93 خيلاً تتنافس على مليون و175 ألف درهم جوائز في ميدان
آخر تحديث GMT04:06:38
 العرب اليوم -

93 خيلاً تتنافس على مليون و175 ألف درهم جوائز في ميدان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 93 خيلاً تتنافس على مليون و175 ألف درهم جوائز في ميدان

مضمار ميدان العالمي
دبي - العرب اليوم

يواصل مضمار ميدان العالمي، سباقاته المثيرة والمتميزة هذا الموسم، حيث ينطلق اليوم السباق الخامس ضمن سباقات الموسم 2017-2018، ويتضمن 7 أشواط، مجموع جوائزها مليون و175 ألف درهم، برعاية مجموعة ميدان للتطوير العقاري أحد شركاء مضمار ميدان ومن أكبر الداعمين لـ"سباقات الخيل" في هذا الصرح العملاق.

يشارك في السباق 93 خيلاً من أقوى الخيول المعروفة، وخُصّصت الأشواط السبعة للخيول المهجنة الأصيلة، وتقام على مختلف المسافات، ويشهد حفل الليلة عودة السباقات العشبية للمرة الأولى هذا الموسم من خلال الشوطين الخامس والسابع، ما يوفر مزيداً من الفرص أمام الخيول التي لا تفضل الأرضية الرملية. 

ويعد هذا السباق هو الأخير على مضمار ميدان، قبل انطلاق كرنفال كأس دبي العالمي والذي سيبدأ في الحادي عشر من يناير/كانون ثان الجاري، ويتألف الحفل من سبعة أشواط للخيول المهجنة الأصيلة تقام على مختلف المسافات، ويشهد عودة السباقات العشبية للمرة الأولى هذا الموسم من خلال الشوطين الخامس والسابع، ما يوفر مزيداً من الفرص أمام الخيول التي لا تفضل الأرضية الرملية. يقام الحفل برعاية مجموعة ميدان للتطوير العقاري، أحد شركاء مضمار ميدان ومن أكبر الداعمين لسباقات الخيل في هذا الصرح العملاق.

وينطلق الشوط الأول في الساعة السادسة والنصف مساءً، وخصص هذا السباق للخيول المبتدئة وتبلغ مسافته 1600 متر، وتتجه فيه الأنظار نحو «بارجيل» الطامح إلى مغادرة هذه الفئة، خاصة إذا نجح في صد رفيقه بالإسطبل «ميرس»، والجديد «محفوظ» والمتطور «دينجرس ثوت»، فضلاً عن «أوريس» الذي أحرز المركز الثالث في مشاركتيه الأخيرتين.

وفي الشوط الثالث «الرئيس» يتأهب الجواد الأمريكي المتطور «ذا جريت كولكشن» لاقتناص جائزة «مدينة محمد بن راشد» والذي تبلغ مسافته 1600 متر «تكافؤ»، بعد أن أنجز فوزه الأول بالساحة المحلية هنا على مسافة أقل في نوفمبر الماضي، وهو جواد مميز يتطلع لإنجازات أكبر، لا سيما في الكرنفال بإشراف مدربه واتسون وقيادة الفارس الأول بات دوبس، ويدفع المدرب ذاته بالجواد «جالفنايز» الفائز بمشاركتيه الأخيرتين على نفس المضمار والمسافة، ما يمنح الإسطبل الأحمر الملتهب اليد الطولى في هذا الشوط.

غير أن المدرب المتوهج سالم بن غدير المنتشي بثلاثيته التاريخية الجمعة الماضي بجبل علي، يدفع في مواجهتهما بثلاثة خيول يتقدمها «كليم ذا روزيز» بإشراف دي سوزا الذي حل وصيفاً خلف «فرانكي فور فينجرس» بجبل علي، و«فلاشي سنابر» المتسلح بالوزن الأدنى، وحل وصيفاً هنا على ذات المسافة قبل أسبوعين ما يزيد من خطورته، بجانب رفيقه المكبل بالوزن الأعلى «ميلشوت» بقيادة فارس جودلفين العائد ميكايل برزلونا.

ويأمل عميد المدربين علي راشد الرايحي في أن يتقدم «دايركت مسج» خطوة واحدة إلى الأمام عقب حلوله وصيفاً هنا قبل شهر، فيما يدفع ساتيش سيمار بثلاثة خيول لتأمين الجائزة يقودها الخطير «سيكريت أمبيشن» الفائز هنا على مسافة أقل في مشاركته الماضية.

وفي الشوط الخامس (تكافؤ 2000 متر)، تتعاظم حظوظ الجواد «ترايد آند ترو» لتسجيل أول انتصار له هذا الموسم والأول له على الأرضية العشبية، وهو أول سباق على المسار العشبي بميدان هذا الموسم.

وكان هذا الجواد أحرز المركز الثاني هنا على ذات المسافة قبل شهر، ومن أبرز المنافسين الآخرين «أوستاد» الثاني والثالث في مشاركتيه الأخيرتين على العشب في أبوظبي، و«جانزون» الساعي لمركز أفضل من الرابع الذي حققه هنا على هذه المسافة وعنصر الوزن يصب في مصلحته، ولا شك أن العودة إلى المسار العشبي ستفيد «فيلوسوفر» الذي حقق أفضل نتائجه هنا على الأرضية العشبية، و«هاندسم مان» الثالث في أبوظبي على مسافة أطول في مشاركته قبل الأخيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

93 خيلاً تتنافس على مليون و175 ألف درهم جوائز في ميدان 93 خيلاً تتنافس على مليون و175 ألف درهم جوائز في ميدان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab