فريق برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام سوسييداد قبل الكلاسيكو
آخر تحديث GMT12:43:00
 العرب اليوم -

استضافها ملعب "أنويتا" في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني

فريق برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام "سوسييداد" قبل الكلاسيكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام "سوسييداد" قبل الكلاسيكو

فريق برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام "سوسييداد"
مدريد - لينا العاصي

واصل فريق "برشلونة" مسلسل نزيف النقاط، وتعادل مع مضيفه "ريال سوسييداد" بهدف لكل منهما ، مساء الأحد ، على ملعب "أنويتا" في الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم. وسقط برشلونة للمباراة الثانية على التوالي في فخ التعادل بعد لقاء مالاقا ليرتفع رصيد الفريق إلى 27 نقطة ويتسع الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى 6 نقاط قبل لقاء الكلاسيكو المرتقب يوم السبت المقبل.

تقدم سوسييداد بهدف ويليان في الدقيقة 53 ولكن ليونيل ميسي تعادل لبرشلونة في الدقيقة 59 ، وأفلت برشلونة من الهزيمة بعد سلسلة من الفرص الضائعة من جانب أصحاب الأرض وألغى الحكم هدفاً لسوسييداد سجله خوانمي بداعي التسلل وأيضاً هدفاً لبرشلونة عن طريق لويس سواريز لنفس السبب.

وكان الحذر شعار بداية اللقاء من الفريقين مع محاولات من الضغط المبكر من جانب ريال سوسييداد في وسط الملعب من أجل إيقاف خطورة البارسا وأرسل إيارميندي تمريرة عريضة أبعدها دفاع برشلونة. وأنقذ الحارس تير شتيغن مرمى الضيوف من فرصة محققة بعد مرور 14 دقيقة لسوسييداد من ضربة رأس متقنة مع تسديدة قوية من أصحاب الأرض أبعدها الظهير ألبا، ثم فرصة خطيرة من جانب كارلوس فيلا الذي سدَّد بجوار القائم في الدقيقة 19.

وظهر برشلونة هجومياً بتسديدة ضعيفة من لويس سواريز ، وسيطر سوسييداد على وسط الملعب وأهدر كارلوس فيلا محاولة قريبة في الدقيقة 28 وعرقل خوردي ألبا الذي أبعد الخطورة.. وسقط فيلا في منطقة الجزاء ولكن بلا مخالفة.. واشتكى ألبا من الإصابة ولكنه استكمل المباراة.

وتواصلت محاولات سوسييداد مع أداء باهت من البارشا وأطلق أوبارزابال تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم في الدقيقة 35 ، واستمرت معاناة برشلونة مع سقوط بيكيه مصاباً مع محاولات متواصلة من أصحاب الأرض بينما أطلق سواريز تسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 40.

انتفض برشلونة في الدقائق الخمس الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول مع تمريرة إلى نيمار أبعدها دفاع سوسييداد ثم تسديدة من ماسكيرانو تحولت إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
بدأ برشلونة الشوط الثاني بتغيير لتنشيط وسط الملعب بنزول دينيس سواريز على حساب راكيتيتش بينما أطلق نيمار تسديدة قوية أبعدها الحارس رولي قبل أن يسجل ويليان خوسيه هدف التقدم لسوسييداد من هجمة سريعة قادها كارلوس فيلا الذي اخترق الدفاع الكتالوني وسدد في جسم الحارس تير شتيجن وانتهت بضربة رأس من ويليان سكنت شباك البارسا في الدقيقة 53.
ونال ماسكيرانو الإنذار بسبب الخشونة في الدقيقة 55 قبل أن ينتفض برشلونة هجومياً بكرة سريعة تحولت إلى تمريرة عرضية فشل دفاع سوسييداد في إبعادها لتصل إلى ميسي الذي سدد ببراعة وأحرز هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 59. وألغى الحكم هدفاً للأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 65 بسبب التسلل ، وأشرك سوسييداد سيرخيو كاناليس على حساب بريتو في الدقيقة 72 ثم تغيير آخر بنزول خوان ميجيل "خوانمي" بدلاً من ويليان مع محاولة من نيمار وأخرى من ميسي بلا خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 76 ، ألغى الحكم هدفاً مثيراً للجدل من نصيب سوسييداد سجله البديل خوانمي بداعي التسلل بعدما ردت العارضة والقائم تسديدة صاروخية رائعة من أصحاب الأرض. وانطلق سوسييداد من الجبهة اليسرى بتمريرة عرضية  مرت دون متابع بينما أضاع دينيس سواريز هدفاً محققاً بعدما راوغ الحارس وسدد وأبعدها إيارميندي ثم ضربة رأس مرت بجوار القائم دون أن يدركها مهاجمو البارسا لتحويلها في الشباك.

وانطلق دينيس سواريز السريع في الجبهة اليمنى بكرة عرضية ثم تسديدة طائشة من سواريز علت العارضة ، ووجه كارلوس فيلا تسديدة رائعة اصطدمت بالقائم وتحولت خارج الملعب في الدقيقة 83. ونال دينيس سواريز إنذاراً بعد عرقلة كارلوس فيلا الخطير ، وألقى سوسييداد بآخر أوراقه بنزول غرانيرو في الدقيقة 85 على حساب اويارزابال مع تسديدة فوق العارضة من سوسييداد.. وتسديدة سهلة من جرانيرو في يد تير شتيغن.

ونال زوروتوزا مدافع سوسييداد البطاقة الصفراء بعد إيقافه انطلاقة ميسي السريعة ، وسقط الحارس رولي مصاباً مما أدى الى تعطيل اللعب وحصل خوردي ألبا ظهير برشلونة على الإنذار لينتهي اللقاء بالتعادل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام سوسييداد قبل الكلاسيكو فريق برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام سوسييداد قبل الكلاسيكو



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab