الأرسنال يستعيد وصافة جدول الترتيب بعد الفوز على بيرنلي
آخر تحديث GMT06:11:14
 العرب اليوم -

خلال الجولة 22 من المسابقة الإنجليزية

الأرسنال يستعيد وصافة جدول الترتيب بعد الفوز على بيرنلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأرسنال يستعيد وصافة جدول الترتيب بعد الفوز على بيرنلي

فريق الارسنال
لندن ـ العرب اليوم

استعاد أرسنال وصافة جدول ترتيب الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي ، بفوز قاتل على ضيفه بيرنلي بهدفين مقابل هدف، في الجولة 22 من المسابقة ، وأحرز ثنائية أرسنال شكيردان موصطافي وأليكسيس سانشيز من ركلة جزاء في الدقيقتين 59 و98، بينما سجل هدف بيرنلي أندري غراي في الدقيقة 93 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز يحتل أرسنال المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 47 نقطة بفارق 5 نقاط عن تشيلسي المتصدر، بينما قبع بيرنلي في المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة ، وجاء التهديد الأول في المباراة من جانب لاعبي بيرنلي، بتسديدة مباغتة على مرمى أصحاب الأرض أمسكها بيتر تشيك بثبات.

وبدأ لاعبو أرسنال في استعادة السيطرة على مجريات الأمور، وتبارى لاعبو الفريق اللندني على التسديد وإرسال العرضيات دون جدوى في ظل حالة من الاستبسال الدفاعي الشديد للضيوف ، وجاءت أخطر فرصة لأرسنال من عرضية ذهبت مباشرة على رأس مونريال الذي حولها تجاه المرمى، ولكنها جاءت ضعيفة في أحضان الحارس توم هيتون.

ويتوغل سانشيز من وسط الملعب في هجمة خطيرة ويسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، يمسكها حارس مرمى بيرنلي على مرتين ، كما ينشط لاعبو بيرنلي ويشنون العديد من الهجمات على مرمى أرسنال، ولكن كان بيتر تشيك لها بالمرصاد متصديًا للعديد من التسديدات وممسكًا بالعديد من العرضيات.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، يتعرض بيتر تشيك لاصطدام قوي في رأسه، ذكرنا بالإصابة القوية التي تعرض لها من قبل وأجبرته إلى الأن على ارتداء واقي الرأس.

ويبدأ الشوط الثاني بضغط شديد من جانب لاعبي أرسنال، وتحديدًا أليكسيس سانشيز الذي سدد خلال العشر دقائق الأولى من الشوط، ثلاث تسديدات على مرمى الضيوف.

ومن ركلة ركنية ينفذها مسعود أوزيل، تذهب الكرة على رأس المدافع الألماني شكيردان موصطافي، ليحولها الأخير في الزاوية الأرضية اليمنى لهيتون، محرزًا الهدف الأول للمدفعجية ، وفي الدقيقة 65 يحصل غرانيت تشاكا لاعب وسط أرسنال على البطاقة الحمراء لتدخل عنيف على لاعب بيرنلي، رأى الحكم أنه كان يتعمد من خلاله إيذاء المنافس.

وتميل السيطرة قليلًا نحو لاعبي بيرنلي، وتتوالى التسديدات وحصول الفريق الضيف على الركنيات، إلا أن دفاع أرسنال ومن خلفه الحارس بيتر تشيك، تعامل معها بنجاح.

وشهدت الدقيقة 80 أخطر هجمة لبيرنلي، الذي حاول مهاجمه اندري غراي تسديد الكرة من داخل منطقة الست ياردات، إلا أن حائط الصد الدفاعي المكون من كوسينلي وموصطافي حال دون إحرازه للتعادل ، فيما يتواصل ضغط بيرنلي على أرسنال سعيًا لاستغلال حالة النقص العددي بين صفوف المدفعجية وإدراك التعادل، ولكن دون جدوى.

ويدفع فينغر بلاعبه بيلليرين بدلًا من أوزيل، ومن أول لمسة للاعب البديل يرسل عرضية خطيرة من الجانب الأيمن يشتتها الدفاع بصعوبة لتصل إلى سانشيز الذي أطلق صاروخًا من داخل منطقة الجزاء، تصدى له توم هيتون ببراعة.

وفي الدقيقة 93 يحصل بيرنلي على ركلة جزاء بسبب عرقلة كوسينلي لأشلي بارنيس، وينفذها غراي بنجاح مسددا الكرة بقوة في وسط المرمى، وسط اعتراضات شديدة من فينغر الذي قام الحكم بطرده.

وتشتعل أجواء المباراة ومن هجمة لأرسنال يحصل كوسينلي على ركلة جزاء، ينفذها سانشيز بنجاح على طريقة بانينكا، خاطفا الفوز القاتل لفريقه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرسنال يستعيد وصافة جدول الترتيب بعد الفوز على بيرنلي الأرسنال يستعيد وصافة جدول الترتيب بعد الفوز على بيرنلي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab