توني كروس على طريق استعادة الأمل مع زيدان
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

توني كروس على طريق استعادة الأمل مع زيدان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توني كروس على طريق استعادة الأمل مع زيدان

توني كروس
مدريد - العرب اليوم

بناء على موقع "Fichajes"، الرياضي الإسباني فإن تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والذي يعاني من نتائج كارثية في الموسم الحالي، قدم عرضا بقيمة 55 مليون يورو لشراء نجم خط وسط ريال مدريد والمنتخب الألماني توني كروس (26 عاما)، رغم أن عقد اللاعب مع النادي الملكي يمتد حتى 2020، ورغم إعجاب زيدن الدين زيدان المدرب الجديد للريال باللاعب، الفائز مع ألمانيا بكأس العالم 2014 بالبرازيل.

رافاييل بينيتز، المدرب السابق لريال مدريد، لم يتحدث إطلاقا بشكل سلبي عن النجم الألماني، إلا أنه لم يكن هناك انسجام في علاقتهما، وتحول توني كروس من لاعب محوري في أول مواسمه مع الفريق الملكي إلى جالس على دكة البدلاء في عهد بينيتز.

وكان كارلو أنشيلوتي، الذي سبق بينيتز في تدريب ريال مدريد، قد جلب كروس من بايرن ميونيخ ومنحه دور "بوصلة" الفريق في خط الوسط، وأعطاه بالتبادل مع لوكا مودريتش تبادل الأدوار، ونجح كروس في أداء مهامه.

لكن بعد مجيء بينيتز حدث تغير جذري في نظام الفريق وكانت مراحل من فقدان للتوازن وغياب للوجهة، ما جعل كروس لا يجد نفسه إطلاقا.

وتحدثت وسائل إعلام عن أن كروس، الذي اشتراه مدريد بمبلغ 25 مليون يورو في صيف 2014، يلقى اهتماما من قبل مانشستر يونايتد وتشيلسي وكذلك باريس سان جيرمان بمقابل يصل إلى 50 مليون يورو، وراتب أكثر من 6 ملايين في العام للاعب، وهذا بلا شك مكسب مادي رائع لمدريد واللاعب نفسه.

استعادة الأمل مع زيدان

لكن بعد رحيل بينيتز ومجيء زيدان، جاء الأمل من جديد لريال مدريد وكذلك لتوني كروس، ففي أول مباراة خاضها الفريق تحت إدارة زيدان نجح في الفوز على ديبورتيفو لا كورونيا بخمسة أهداف نظيفة، ولمع كروس من جديد بعدما أعطاه زيدان الفرصة، وكتبت صحيفة "ايه اس" الإسبانية تقول إن كروس شعر بالارتياح في مكانه، الذي كان يتلألأ فيه في ظل قيادة أنشيلوتي، وأضافت الصحيفة: "لقد عاد من جديد ليكون بوصلة الفريق".

أما صحيفة ماركا فوصفت توني كروس بأنه "ضمان الحياة، الذي يظهر في الدفاع بشكل غير متوقع، عندما تكون هناك فرص لعب سانحة، كما أن ركلاته الركنية هي بمثابة هدايا".

ونجح كروس في تمرير كرة الهدف الرابع الذي سجله غاريث بيل، كما بدأ هجمة أسفرت عن هدف آخر، لقد كان هو نفسه مستعدا للعب وعاد زملاؤه ليبحثوا عنه من جديد، ولمع بوضوح ويبدو أن زيدان يدفعه للأداء الجيد، حسب ما كتب موقع يوروسبورت.

وكان موقع "شبورت بيلد" الألماني قد وجه مؤخرا سؤالا لزين الدين زيدان عما إذا كان بمقدور كروس أن يؤثر في ريال لحقبة معينة مثلما فعل زيدان نفسه من قبل، فأجاب: "لقد جلبناه (من بايرن) لأجل ذلك، لقد بقي لمدة طويلة مع بايرن ونأمل أن يبقى لمدة أطول مع ريال"، وتابع الأسطورة الفرنسي: "توني هو تماما اللاعب، الذي كنا نفتقده. إنه كامل بالنسبة لريال".

عقبة أخرى في طريق الرحيل

كلام زيدان يناقض على الأقل الحديث حول رحيل اللاعب عن مدريد، كما أن تعليقات كروس نفسه على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تولي زيدان المهمة تؤكد أن اللاعب يستعيد الأمل في مدريد من جديد، وعلاوة على رأي زيدان فإن قرارا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد يجعل ريال غير قادر على ترك لاعبه الألماني، لأنه لن يكون بإمكانه تعويضه.

فقد أصدر فيفا قرارا الخميس (14 يناير/ كانون الثاني 2016) بحرمان ريال مدريد وكذلك أتيليتكو مدريد من التعاقد مع لاعبين جدد في فترتي الانتقالات القادمتين، في الفترة بين شهري يوليو/ تموز 2016 وحتى يناير/ كانون الثاني 2017، وهذا يعني أنه إذا ترك مدريد كروس يرحل فعليه بشراء البديل قبل إغلاق فترة الانتقالات الحالية، لأنه لن يستطيع قانونيا الحصول على بديل بعد ذلك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توني كروس على طريق استعادة الأمل مع زيدان توني كروس على طريق استعادة الأمل مع زيدان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab