الأهلي السعودي يحذّر من الخروج عن النص عبر السوشيال ميديا
آخر تحديث GMT03:08:11
 العرب اليوم -

طالب لاعبيه بالحصول على إذن من المركز الإعلامي قبل التصريح

الأهلي السعودي يحذّر من "الخروج عن النص" عبر "السوشيال ميديا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي السعودي يحذّر من "الخروج عن النص" عبر "السوشيال ميديا"

الأهلي السعودي
الرياض - العرب اليوم

شددت إدارة النادي الأهلي السعودي، برئاسة عبد الإله مؤمنة، على جميع لاعبي الفريق الكروي تجنب الأحاديث الإعلامية (الخارجة عن النص)، سواء لوسائل الإعلام المختلفة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة، مطالبة الجميع بالتقيد بالتعليمات المنظمة لهذا الجانب، من خلال الحصول على إذن في حال الرغبة بإجراء أي حديث إعلامي، وتحت إشراف المركز الإعلامي الخاص بالنادي، بهدف ضبط الأمور، وحتى لا تخرج عن السياق المطلوب.

ويأتي ذلك بعد حديث اللاعب مهند عسيري، مهاجم فريق الأهلي، مع زميله اللاعب هتان باهبري، لاعب فريق الهلال، عبر موقع التواصل الاجتماعي (إنستغرام)، الذي أحدث ردود فعل غاضبة وسط جماهير النادي الأهلي، والذي عدته تقليلًا من الاحترام لناديها، ولم تقتنع بمبررات وتوضيحات اللاعب التي أتبعت الحديث المسبب للغضب الجماهيري، بعد أن ذكر من خلال توضيحه أن حديثه مع اللاعب هتان باهبري كان مجتزأ، وأنه لم يقلل من ناديه، وأن من نشر الحديث بهذه الطريقة المجتزأة كان هدفه الإيقاع بينه وبين جماهير ناديه، مؤكدًا أن النادي الأهلي كبير بتاريخه ورجاله وجماهيره، واعتزازه بالانتماء له.

يذكر أن البث الحي على وسائل التواصل الاجتماعي تحول إلى علاج مضاد للحجر عند نجوم الرياضة الذين وجدوا أنفسهم معزولين بين جدران منازلهم، في ظل توقف النشاطات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبعيدًا عن الملاعب ورياضاتهم المفضلة، أفاد النجوم من منصات التواصل والتفاعل الحي مع المشجعين ورياضيين آخرين على السواء، للكشف عن جانب آخر من شخصياتهم جعلتهم أقرب إنسانيًا من متابعيهم الذين اعتادوا رؤيتهم كآلة تنافسية وضعتهم في مصاف الأساطير.

ومن المهاجم الفرنسي لريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة إلى الأسطورة البرازيلية رونالدو، دفع العزل كثيرًا من نجوم الرياضة للكشف عن جوانب شخصية مميزة في تفاعلهم مباشرة مع الملايين من "المتابعين"، حتى أن نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال الذي عانى الأمرين لإتقان العمل على موقع "إنستغرام"، أظهر جانبه الآخر في مواجهة "حية" مع غريمه السويسري روجيه فيدرر، تناولا فيها الوضع الحالي، وما يمكن تقديمه للعبة في ظل تعليق المنافسات.

وبين المزاح والحديث باسترخاء، كشف بنزيمة لمتابعيه عن وجه مختلف، وجزء من عالمه وشغفه: من موسيقى الـ"هيب هوب" مع مغنيي الراب ألونزو ولاكريم، إلى الفكاهة مع الممثلين الهزليين مالك بن طلحة وتوما نجيجول.

وفي حلقتين فقط، حصد بنزيمة قرابة مليون مشاهدة، مع ذروة بلغت 130 ألف مشاهد للبث الحي.

ويصعب لأحد أن يرتقي إلى مستوى مثاله الأعلى "الظاهرة" رونالدو البرازيلي الذي تمكن من استضافة رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، السويسري جاني إنفانتينو، والجمع بين زملائه السابقين الإنجليزي ديفيد بكهام، ومواطنه روبرتو كارلوس، والحارس الإسباني إيكر كاسياس، والبرتغالي لويس فيغو، لتذكر حقبة الـ"غالاكتيكوس" في النادي الملكي. ومن البرتغالية إلى الإنجليزية، مرورًا بالإسبانية أو الإيطالية، اطمأن الأسطورة البرازيلية على أخبار زملائه السابقين وعائلاتهم، كما لو كان يجري مكالمة خاصة، تحت أنظار عشرات الآلاف من الناس.

لحظات حميمة بين زملاء الأمس، لكنها لا تمر من دون توجيه الرسالة الأهم في هذه الأيام الصعبة: "ابقوا في المنزل" لمكافحة تفشي "كوفيد-19".

وخلال بث حي "خيري" على مدار 24 ساعة في قناته على موقع تويتش، استغل المهاجم الفرنسي لبرشلونة الإسباني أنطوان غريزمان، وشقيقه تيو، لعبة الفيديو "كول أوف ديوتي" التي شارك فيها المؤثرون الرئيسيون في عالم ألعاب الفيديو، لجمع مبلغ 29200 يورو لصالح الصليب الأحمر.

الأهم من كل ذلك هو كشف الشخصية الحقيقية أمام عامة الناس، لأنه خارج "الخطوط الضيقة" للعلاقة الجدلية مع مواطنيه ماتيو فالبوينا (فضيحة الشريط الجنسي وابتزاز الأخير) وأوليفيه جيرو (انتقد مكانة الأخير في المنتخب الفرنسي)، كشف بنزيمة عن "صراحته" وطبيعته.

ويعكف الجهاز المشرف على كرة القدم بالنادي الأهلي، ممثلًا بمحمد الحارثي المدير التنفيذي لكرة القدم، على دراسة وتعديل لائحة المكافآت والعقوبات الخاصة بجميع درجات فرق كرة القدم قبل اعتمادها خلال الأيام المقبلة، بالتنسيق مع إدارة النادي.

ومن جهة أخرى، علمت "الشرق الأوسط" من مصادرها أن مسيري النادي الأهلي قد وضعوا للاعبين والأجهزة الفنية للفريق الكروي موعدًا تقريبيًا (منتصف شهر يونيو| حزيران المقبل) للعودة إلى التدريبات اليومية على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل في مقر النادي، سواء لبدء الإعداد لاستكمال منافسات الموسم الرياضي الحالي الذي تم إيقافه قبل نهايته أو الإعداد للموسم المقبل، مؤكدة للجميع أنه سيتم التواصل معهم بشكل دوري من قبل الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم لإعلامهم بأي مستجدات حسب التطورات للحالة الصحية المقبلة، حيث ينتظر أن يكون شهر أغسطس (آب) المقبل موعدًا مقترحًا بشكل مبدئي لاستكمال منافسات الموسم.

ويأتي ذلك بعد أن أعطت إدارة النادي الأهلي الأجهزة الفنية واللاعبين الضوء الأخضر وحرية العودة إلى بلدانهم وقضاء الإجازة السنوية مع أسرهم للاستفادة من عامل الوقت، حيث غادر الجهاز الفني، بقيادة المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش، والسواد الأعظم من اللاعبين.

قد يهمك أيضًا

إصابة محترف الأهلي السابق بفيروس كورونا

التعاون يهزم أهلي جدة في الدوري السعودي ويرفع رصيده إلى 32 نقطة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي السعودي يحذّر من الخروج عن النص عبر السوشيال ميديا الأهلي السعودي يحذّر من الخروج عن النص عبر السوشيال ميديا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سنة ثالثة شعر

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

مدخل إلى التثوير!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

أزرار التحكم... والسيطرة!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فيلبي وحفيدته سارة... وإثارة الشجون

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

«رؤية 2030»: قارب النجاة في عالم مضطرب

GMT 13:58 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

GMT 18:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فرص للسلام في الشرق الأوسط!

GMT 18:04 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

«إني متوفيك ورافعك»

GMT 17:57 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

‎الممر البحرى الأمريكى و٧ مخاوف مشروعة

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 17:56 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

تفوق الأندية المصرية إفريقيًا

GMT 18:02 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

نجوم الفضائح والتغييب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab