العراق في ضيافة الساموراي ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال
آخر تحديث GMT14:14:40
 العرب اليوم -

شنيشل يأمل الخروج بنتيجة إيجابية ويؤكد صعوبة المباراة

العراق في ضيافة الساموراي ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق في ضيافة الساموراي ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال

المنتخب العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

يلتقي المنتخب العراقي لكرة القدم، غد الخميس، مضيفه الياباني ضمن مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، فيما أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، أهمية فوز المنتخب الوطني لتجاوز "حسابات ما بعدها".

وستُجرى مباراة الذهاب على ملعب سايتاما في العاصمة طوكيو في الساعة الواحدة و35 دقيقة من ظهر الغد بتوقيت العاصمة بغداد. ويقود اللقاء طاقما تحكيميا من كوريا الجنوبية، ويتألف من كم دونك جن حكما للوسط، ويساعده على خط التماس شو من بيونك وبارك أن سون، والسنغافوري فو جن هاي حكما رابعا، والإيراني سفري اسماعيل مقوما للحكام ، والاوزبكستاني عارف علّام مشرفا للمباراة.

ووصل المنتخب العراقي أول أمس الاثنين إلى طوكيو قادماً من ماليزيا بعد انتهاء المعسكر التدريبي للفريق في كوالامبور ، وخوضه مباراة تجريبية مع احد اندية الدرجة الثانية الماليزية انتهت بخماسية نظيفة لصالح المنتخب العراقي. وأجرى المنتخب الوطني أمس وحدته التدريبية الأولى في طوكيو، وشهدت تواجد 21 لاعباً، تم التأكيد خلالها على جوانب التكتيك، والتكنيك، وتطبيق الواجبات في كل خطوط المنتخب الوطني، والتركيز على بعض الحالات المناسب تطبيقها امام الفريق الياباني، كما قال المدير الإداري للمنتخب باسل كوركيس.

ووصلت قائمة المنتخب ناقصة العدد إلى الاتحاد الأسيوي و بـ21 لاعبًا فقط بسبب غياب عدد من اللاعبين البارزين في المنتخب وهم علاء مهاوي وعلي حصني وسامال سعيد و حمادي احمد و جستين ميرام، ولأسباب مختلفة توزعت بين الإصابة وانتهاء صلاحية جوازات السفر. وأكد مدرب المنتخب راضي شنيشل أن "مباراة اليابان لا تخلو من الصعوبة ونأمل الخروج بنتيجة إيجابية أمام صاحب الأرض والجمهور". وفي المقابل استدعى مدرب اليابان وحيد خليلوزيتش 15 لاعباً محترفاً في الخارج في سعيه للفوز على المنتخب العراقي.

ولم يخسر المنتخب الياباني أمام العراق إطلاقاً وتغلب عليه ذهاباً وإياباً في آخر تصفيات مؤهلة إلى كأس العالم. وسيفتقد المنتخب الياباني في اللقاء إلى جهود الثنائي تاكاشي أوسامي ويوشينوري موتو وكلاهما يلعب في الدوري الألماني، لكن مع وجود لاعبين أمثال كيسوكي هوندا وشينجي كاغاوا، يبقى الفريق المضيف قوة لا يُستهان بها لأي منافس آسيوي.

من جانبه، أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، أهمية فوز المنتخب الوطني غداً امام اليابان ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018. وقال عضو الاتحاد سعد مالح، في تصريح صحافي اطلع عليه"العرب اليوم"، أن "المباراة لا تعتمد على لاعب واحد وهناك لاعبين متميزين ونأمل تحقيق النقاط الثلاث". وأكد، أن "الروح المعنوية عالية للفريق، وغدا نعتقد أن هناك بشرى بالفوز" مشيرا إلى أن "المباراة ذهاب وإياب ولدينا فترة للتعويض ونأمل أن لا نحتاج لهذه الحسابات".

وتمتلك اليابان 3 نقاط في المجموعة الأسيوية الثانية بعد الفوز على تايلاند وخسارة أمام الإمارات, في حين يحتل المنتخب العراقي قاع المجموعة دون نقاط، بعد الخسارة أمام أستراليا والمملكة العربية السعودية. وفي سياق متصل، أكد هداف نادي القوة الجوية حمادي أحمد أن "أسباب ادارية ستمنعه من التواجد مع المنتخب الوطني في مباراته المقبلة أمام اليابان يوم الخميس المقبل ، ضمن الجولة الثالثة للتصفيات الحاسمة والمؤهلة لمونديال روسيا 2018 .

وقال احمد في تصريح صحافي أنني "استغرب الكلام الذي أثاره مدير الاداري للمنتخب باسل كوركيس ، بأنني أتهرب من التواجد مع تشكيلة الوطني في مباراة اليابان المقبلة ، ولا أجيب على اتصالاته الهاتفية ، علماً انني غيرت رقم هاتفي الشخصي، وأخذت إجازة لمدة ثلاثة أيام لزيارة عائلتي، ونسي كوركيس بأن خدمة المنتخب والكرة العراقية في اقوى البطولات بتصفيات كأس العالم ، هي واجب وطني نسعى جميعنا إلى تلبيته مهما كانت الظروف".

وأشار أحمد إلى أن "جواز سفر فيه ورقة واحدة صالحة ، ويحتاج إلى تبديل ، بالاضافة إلى أن المدير الإداري باسل كوركيس ، سبق وأن أخذ جوازات اللاعبين بالقوة الجوية سعد ناطق ، وبشار رسن لتأشيرها من أجل الدخول إلى اليابان، وأنه ابلغني بأني غير متواجد مع المنتخب في هذه المباراة أمام اليابان ، لذلك فإنني بعد عودتي من قطر أرسلت الجواز من أجل تجديده استعداداً للمباريات المقبلة لنادي القوة الجوية أمام العهد اللبناني ، وليس لدي أي نية مبيتة للغياب عن المنتخب في هذه المرحلة الحاسمة".

وأوضح أحمد "أنا هداف الدوري العراقي، وبطولة كأس الاتحاد الأسيوي ، ويحز بنفسي بأن الملاك التدريبي للوطني يتجاهلني منذ المباريات الأولى ، ويقوم باستدعائي للفريق في الوقت الحرج وبعد إصابة جيستين ميرام ، مما يعني أنهم غير مكترثين بي، وليسوا بحاجتي، علماً أنني سبق وأن كنت أحد اللاعبين الذين لعبوا أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2014 بقيادة زيكو ".

وتابع أحمد "أسعى لإنجاز معاملة جواز سفري، والاستعداد للاتحاق بصفوف المنتخب الوطني في مباراته المقبلة أمام تايلاند يوم 11 تشرين الأول/أكتوبر الحالي ، لأن الوقت المتبقي لمباراة اليابان قليل وليس بإمكاني الوصول لها". ومن جانبه أوضح المدير الإداري للمنتخب العراقي باسل كوركيس أن "لاعب القوة الجوية حمادي احمد لم يرد على اتصالات الاتحاد ، والملاك الاداري ، بعد دعوته من قبل المدرب راضي شنيشل ، للانضمام لصفوف المنتخب الوطني ، على الرغم من استحصالنا له فيزا دخول الاراضي اليابانية ، والإيرانية لمباراتي اليابان وتايلاند".

وأضاف كوركيس " أن أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم صباح رضا زار مقر نادي القوة الجوية ، وتحدث مع إدارة النادي حول ضرورة تواجد حمادي مع المنتخب الوطني ، الا أن رضا لم يخرج بأي إجابات شافية من الإدارة ، علماً أن جواز سفر اللاعب حمادي أحمد لم تنتهِ صلاحيته بعد ، بدليل أن السفارتين اليابانية ، والإيرانية أخرجتا لهما فيزا رسمية لدخول أراضيهما".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق في ضيافة الساموراي ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال العراق في ضيافة الساموراي ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab