الألماني سيبستيان فيتيل يفوز في سباق فورمولا 1البلجيكي
آخر تحديث GMT18:42:38
 العرب اليوم -

الألماني سيبستيان فيتيل يفوز في سباق فورمولا -1البلجيكي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الألماني سيبستيان فيتيل يفوز في سباق فورمولا -1البلجيكي

الألماني سيبستيان فيتيل
القاهرة - محمد عبد المحسن

تفوق الألماني سيبستيان فيتيل، سائق فريق فيراري، على متصدر فئة السائقين لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، وتوج بلقب سباق جائزة بلجيكا الكبرى أمس الأحد ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 ،

ولم يمض من السباق طويلا حتى تمكن فيتيل من التفوق على هاميلتون، الذي بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول، واستمر في الصدارة حتى توج باللقب ليقلص الفارق بينه وبين هاميلتون على صدارة فئة السائقين من 24 نقطة إلى 17 نقطة فقط.

وقال فيتيل:"بدايتي كانت جيدة".، وأضاف :" لست متأكدا إذا كان لويس رآني وهو يدفعني للجانب الأيسر في اللفة الأولى، ولكن بعد العام الماضي لم احقق أي انجاز، ولكن هذا العام الامور أفضل".

وأضاف :"فور تصدري السباق شعر بالارتياح . كانت بدايتي جيدة بعد خروج سيارة الأمان، وبعد ذلك، كان سباقا سلسا. وفرضنا سيطرتنا على السباق"، وقال هاميلتون :" مبروك سيباستيان. فعلت كل ما بوسعي وفي النهاية قمنا بعمل جيد، لكنه استطاع أن يعبرني وكأنني غير موجود".

وأضاف :" يجب أن نواصل تقدمنا حتى نرى ما يمكننا فعله. لديهم بعض الخدع في سيارتهم، فعلت ما بوسعي، فعلنا ما يمكننا لذلك يجب أن نواصل العمل".

وبدأ أول سباق لفورمولا-1 ،بعد نهاية العطلة الشتوية بحادث تصادم ضخم عندما اصطدم نيكو هولكنبرج، سائف رينو، بسيارة فرناندو ألونسو، سائق فريق مكلارين، لتطير سيارة مكلارين في الهواء وتعبر فوق سيارة شارل لوكلير سائق ،فريق ساوبر.

وانسحب السائقون الثلاثة من السباق بدون أي إصابات، وتبعهم كيمي رايكونين سائق فيراري، والفائز أربع مرات بهذا السباق، بعدما تعرض لاصطدام مع دانيل ريتشارد و سائق ريد بول، وظل فيتيل بعيدا عن هذه الأزمات وكان مرتاحا في المقدمة، ليفوز بالسباق متفوقا على هاميلتون بفارق 11 ثانية.

وابتعد فيتيل عن المشاكل وكان مرتاحا دائما في المقدمة، بعدما فشلت محاولة فريق مرسيدس للتفوق عليه ،خلال توقفه في مركز الصيانة في منتصف السباق، وبينما انسحب ريتشاردو أخيرا، حصل زميله بالفريق ماكس فيرستابين على المركز الثالث متفوقا على زميل هاميلتون بالفريق فالتيري بوتاس، الذي بدأ من المركز السابع عشر، وسيرجيو بيريز سائق فريق ريسينج بوينت فورس إنديا الجديد.

وبدأ السباق بشكل مذهل، حيث تفوق فيتيل على هاميلتون وتصادم في اللفة الأولى ،تطلب دخول فوري لسيارة الأمان.

وقال ألونسو لشبكة "سكاي" التليفزيونية " :"كان شيئا سيئا. في البداية رأيت هولكنبرج يأتي بسرعة كبيرة ولم يكن من الممكن تفادي هذا. اصطدم بسيارتي وطارت سيارتي فوق سيارة شارل. في الجانب الإيجابي كلنا بخير. أيضا شارل مع (نظام حماية) هالو، كان من الجيد ان نشاهده بحال جيد".

وتابع :"عندما تصطدم بشخص بهذه السرعة، يجب أن تفكر مليا في المرة المقبلة. إنها غلطة كبيرة عندما لا تضغط على المكابح في المنعطف الأول".، ودخل هاميلتون مركز الصيانة في منتصف السباق المكون من 44 لفة، ودخل بعدها فيتيل لتغيير أحد الإطارات ليحمي التقدم الذي وسعه بالتدريج.

وكان هذا الفوز هو الأول لفيتيل كسائق لفيراري، وكان اللقبان السابقان اللذان حققهما مع فريق ريد بول، وأصبح هذا السباق دعما كبيرا لفريق فيراري الذي يخوض السباق المقبل في مونزا.

ووضع اللقب الـ 52 الذي يحرزه فيتيل في سباقات الجائزة الكبرى، أمام الفرنسي آلان بروت في قائمة السائقين الأكثر تتويجا بالسباقات، وثالثا خلف مايكل شوماخر (91) وهاميلتون (67).

وأكمل إيستيبن أوكون، سائق فورس إنديا، وكيفن ماجنوسين، سائق هاس، وبيير جاسلي، سائق تورو روسو، وماركوس إيريكسون، سائق ساوبر، المراكز العشر الأولى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألماني سيبستيان فيتيل يفوز في سباق فورمولا 1البلجيكي الألماني سيبستيان فيتيل يفوز في سباق فورمولا 1البلجيكي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab