الدببة القطبية تفترس الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي
آخر تحديث GMT19:08:27
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

الدببة القطبية تفترس الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدببة القطبية تفترس الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي

الدببة القطبية
لندن ـ كاتيا حداد

رصد الباحثون الدببة القطبية، وهي تصطاد وتأكل الدلافين للمرة الأولى على الإطلاق، بعد أن علقت الثدييات البحرية في المحيط المتجمد الشمالي بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

ولاحظ العلماء هذا السلوك لأول مرة، وعادة تتجه الدلافين الى الشمال فقط خلال فصل الصيف الحار، ولكنها هذا العام وصلت في فصل الربيع.

وتصطاد الدببة الدلافين بنفس طريقة صيد الفقمات، حيث يستعين كلا الحيوانين بإحداث ثقوب في الجليد للخروج والتنفس، وعند هذه النقطة ستكون الدببة محظوظة إذا تمكنت من اصطياد هذه الحيوانات وافتراسها.
 
ولاحظ الباحثون هذا السلوك الغريب للمرة الأولى في العام الماضي عندما رصدوا ستة دببة قطبية مختلفة، وهي تفترس الدلافين، ومنذ ذلك الحين كتب العلماء في تقريرهم الجديد "أصبحت الدلافين ذات المنقار الأبيض محاصرة في الجليد ويتم افتراسها من قبل الدببة القطبية".

الدببة القطبية تفترس الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي

ويغطي الدب بعد أن ينتهي من تناول الدولفين، بقيتها بالثلج بحيث يمكن الاحتفاظ بها لتناولها في وقت لاحق، وهو سلوك نادر بالنسبة للدببة القطبية، ويأتي نتيجة لعدم وجود حيوانات كافية للطعام.

ووصف واضعو الدراسة الدب القطبي بأنه أصبح نحيل للغاية، وبدأت ضلوعه في البروز بطريقة واضحة للعيان، وأضافوا أن أعداد الدببة القطبية آخذة في التقلص بشكل كبير، مع ارتفاع درجة حرارة الأرض في القطب الشمالي، ولذلك  يتوقع العلماء أن قدرتهم على مراقبة الدببة القطبية ستتراجع، بسبب انخفاض أعدادها في السنوات المقبلة.

وتسببت ظاهرة الاحتباس الحراري في محاصرة الدلافين في المحيط المتجمد الشمالي، حيث أصبحت عالقة بطريق يسهل على الدببة القطبية صيدها وافتراسها.

الدببة القطبية تفترس الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي

وتحدث واضعو الدراسة "نعتقد أن الدلافين أصبحت محاصرة في الجليد بعد هبوب رياح شمالية قوية قبل أيام، ثم اصطادتها الدببة القطبية عندما اضطرت الى إحداث فتحة صغيرة في الجليد للتنفس"،  وتابعوا "تميل الدلافين ذات المنقار الأبيض إلى السفر نحو خلجان سفالبارد في الشمال خلال فصل الصيف الحار، ولكن لم ترد تقارير علمية من قبل تفيد نزوحها الى الشمال في الربيع المبكر".

الدببة القطبية تفترس الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي

وتغطي خلجان وسواحل سفالبارد الثلوج عادةً، ولكنها كانت خالية من الجليد في شتاء عامي 2013 و2014، عندما ظهرت الدلافين والدببة لأول مرة معًا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدببة القطبية تفترس الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي الدببة القطبية تفترس الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab