عجلة دوري أبطال اوروبا تستعد للدوران بمواجهات نارية
آخر تحديث GMT12:27:51
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

عجلة دوري أبطال اوروبا تستعد للدوران بمواجهات نارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عجلة دوري أبطال اوروبا تستعد للدوران بمواجهات نارية

دوري أبطال أوروبا
لندن ـ العرب اليوم

 تعود بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فترة من التوقف بسبب العطلة الشتوية، بمباريات قوية في دور الـ16، وهي الجولة التي قد يكلف الخطأ فيها الكثير.

وستشهد البطولة مواجهة جديدة بين تشيلسي وباريس سان جيرمان، اضافة إلى المباراة الأولى للفرنسي زين الدين زيدان كمدرب مع ريال مدريد.

تقام مباريات هذا الدور خلال الأسبوع الجاري والمقبل، حيث ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل بموقعة "حديقة الأمراء" بين باريس سان جيرمان وتشيلسي التي تحمل طابعا ثأريا للبلوز، عندما خرج على يد الفريق الباريسي في الموسم الماضي من الدور ذاته بالتعادل ذهابا وإيابا (1-1 و2-2) بأفضلية الهدف خارج الأرض.

ويأمل الفريق اللندني في مواصلة مشواره الناجح في البطولة لتعويض خيبة الأمل المحلية بابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الانجليزي، الذي يحمل لقبه، هذا الموسم وهو ما دفع الإدارة لإقالة البرتغالي جوزيه مورينيو والاستعانة بخدمات الهولندي جوس هيدينك.

في المقابل، يبحث رجال المدرب لوران بلان عن تواجد جديد في ربع النهائي متسلحين بمعنويات كبيرة، بعد انفرادهم بصدارة ترتيب الليج آ، وبفارق كبير عن أقرب منافسيهم، والمضي قدما بثبات نحو اللقب المحلي الرابع على التوالي.

ولم يخسر الفريق العاصمي على ملعبه منذ 37 مباراة، عندما خسر في العام الماضي أمام البلاوجرانا في دور ربع النهائي بنتيجة (1-3).

وفي مباراة الثلاثاء الأخرى، سيحل زينيت سان بطرسبرج الروسي ضيفا ثقيلا على ملعب "النور" معقل بنفيكا البرتغالي، في مباراة يأمل خلالها "نسور" العاصمة البرتغالية في الانقضاض على منافسهم الغائب عن نسق المباريات في الفترة الأخيرة بداعي العطلة الشتوية الطويلة في روسيا.

وتتسلح كتيبة زينيت بثلاثة لاعبين سابقين في صفوف بنفيكا وهم البلجيكي أليكس فيتسل والإسباني خابي جارسيا والأرجنتيني زيكييل جاراي.

في مباريات يوم الأربعاء، يشد ريال مدريد الرحال للعاصمة الإيطالية لمواجهة روما على ملعب "الأوليمبيكو" واضعا نصب عينيه الخروج بنتيجة كبيرة تعينه خلال مباراة العودة على ملعبه "سنتياجو برنابيو" لمواصلة المشوار نحو لقبه الـ11.

وستشهد هذه الموقعة حدثا خاصا للفرنسي زين الدين زيدان كونها المواجهة الأولى له في البطولة الأعرق في القارة العجوز من على مقعد المدير الفني، وليس داخل المستطيل الأخضر.

ويبحث الميرينجي عن مقعد له في الدور ربع النهائي للموسم السادس على التوالي.

في المقابل، يأمل "الجيلاروسي" في مواصلة الانتفاضة التي حققها مؤخرا تحت قيادة المدرب المخضرم لوتشانو سباليتي لتعويض بداية الموسم الباهتة والنتائج الكارثية للفريق على يد سلفه الفرنسي رودي جارسيا، طامعا في التأهل للدور المقبل للمرة الأولى منذ عام 2008.

ويلتقي الفريقان وجها لوجه للمرة التاسعة في البطولة، حيث فاز الملكي بأربع مواجهات مقابل ثلاث لروما بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل.

ويخوض الميرينجي اللقاء مفتقدا لخدمات الثنائي الجناح الويلزي جاريث بيل والبرازيلي مارسيلو، الظهير الأيسر.

وفي آخر مواجهات الأسبوع الجاري، يستضيف جنت البلجيكي نظيره فولفسبورج الألماني في مواجهة متكافئة بين الطرفين.

وتقام باقي مباريات الدور الأسبوع المقبل بمواجهتين ناريتين يوم الثلاثاء، 23 فبراير/شباط الجاري، حيث سيحل برشلونة حامل اللقب ضيفا على أرسنال، بينما سيستضيف يوفنتوس نظيره بايرن ميونخ.

وفي مباراتي الأربعاء، سيغادر أتلتيكو مدريد للأراضي الهولندية لمواجهة أيندهوفن، فيما سيحل مانشستر سيتي ضيفا على دينامو كييف الأوكراني في لقاء سهل نظريا للفريق الإنجليزي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عجلة دوري أبطال اوروبا تستعد للدوران بمواجهات نارية عجلة دوري أبطال اوروبا تستعد للدوران بمواجهات نارية



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab