طموحات كبيرة للمنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية بأولمبياد ريو
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

طموحات كبيرة للمنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية بأولمبياد ريو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طموحات كبيرة للمنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية بأولمبياد ريو

المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية
الدوحة - قنا

 يطمح المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية في ظهور لأول مرة في تاريخه بنهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية (ريو 2016) الشهر القادم الى تشريف الرياضة القطرية في هذا المحفل الرياضي الكبير الذي يضم أفضل الفرق على مستوى العالم.

وحقق المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية انجازا كبيرا بتأهله للأولمبياد بعد تتويجه بلقب كأس الكونتننتال الآسيوي المقامة بمدينة كيرنز الأسترالية والمؤهلة للأولمبياد. ويتكون المنتخب القطري من فريقين: ( أ ) وضم شريف يونس وجيفرسون باريرا، و( ب) ومكون من جوليو ناسيمنتو وأحمد تيجان.

وتوج المنتخب القطري (العنابي) بلقب البطولة بعد فوزه على الصين ( أ ) و( ب) في مباراتين متتاليتين بنتيجة شوطين لشوط في كل مباراة بنتائج اشواط في المباراة الأولى 17 ـ 21 و21 ـ 15 و23 -21 ، وفي المباراة الثانية بنتائج أشواط 18 ـ 21 و 26 ـ 24 و 15 ـ 11.

وكان العنابي قد حقق الفوز على ايران في المباراة الأولى له في البطولة، ثم تجاوز كازاخستان في الدور نصف النهائي ، وبوصوله الى ريو 2016 يتفوق على 65 منتخبا من قارة آسيا كانت تتنافس على بطاقة واحدة تؤهل الى الأولمبياد.

ويعد المنتخب القطري للكرة الطائرة أول منتخب عربي يتأهل الى نهائيات الأولمبياد على مدار تاريخ الدورة، وهذا إنجاز كبير جاء بفضل الخطة طويلة المدى التي وضعها الاتحاد.

وكان الاتحاد القطري للكرة الطائرة برئاسة خالد المولوي يخطط منذ عام 2012 للوصول الى ريو 2016 ، وقد تحقق الحلم بفضل الرعاية التي تحظى بها الرياضة القطرية من قبل القيادة الرشيدة في الدولة.

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت المنتخب القطري ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات اسبانيا وأمريكا والنمسا ، وسيلعب مبارياته في البطولة في أيام 6 و 8 و 10 من الشهر المقبل ضمن منافسات الدور الأول.

ويشار الى أن العنابي انتظم في معسكر تدريبي للبطولة بالبرازيل ،حيث انطلق في يوم 17 من هذا الشهر ويستمر حتى موعد البطولة، وترأس بعثة العنابي للبرازيل محمد سالم الكواري وتتكون من 10 أشخاص ، وخاض العنابي تدريبات مشتركة مع منتخب تشيلي المتواجد ايضا بالبرازيل كما لعب عددا من المباريات الودية مع فرق برازيلية.

وعبر جيفرسون باريرا نجم المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية عن سعادته الغامرة بتأهل المنتخب الى ريو 2016 ،وقال إن التأهل وضع المنتخب في تحد كبير والمشاركة في الأولمبياد صعبة لأنها تضم نخبة منتخبات العالم تتنافس في الموعد الأولمبي .

وقال البرازيلي بيدرو مدرب المنتخب القطري إن التأهل الى النهائيات لم يأت بسهولة ولكن بعد مشوار طويل من الإعداد والمشاركات العديدة في البطولات الإقليمية والدولية ، وإن الإعداد الجيد كان هو مفتاح الوصول الى ريو 2016 التي تعد هي الحلم الكبير لأي لاعب.

وأكد أن المنتخب القطري يجني الآن ثمار دعم واهتمام المسؤولين بالاتحاد والمؤازرة المستمرة منهم.

وقال السيد خالد المولوي رئيس اتحاد الكرة الطائرة إن المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية صنع لنفسه إنجازا غير مسبوق في المنطقة بتأهله لأول مرة الى الأولمبياد ،ونجح في أن يتفوق على 65 منتخبا من قارة آسيا كانت تتنافس على بطاقة واحدة تؤهل إلى الأولمبياد.

وأكد المولوي أن المنتخب القطري للكرة الطائرة يعتبر أول منتخب عربي يتأهل إلى نهائيات الأولمبياد على مدار تاريخ الدورة، وهذا إنجاز كبير جاء بفضل الخطة طويلة المدى التي وضعها الاتحاد.

وأبدى سعادته الكبيرة بوصول العنابي إلى "ريو 2016" ووصفه بالإنجاز الكبير الذي كان يخطط له الاتحاد القطري منذ عام 2012، وقد تحقق الحلم بفضل الرعاية التي تحظى بها الرياضة القطرية من قبل القيادة الرشيدة في الدولة.

وأشار إلى أن المنتخب استعد جيدا من أجل المشاركة في الأولمبياد وذلك من خلال المعسكر الذي انتظم فيه عقب عودته من أستراليا بأيام وهو الآن في البرازيل ،وان الهدف ليس المشاركة فقط وانما هو الظهور بالشكل الجيد أمام أفضل المنتخبات في العالم واضاف"هدفنا الحصول على ميدالية في هذه البطولة وان لم تتحقق سنعمل على إعداد المنتخب من أجل تحقيق ميدالية خلال أولمبياد 2020 في طوكيو".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طموحات كبيرة للمنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية بأولمبياد ريو طموحات كبيرة للمنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية بأولمبياد ريو



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab