويب الأوضاع من خلال إشراك مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو مكان أيوبي، لكن سوانزي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 86، عندما فشل مونريال في قطع الكرة بالناحية اليسرى، ليلتقطها أيوو ويراوغ مصطفي الذي حاول قطع الكرة لكنّها وصلت إلى كلوكاس الذي تابعها بلمسة واحدة في الشباك.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوانزي سيتي يصعق ضيفه القوي أرسنال بثلاثية سوانزي سيتي يصعق ضيفه القوي أرسنال بثلاثية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab