برشلونة يحسم ديربي كتالونيا برباعية ويستعيد وصافة الليغا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

ضمن قمة الجولة الـ 16 من منافسات الدوري الإسباني

"برشلونة" يحسم ديربي "كتالونيا" برباعية ويستعيد وصافة "الليغا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "برشلونة" يحسم ديربي "كتالونيا" برباعية ويستعيد وصافة "الليغا"

لويس سواريز سجل هدفين في الديربي
مدريد - لينا العاصي 

حسم فريق برشلونة ديربي أقليم كتالونيا بفوزه الكبير على ضيفه أسبانيول (4-1)، الأحد، على ملعب "كامب نو" في قمة الجولة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. زسجل هدفي برشلونة الأول والثاني نجمه الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقتين (18 و67)، جاء أولهما من تسديدة مستغلًا تمريرة سحرية من انيستا، وثانيهما من متابعة لكرة مرتدة من ديغجو لوبيز حارس اسبانيول، ليرفع سواريز رصيده إلى (12 هدفًا)، ويتساوى في صدارة هدافي الليغا مع زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي (12 هدفًا).

برشلونة يحسم ديربي كتالونيا برباعية ويستعيد وصافة الليغا

ورفع المهاجم الأوروغوياني رصيده إلى 99 هدفًا خلال 117 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات، وتجاوز رقم خوسيه ثالاثار (67 هدفًا) كثالث أفضل هداف أوروغوياني في تاريخ الليغا برصيد (68 هدفًا)، بعد فورلان (128) وباندياني (82). وأضاف الإسباني جوردي ألبا هدف برشلونة الثالث في الدقيقة (69)، وهو الهدف الأول لألبا هذا الموسم والتاسع له خلال مسيرته مع الفريق الكتالوني، واختتم ميسي مهرجان أهداف برشلونة مستغلًا تمريرة زميله سواريز لينفرد بمرمى اسبانيول ويضعها في الشباك في الدقيقة (90)، وهو الهدف الثاني عشر للبرغوث الأرجنتيني. وفي المقابل سجل الإسباني ديفيد لويز سيلفا هدف اسبانيول الوحيد من تسديدة صاروخية في الدقيقة (79). ورفع فريق برشلونة رصيده إلى (34 نقطة) مقلصًا الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى ثلاث نقاط ومستعيدًا وصافة الليغا، التي كان قد فقدها ليوم واحد بعد فوز أشبيلية على مالاغا (4-1)أمس، قبل أن يتراجع الفريق الأندلسي للمركز الثالث (33 نقطة)، في المقابل تجمد رصيد اسبانيول عند (22 نقطة) في المركز التاسع.

ولعب لويس انريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدًا على تشكيلة مكونة من "تير شتيجن، ألبا - بيكيه ، ماسكيرانو - سيرغي روبيرتو، بوسكيتس - دينيس سواريز – إنييستا، ونيمار - لويس سواريز – ميسي". وفي المقابل لعب الإسباني كيكي فلوريس، مدرب اسبانيول، بطريقة (4-4-2) معتمدًا على تشكيلة مكونة من دييغو لوبيز، وأرون - دافيد لوبيز - ديغو رييس - خافي لوبيز، ديوب - خافي فويجو - بياتي – خورادو، بالاجيرو – كايسيدو. وجاء الشوط الأول من جانب واحد حيث استحوذ أصحاب الأرض على الكرة مبكرًا، وهددوا مرمى الضيوف عبر محاولة من ميسي الذي أهدر فرصة هدف محقق بعد هجمة مرتدة، بدأها انيستا لسواريز لنيمار لميسي ولكن ميسي سدد بيمناه كرة بجوار القائم (7).

وفي الدقيقة 18 قطع ماسكيرانو كرة رائعة من أمام لاعبي اسبانيول وأعطاها لانيستا الذي مرر كرة طولية رائعة، وصلت لسواريز الذي انفرد بالمرمى وسدد في الشباك مانحًا التقدم للبلوغرانا. وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة جميلة لولا أن كرته مرت بجوار القائم (25)، وحاول خافيير لوبيز الرد لاسبانيول بتسديدة مرت فوق العارضة (37)، ولجأ الفريقان للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة على اسبانيول بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني، واصل فريق برشلونة بحثه عن الهدف الثاني، واستمر مسلسل الفرص المهدرة من أصحاب الأرض، بعدما مرت تسديدات ميسي وسواريز ونيمار بعيدة عن مرمى الضيوف، بينما تصدى دييغو لوبيز لتسديدة من سواريز (50). ودفع مدرب برشلونة بالبديل الكانتارا على حساب دينيس سواريز (65) لينشط أداء الفريق صاحب الأرض بعدما تلاعب انييستا بمدافعي اسبانيول قبل أن يمررها لميسي، الذي تلاعب بدوره بثلاثة مدافعين، قبل أن يسددها قوية تصدى لها دييغو لوبيز، حارس اسبانيول، وارتدت إلى سواريز الذي تابعها بقدمه في الشباك محرزًا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (67). وفي الدقيقة (69) تلاعب ميسي بمدافعي اسبانيول قبل أن يمررها على طبق من ذهب لزميله ألبا الذي سددها في المرمى محرزًا الهدف الثالث للبلوجرانا، )، وشارك اوميتيتي على حساب بوسكيتش.

برشلونة يحسم ديربي كتالونيا برباعية ويستعيد وصافة الليغا

وسجل هدف حفظ ماء الوجه لاسبانيول ديفيد لويز سيلفا من تسديدة قوية، مستغلًا تمريرة زميله بالاجيرو في الدقيقة (79). وخلال الدقائق المتبقية من اللقاء أهدر ميسي فرصة إحراز الهدف الرابع بعد أن مرت تسديدته بجوار القائم (85)، قبل أن يتمكن من تسجيل الهدف الرابع لبرشلونة مستغلًا تمريرة سواريز، ليضعها في شباك دييجو لوبيز في الدقيقة (90)، وتنتهي المباراة بفوز برشلونة على اسبانيول (4-1).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يحسم ديربي كتالونيا برباعية ويستعيد وصافة الليغا برشلونة يحسم ديربي كتالونيا برباعية ويستعيد وصافة الليغا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab