بطل العالم لسباقات فورمولا 1 لويس هاميلتون يتعرض لإساءات عنصرية بعد فوزه المثير للجدل على حلبة سيلفرستون
آخر تحديث GMT04:17:12
 العرب اليوم -

بطل العالم لسباقات فورمولا 1 لويس هاميلتون يتعرض لإساءات عنصرية بعد فوزه المثير للجدل على حلبة سيلفرستون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بطل العالم لسباقات فورمولا 1 لويس هاميلتون يتعرض لإساءات عنصرية بعد فوزه المثير للجدل على حلبة سيلفرستون

سباق السيارات
لندن - العرب اليوم

بعد الثلاثي الذي أخفق في ترجمة الركلات الترجيحية بالمباراة النهائية لكأس أوروبا لكرة القدم التي خسرتها إنجلترا قبل أسبوع في معقلها «ويمبلي» ضد إيطاليا، وقع بطل العالم لسباقات «فورمولا 1» البريطاني لويس هاميلتون ضحية للعنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فوزه المثير للجدل الأحد، في سباق بلاده.وتسبب سائق مرسيدس على حلبة سيلفرستون التي استضافت الجولة العاشرة من بطولة العالم لـ«فورمولا 1»، بخروج منافسه الهولندي ماكس فيرستابن سائق رد بول ومتصدر الترتيب العام بعدما اصطدم به في اللفة الأولى.وأدى هذا الحادث إلى توجيه إهانات عنصرية بحق هاميلتون صاحب البشرة السوداء الوحيد في تاريخ «فورمولا 1».وأدان مسؤولو البطولة وكذلك الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) هذه التصرفات العنصرية، وأصدرا بياناً قالا فيه: «خلال وبعد جائزة بريطانيا الكبرى كان لويس هاميلتون ضحية كثير من الإساءات العنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي. يدين كل من فورمولا 1 والاتحاد الدولي وفريق مرسيدس، هذه التصرفات بأشد العبارات الممكنة. لا مكان لهؤلاء الناس في رياضتنا ونحث المسؤولين على محاسبة أفعالهم».ورغم تغريمه بالتوقف لعشر ثوانٍ في مرآب فريقه، نجح هاميلتون في خطف الفوز من سائق فيراري ابن إمارة موناكو شارل لوكلير، في وقت كان فيه فيرستابن في المستشفى من أجل التأكد من سلامته.

ودافع بطل العالم سبع مرات عن نفسه عبر الراديو اللاسلكي مع فريقه قائلاً: «كنت في المقدمة. كنت أقود على مساري التسابقي وفسحت له المجال»، في وقت ألقى فيه مدير رد بول البريطاني كريستيان هورنر باللوم على هاميلتون قائلاً: «الأمر واضح بالنسبة لي، لقد كان سباقاً متهوراً من هاميلتون، لم يكن يتوجب عليه فعل ما قام به والتجاوز من الداخل عند أحد أسرع المنعطفات أمر خطير، وهو يدرك ذلك». في المقابل، قال فيرستابن في تغريدة على «تويتر»: «سعيد لأنني بخير. أشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب خروجي بهذه الطريقة. العقوبة التي حصل عليها هاميلتون لا تتناسب والحركة الخطيرة التي قام بها على الحلبة».وأضاف: «مشاهدة الاحتفالات أثناء وجودك في المستشفى هو سلوك غير محترم وغير رياضي، لكننا نمضي قدماً».ومن المؤكد أن ما حصل على الحلبة لا يجيز لأحد اللجوء إلى العنصرية من أجل التعبير عن امتعاضه، وهذا ما شدد عليه بيان المسؤولين بـ«فورمولا 1» واتحاد السيارات: «السائقون والفرق يعملون على بناء رياضة أكثر تنوعاً وشمولية، ويجب تسليط الضوء على مثل هذه الحالات غير المقبولة من الإساءة عبر الإنترنت والقضاء عليها».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الألماني سيباستيان فيتل يبدأ سباق البحرين من المركز الأخير

"فورمولا السعودية" ثاني أطول حلبة في تاريخ السباق

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطل العالم لسباقات فورمولا 1 لويس هاميلتون يتعرض لإساءات عنصرية بعد فوزه المثير للجدل على حلبة سيلفرستون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 لويس هاميلتون يتعرض لإساءات عنصرية بعد فوزه المثير للجدل على حلبة سيلفرستون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab