المدرب الجديد ستيفانو بيولي لـإنتر يستعد إلى إثبات قدراته أمام ميلان
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

ضمن المرحلة الـ13 من بطولة الدوري الإيطالي

المدرب الجديد ستيفانو بيولي لـ"إنتر" يستعد إلى إثبات قدراته أمام "ميلان"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المدرب الجديد ستيفانو بيولي لـ"إنتر" يستعد إلى إثبات قدراته أمام "ميلان"

تدريبات نادي انتر ميلان
روما- يوسف محمد

ستكون "معمودية النار" صعبة على المدرب الجديد لـ"إنتر" ستيفانو بيولي لأن فريقه يتواجه مع مضيفه وجاره اللدود "ميلان"، الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي، فيما يخوض "يوفنتوس" حامل اللقب والمتصدر اختبارًا سهلا، السبت، على أرضه ضد "بيسكارا".

وعلى ملعب "سان سيرو"، يخوض "إنتر" و"ميلان" موقعتهما في ظروف متناقضة لأن الأول يعاني ظروفًا صعبة واضطر إلى إقالة مدربه الهولندي فرانك دي بور الذي خاض 11 مباراة فقط مع "نيراتزوري" قبل أن يرحل بسبب النتائج المخيبة للفريق الذي يقبع حاليًا في المركز التاسع بفارق 13 نقطة عن "يوفنتوس" المتصدر.

واستعانت الإدارة الصينية لـ"إنتر" ببيولي للإشراف على الفريق الذي يحتل أيضًا المركز الأخير في مجموعته ضمن الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ووقع بيولي (51 عامًا) الذي أشرف سابقًا على عدة أندية بينها "بارما" و"ساسوولو" و"بولونيا" و"لاتسيو" الذي قاده إلى المركز الثالث في الدوري الإيطالي لموسم 2014-2015 قبل أن يقال من منصبه منتصف الموسم الماضي، عقدا حتى يونيو\حزيران 2018 وهو أصبح المدرب التاسع للفريق منذ إحرازه الثلاثية الشهيرة عام 2010 بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو بعد الإسباني رافايل بينيتيز والبرازيلي ليوناردو وغانبييرو غاسبيريني وكلاوديو رانييري وإندريا ستراماتشوني ووولتر ماتساري وروبرتو مانشيني ودي بور.

ومن المؤكد أن بيولي كان يفضل بدء مغامرته الجديدة بمباراة أقل صعوبة خصوصًا أن "ميلان" يقدم مستوى مميزًا هذا الموسم إذ يحتل المركز الثالث برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة فقط عن "روما" الثاني و5 عن "يوفنتوس"  المتصدر، وهو يحلم بالمنافسة على لقبه الأول منذ 2011.

وصنف "بيولي دربي" ميلان باللقاء "المصيري بالنسبة لنا. ميلان في وضع جيد لكننا سندخل إلى المباراة بثقة عالية"، وهذا كان لسان حال لاعب "إنتر" البرتغالي غواو ماريو الذي قال: "ستكون مباراة مصيرية بالنسبة لنا لأننا في حاجة إلى الفوز بها".

وأضاف ماريو الذي توج مع بلاده الصيف الماضي بلقب كأس أوروبا على حساب فرنسا المضيفة: "من البديهي أن المباراة ليس بأهمية النهائي الذي خضته ضد في نهائي كأس أوروبا 2016، لكن تشبه بشكل من الأشكال مباراة نهائية في بطولة كبرى - ونريد الفوز بها من أجل الجمهور".

ومن المحتمل أن يلعب بيولي بخطة 3-3-4 مع إشراك الهداف الأرجنتيني ماريو إيكاردي الذي سجل 10 أهداف في 12 مباراة، كرأس حربة بمؤازرة من الجناحين أنتونيو كاندريفا ومواطنه إيفر بانيغا.

ومن جهته، يأمل "ميلان" بقيادة كتيبة من الشبان والمدرب فينتشنزو مونتيلا أن لا يتأثر بإصابة مدافعه اليساندرو رومانيولو وصيام الكولومبي كارلوس باكا عن التهديف في المباريات الخمس الأخيرة من أجل مواصلة نتائجه المميزة التي أعادته إلى مركزه الطبيعي كأحد أبرز الاندية في إيطاليا والقارة الأوروبية التي توج بلقب مسابقتها الأهم دوري الأبطال سبع مرات.

وأبدى لاعب وسط "ميلان" السابق الهولندي رود غوليت في حديث إلى صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" إعجابه بما يقدمه الفريق هذا الموسم، قائلًا: "ميلان يقدم مستوى أفضل بكثير من السابق. يملكون العديد من اللاعبين الشبان الذي يفهمون كيفية لعب كرة القدم ولذلك أصبح من الممتع مشاهدة المباريات".

واثبت ميلان أنه استعاد شيئا من بريقه السابق من خلال الفوز على "يوفنتوس"  1- صفر الشهر الماضي، ليعزز حظوظه بالعودة إلى مسابقة دوري الأبطال التي يتأهل إليها مباشرة اصحاب المركزين الأولين فيما يخوض الثالث الدور الفاصل.

ويؤكد لاعب وسط "ميلان" أندريا بولي إلى قناة النادي: "نحن نعمل حقًا بجهد كبير خلال الأيام القليلة الماضية ومباراة الدربي مهمة جدًا بالنسبة لنا وإلى جمهورنا. إنه امتحان كبير آخر بالنسبة لنا بعد الفوز على "يوفنتوس"  لكن "إنتر" يعاني كثيرَا في الآونة الأخيرة وسيكون مصممًا على العودة إلى المسار الصحيح. سنحاول إبقاء أقدامنا على أرض الواقع لكن يجب أن نكون مدركين بأننا نقدم مستوى جيد جدًا".

ومن جهته، يبدو "يوفنتوس" مرشحا للمحافظة أقله على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن "روما" الثاني وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف "بيسكارا" قبل السفر إلى الأندلس لمواجهة "إشبيلية" الإسباني، الثلاثاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وترتدي مباراة، الثلاثاء، أهمية كبرى بالنسبة ل"يوفنتوس"  لأنه يحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق نقطتين عن مضيفه الإسباني وفي حال فوزه بها سيتصدر ويضمن أيضا تأهله إلى الدور الثاني لكن فريق المدرب ماسيميليانو إليغري يعاني من لعنة الإصابات التي ستبعد قلب دفاعه بارزالي عن الملاعب لمدة شهرين.

ويحوم الشك حول مشاركة كلاوديو ماركيزيو العائد للتو من إصابة أبعدته طويلًا عن الملاعب، وذلك بسبب آلام في مفاصل ساقه اليسرى أبعدته عن مباراة إيطاليا ضد ليشتنشتاين في تصفيات مونديال روسيا 2018 وعن اللقاء الودي ضد ألمانيا.

ومن جهته، ينتقل "روما"، الأحد، إلى ملعب أتالانتا دون قائده الأسطوري فرانشيسكو توتي الذي يعاني من إصابة في وركه لكن بإمكان فريق المدرب لوتشيانو سباليتي الاعتماد على نجمه المصري المتألق محمد صلاح الذي سجل في المرحلة السابقة ضد "بولونيا" (3- صفر) أول ثلاثية له في الدوري.

ويأمل سباليتي أن يواصل المهاجم البوسني أدين دزيكو تألقه أيضا كونه يتشارك صدارة الهدافين مع إيكاردي ولكل منهما 10 أهداف, وفي المباريات الأخرى، يلعب "لاتسيو" الرابع مع ضيفه "جنوى"، فيما يحل "نابولي" السادس ضيفًا، السبت، على "أودينيزي"، وهو يفكر بمباراة، الأربعاء، ضد "دينامو كييف" الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.

وتفتتح المرحلة، السبت، حيث يلتقي "كييفو" مع "كالياري"، على أن يلعب، الأحد، "سمبدوريا" مع "ساسوولو"، و"بولونيا" مع "باليرمو"، و"كروتوني" مع "تورينو"، و"إمبولي" مع "فيورنتينا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدرب الجديد ستيفانو بيولي لـإنتر يستعد إلى إثبات قدراته أمام ميلان المدرب الجديد ستيفانو بيولي لـإنتر يستعد إلى إثبات قدراته أمام ميلان



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab