رودريجو ينقذ إسبانيا من الخسارة ويقودها إلى نهائيات يورو 2020
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

رومانيا تسقط في فخ التعادل بهدف لمثله أمام النرويغ في لقاء آخر

رودريجو ينقذ إسبانيا من الخسارة ويقودها إلى نهائيات "يورو 2020"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رودريجو ينقذ إسبانيا من الخسارة ويقودها إلى نهائيات "يورو 2020"

المنتخب الإسباني
لندن- العرب اليوم

تأهّل المنتخب الإسباني رسميًا إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) عقب تعادله 1 / 1 أمام مضيفه السويدي اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات، والتي شهدت أيضًا تعادل رومانيا مع النرويغ 1 / 1 وفوز جزر فارو على مالطة 1 / صفر.

وتقدم المنتخب السويدي بهدف سجله ماركوس بيرج في الدقيقة 51 وتعادل المنتخب الإسباني عن طريق هدف سجله رودريجو مورينو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 20 نقطة في صدارة الترتيب، فيما رفع المنتخب السويدي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني.

أقرأ ايضــــــــاً :

المنتخب السويدي يفتقد جهود فورسبرج واولسون بسبب الإصابة

وفرض المنتخب الإسباني سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب السويدي الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى كشر المنتخب الإسباني عن أنيابه الهجومية عندما سدد فابيان رويز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس روبن أولسن حولها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

بعدها بأربع دقائق أهدر تياجو ألكانتارا فرصة تسجيل هدف التقدم، عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بأحد لاعبي المنتخب السويدي لتعود من جديد لألكانتارا الذي توغل بها وراوغ الحارس روبن أولسن لكنه خرج بالكرة من الملعب.

وفي الدقيقة 11 كاد المنتخب الإسباني أن يفتتح التسجيل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب السويدي لتصل إلى رودري هيرنانديز داخل منطقة الست ياردات، حيث سددها بقدمه اليسرى لكن أولن حولها إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

هدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 20، والتي كادت أن تشهد هدف التقدم للمنتخب الإسباني عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء المنتخب السويدي، حيث ارتقى إليها جيرارد مورينو وقابلها بضربة رأس لكن أولسن حولها بأطراف أصابعه غلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وبمرور الوقت دخل المنتخب السويدي أجواء المباراة الهجومية وبادل المنتخب الإسباني، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 26 عندما تهيأت الكرة أمام مايكل لوستيج على حدود منطقة جزاء المنتخب السويدي ليسدد كرة قوية تصدى لها ديفيد دي خيا.

بعدها بدقيقة تمكن كريستوفر أولسون، لاعب المنتخب السويدي، من قطع الكرة لتصل إلى روبن كويسون الذي دخل بالكرة منطقة جزاء المنتخب الإسباني وسدد كرة قوية تصدى لها دي خيا.

وأهدر المنتخب السويدي فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 32، عندما مرر لوستيج كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها روبن كويسون بضربة رأس قوية لكن دي خيا تألق وحولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 40 كاد إميل فورسبرج، أن يسجل هدف التقدم عندما سدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بقدم أحد مدافعي المنتخب الإسباني، ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس دي خيا بسنتيميترات قليلة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب السويدي من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط تراجع غير مبرر من لاعبي المنتخب الإسباني.

وأسفرت هجمات المنتخب السويدي عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 50، عندما مرر روبن كويسون كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها ماركوس بيرج بضربة رأس لكن ديفيد دي خيا تصدى لها لترتد إلى إميل فورسبرج الذي سدد الكرة من داخل منطقة الست ياردات لكن دي خيا عاد وأنقذ الكرة لترتد إلى ماركوس بيرج الذي لعبها برأسه إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 51 كاد المنتخب السويدي، أن يضيف الهدف الثاني عندما سدد إميل فورسبرج كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن دي خيا تألق وأمسك بالكرة.

بعد الهدف كثف المنتخب الإسباني من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما تراجع المنتخب السويدي لوسط ملعبه من اجل الحفاظ على تقدمه.

وفي الدقيقة 62 كاد المنتخب الإسباني، أن يعادل النتيجة عندما مرر داني سيبايوس كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها جيرارد مورينو بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أولسن.

واستمرت محاولات المنتخب الإسباني الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب المنتخب السويدي لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل المنتخب الإسباني هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب السويدي لتصل إلى فابيان رويز داخل منطقة الجزاء ليلعبها بعرض الملعب لتصل إلى جيرارد مورينو الذي وضعها إلى داخل المرمى.

وأطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1، والذي بموجبه تأهل المنتخب الإسباني لنهائيات بطولة أمم أوروبا.

وفي المباراة الثانية، سقط المنتخب الروماني في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه النرويجي.

وتقدم المنتخب الروماني بهدف سجله أليكسندرو ميتريتا في الدقيقة 62 وتعادل المنتخب النرويجي عن طريق ألسكندر سورلوت في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع المنتخب الروماني رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث كما رفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع..

وفي المباراة الثالثة، فاز منتخب جزر فارو على مالطة بهدف نظيف سجله روجفي بالدفينسون في الدقيقة 71.

وحصد منتخب جزر فارو أول ثلاث نقاط له في التصفيات لكنه ظل في قاع الترتيب، بفارق الأهداف خلف منتخب مالطة.

وفي الجولة قبل الأخيرة من هذه المجموعة، سيلتقي المنتخب الإسباني مع مالطة، فيما يلعب المنتخب الروماني مع نظيره السويدي، ويحل منتخب جزر فارو ضيفا على المنتخب النرويجي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

موهبة برشلونة الإسباني يظهر بقميص المنتخب الإسباني ضد الجبل الأسود

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رودريجو ينقذ إسبانيا من الخسارة ويقودها إلى نهائيات يورو 2020 رودريجو ينقذ إسبانيا من الخسارة ويقودها إلى نهائيات يورو 2020



GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab