منتجعات صحيّة في أوروبا تكافح الشيخوخة عبر ممارسة اليوغا
آخر تحديث GMT02:26:23
 العرب اليوم -

منتجعات صحيّة في أوروبا تكافح الشيخوخة عبر ممارسة "اليوغا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتجعات صحيّة في أوروبا تكافح الشيخوخة عبر ممارسة "اليوغا"

أفضل فنادق المنتجعات الصحية في أوروبا
لندن ـ ماريا طبراني

تقدّم فنادق المنتجعات الصحية في عدد من دول أوروبا الكثير من الطرق للعلاج من الأمراض المختلفة من خلال رياضة "اليوغا" أو حمامات السباحة غير المحدودة إلى جانب التدليك، ومكافحة الشيخوخة بواسطة الخمر.

وفي إيطاليا، يضم فندق "غراند تريميتسو" حمام سباحة داخلي غير محدود يحتوي على خاصية التدفئة مع خمسة مناطق للتدليك المائي وحوض "جاكوزي" في الخارج، كما أنّ صالة الاسترخاء البانورامية تساعد في الحصول على بشرة سمراء وتحتوي على نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف مع إطلالة جميلة على البحيرة. ويقدم الفندق طرق العلاج باستخدام الحمام التقليدي وكذلك التدليك بواسطة الحجارة الساخنة إلى جانب علاج الوجه بواسطة الإشعاع. وهناك جناح النادي الصحي الخاص الذي جرى تصميمه خصيصاً للأزواج والأصدقاء بما يحتوي علي حوض "جاكوزي" خاص و"ساونا" وغرفة بخار.

ويقع فندق "الفورسيزون" في فلورنسا ويحتوي على نادٍ صحي فضلا عن حديقة على مساحة 11 فدانًا، ويضم 10 غرف علاجية، وفي لمسة لطيفة يستخدم النادي الصحي منتجات العناية بالجسم والجمال من المعمل التاريخي Officina Farmaceutica di Santa Maria Novella.

ويغطي النادي الصحي "روما كافاليري" أكثر من 25 ألف قدم مربع من حمامات السباحة الداخلية والخارجية مع الحمامات التركية و"الساونا"، وهناك عشرة حمامات تستخدم منتجات La Prairie للعناية بالجسم، إضافة إلى مرافق اللياقة البدنية وغرف ممارسة رياضة "اليوغا" إلى جانب ملعبين للتنس من الطين. ويمثل الجانب السلبي الوحيد لهذه الوفرة من الثروات هو أنه يجب على النزلاء سداد مبلغ 31 يورو لليوم الواحد لإمكانية الحصول على تلك التسهيلات في الفندق.

وفي حال جرى سداد 20 يورو سيقتصر الأمر فقط على استخدام أجزاء النادي دون حمامات السباحة الخارجية. أما في حال سداد مبلغ 18 يورو فإن ذلك لن يمكن سوى الوصول إلى حمامات السباحة الخارجية فقط والاستفادة بالشمس.

ويقع مركز صحي مستقل ربما هو الأفضل في صقلية على امتداد 4 آلاف متر، ويزاحم "فيردورا ريزورت آند سبا" المنتجعات الفندقية والنوادي الصحية الرائدة في إيطاليا. وتحتوي المنطقة التي لا تسمح بدخول أطفال باستثناء حمام السباحة الداخلي والذي يرحب بالأطفال في الفترة مابين الثامنة صباحاً وحتى الثانية مساء، على أربعة حمامات تضم مياه البحر في الهواء الطلق لعقد جلسات الاستشفاء التي تعتمد على خمسة أعمدة هي الماء والنباتات وممارسة التدريبات الرياضية واتباع حمية غذائية والاتزان.

ويسعى المركز إلى تقديم خدمات التخلص من السموم والتخسيس ومكافحة الشيخوخة، من خلال التدليك والعلاجات المختلفة، عبر الاستعانة بالموظفين الدوليين.

وفي البرتغال، يضم فندق "سيكس سينسز دورو فالي" 10 غرف للعلاج على الحدائق، وتشمل طرق العلاج التدليك بواسطة زيت اللوز أو البرتقال والليمون مع الفاكهة التي يتم جلبها من الحدائق. هناك أيضاً صالة رياضية وجناح لليوغا.

وفي فندق "فور سيزونز ريتز"، يعد المنتجع الصحي الأفضل في لشبونة بما يحتويه من حمام سباحة بطول 18 متراً يمثل أهم معالمه، ويتم استخدام المنتجات من سوداشي بينما منتجات العناية بالأظافر نباتية. وتوفر غرف العلاج الأربع الأساليب العلاجية وأبرزها التدليك والعناية بالوجه من منتجات سويس برفيكشن والتي توفر منتجات لعلاج آثار التقدم في السن. كل هذا فضلاً عن صالة اللياقة البدنية التي تمتد على مساحة 700 متر مربع.

ويقع فندق   Abadía Retuerta LeDomaineفي إسبانيا، وجرى افتتاحه في تموز / يوليو من عام 2015 على مساحة 10 آلاف قدم، واستلهم العلاج بواسطة الخمر من قبل تقاليد صناعته في ريبيرا ديل دويرو. فالساقي يمنحك النبيذ لتتذوقه بينما يغمرك به لتشم رائحته ومن ثم تختار ما تفضل لاستخدامه في العلاج.

ويعتبر منتجع "لايم وود" في هامبشاير، متجدد الهواء كما تحيط به النباتات، ويضم حمامات خاصة إلى جانب حمامات البخار وإمكانية العلاج بالماء. كما يضم غرفاً للاستجمام وصالة رياضية تؤدي إلى حديقة جميلة على السطح.
وفي سويسرا، يوجد المنتجع الصحي في فندق "شيدي أندرمات" ويعتبر رحبًا ويضم حمامات سباحة متعددة و"ساونا" وصالة رياضية مجهزة. ويوجد في المنتجع أساليب العلاج التي تشمل احتفالات الاستحمام و العلاج الآسيوي بالتدليك.

ويقدم منتجع "شوفال بلان" في كورشيفال، الكثير من طرق العلاج لمكافحة الشيخوخة إلى جانب العناية بالوجه فضلاً عن تدليك للعضلات لاستعادة النشاط. وتستخدم المياه الساخنة والباردة لتجديد الأنسجة والخلايا مع كرة الثلج أيضاً لتدليك القدمين.

وفي اليونان، يوجد المنتجع الراقي "أمانزو"، والذي يقدم عددًا من الطرق التي تعتمد على فلسفة الشفاء من الطب اليوناني، إلى جانب "اليوغا" وتقنية ألكسندر وأسلوب ستيف كارل والذي يعرف بكونه يجعل الرجال البالغين مثل الأطفال. ويفتخر الأطباء في اليونان بذلك المنتجع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجعات صحيّة في أوروبا تكافح الشيخوخة عبر ممارسة اليوغا منتجعات صحيّة في أوروبا تكافح الشيخوخة عبر ممارسة اليوغا



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة 2019

القاهرة-العرب اليوم
 العرب اليوم - أفكار بسيطة لديكور مميز لمنزلك في استقبال خريف 2019

GMT 01:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 العرب اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 10:33 2019 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

أهم أسباب انتشار "أنيميا الحديد" في البلاد

GMT 04:13 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل موديلات السجاد بالألوان الزاهية المناسبة للشتاء

GMT 15:37 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

برج القرد..ذكي واجتماعي ويملك حس النكتة

GMT 12:46 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عادل البطي يكشّف عن ناديه المفضل في الدوري السعودي

GMT 02:11 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مسحوق "الواي بروتين" يتسبب في ظهور حبّ الشباب

GMT 17:08 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

جدول متوسط الوزن والطول للأطفال بحسب العمر

GMT 16:25 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

وفاة خال أحمد عز تكشف صلة قرابته بأحمد فهمي

GMT 03:09 2017 الخميس ,08 حزيران / يونيو

هارلو في فستان أسود ودن تظهر قوامها الممشوق
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab