الأهلي يقود فرق السودان في إنتاج وبيع اللاعبين الموهوبين
آخر تحديث GMT03:10:40
 العرب اليوم -

الأهلي يقود فرق السودان في إنتاج وبيع اللاعبين الموهوبين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي يقود فرق السودان في إنتاج وبيع اللاعبين الموهوبين

الأهلي السوداني
الخرطوم ـ العرب اليوم

لضمان البقاء  في الدرجة الممتازة  بكرة القدم في السودان، طرقت الأندية كل باب وكل وسيلة ومنهج إداري وفني في سبيل تحقيق ذلك الهدف، فالبقاء بالممتاز هو أعلى سقف للطموحات لبعض أندية الأضواء.

تعاني معظم أندية الدرجة الممتازة من حالة شح مالي كبير الأمر الذي أجبر بعضها على دخول نافذة التعاقدات الشتوية بحذر شديد, ومعظهما سجل لاعبين بصفة الهواية وذلك لأن اللاعب الهاوي لا يلزم النادي بأية مطالب مالية منصوص عليها.

والمنهج المتبع في تعاقدات الأندية السودانية بالممتاز في إختيار اللاعبين هذه الفترة هو تقليل متوسط أعمار لاعبي الفريق، من خلال تسجيل لاعبين صغار السن، وبينما الهدف هو تنمية مقدرات هؤلاء اللاعبين وتلميعهم وبيعهم للأندية التي تفوقهم في الإمكانيات المالية، وخاصة فريقي الهلال والمريخ والأهلي شندي والخرطوم الوطني، ومؤخرا الهلال الأبيض.

والأندية الصغرى حين تبيع لاعبا صغيرا موهوبا تستطيع من أمواله أن تسجل عددا من اللاعبين الذين يستطيعون تثبيت الفريق بين مصاف فرق الممتاز.

وأحد أبرع الأندية في صناعة المواهب هو فريق الأهلي مدني الذي نجح خلال المواسم الأربعة السابقة في بيع عدد من مواهبه لأندية الممتاز منها بكري المدينة للهلال قبل 4 سنوات، والذي تحول لاحقا للمريخ وأصبح أقوى وأخطر مهاجم سوداني، إلى جانب ولاء الدين موسى مهاجم منتخب الشباب ونادي الهلال حاليا.

وخلال فترة التعاقدات الشتوية الحالية، قام الأهلي مدني بتسويق لاعبين مميزين لنادي الخرطوم هما المدافع الجوكر حاتم رحال وصانع الألعاب صاحب القدم اليسارية فريد سيف الدين.
ولذلك فإن هدف الأهلي مدني من اللعب بالدرجة الممتازة، ليس التمثيل الأفريقي، بل البقاء بالدرجة الممتازة، على الأقل خلال هذه الفترة من تاريخ النادي.

والغريب في منهج الأهلي مدني أنه رغم ذهاب أولئك اللاعبين الموهوبين عن الفريق، إلا أنه  لم يتأثر وظل واقفا على قدميه في الدرجة الممتازة، وذلك بسبب أن كشافيه لديهم العين الفاحصة في تعويض المواهب التي تذهب بأخرى تضاهيها.

 ويدخل فريق الأمل في منهج الأندية التي تلمع اللاعبين الموهوبين وتسوقهم للأندية المقتدرة ماليا لأجل الحفاظ على وجود الفريق بالدرجة الممتازة.
ففي الموسم الماضي أبرم صفقة تسويق مدافعه عمار الدمازين لفريق الهلال، وفي فترة التعاقدات الشتوية الحالية أبرم صفقة تسويق صانع ألعابه الموهوب محمد هاشم "التكت" للمريخ واللاعب في الأصل لم يكمل عامين بفريق الأمل، وإستفاد الأمل من مقابل اللاعب المالي وتعاقد مع عدد من اللاعبين.

وقبلها بموسمين قام بتسويق ظهيره الأيمن إدريس سليمان للخرطوم الوطني، وفي الموسم الماضي أبرم مع الخرطوم الوطني صفقة تسويق المهاجم الغاني رزاق كريم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يقود فرق السودان في إنتاج وبيع اللاعبين الموهوبين الأهلي يقود فرق السودان في إنتاج وبيع اللاعبين الموهوبين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:45 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant
 العرب اليوم - أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab