خدعة ذكية بـلوحة المفاتيح تحول الحروف الصغيرة لـكبيرة
آخر تحديث GMT07:46:08
 العرب اليوم -

خدعة ذكية بـ"لوحة المفاتيح" تحول الحروف الصغيرة لـ"كبيرة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خدعة ذكية بـ"لوحة المفاتيح" تحول الحروف الصغيرة لـ"كبيرة"

لوحة المفاتيح
القاهرة - العرب اليوم

يعاني بعض المستخدمين عند كتابة بعض الجمل والفقرات باللغة الإنجليزية او أى لغة لاتينية أخرى من اكتشاف أن كل ما قام بكتابته كان بالأحرف الكبيرة، وهو الأمر الذي يعتبر مشكلة للكثيرين، ويجبرهم على إعادة كتابتها من جديد.
 
إلا أن هناك حيلة صغيرة يمكن الاعتماد عليها بدلا من ذلك من خلال تحديد النص بالكامل ثم الضغط على زري "shift+f3" معا، وهو الأمر الذي يسهل على الكثيرين الذين يعانون من هذه المشكلة في النهاية.
 
الجدير بالذكر أن هذه الخدعة أو هذا الاختصار موجود بالفعل في تطبيقي word وout look  في برنامج مايكروسوفت أوفيس للأجهزة الشخصية، كما أنه موجود في حواسيب "آبل".

فقد كان يعتمد الكثير من الناس على الحواسيب الآلية في حياتهم اليومية وفي أعمالهم، وغالبا ما يسعى الشخص لطباعة ما يريد على لوحة المفاتيح بسرعة، لكن خيبة الأمل المتمثلة في اكتشاف أن كل ما طبعته كان بالأحرف الكبيرة، في حالة استخدام اللغة اللاتينية، دفعت مستخدمين لموقع تويتر للكشف عن "خدعة" تريحك من تلك المعضلة.

وفي بعض الأحيان يلاحظ مستخدم الكمبيوتر، أثناء الطباعة باللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات اللاتينية بعد أن يكون قد قطع مشوارا في الطباعة، أن الحروف والكلمات تحولت من صغيرة إلى كبيرة، فيضطر إلى إعادة طباعتها مجددا.

كل هذا الوقت الضائع دفع أخيرا أحدهم إلى الشكوى على صفحات تويتر من الجهد الإضافي الذي بذله في إعادة الطباعة، أكثر من مرة أحيانا لفقرات بأكملها.

وردا على الشكوى من تكرار الطباعة وتكرار تحول الكلمات ما بين حروف صغيرة وكبيرة، كشفت إحدى المستخدمات لموقع تويتر الحل، قائلة: "حدد النص المطلوب ثم اضغط على زري ’شفت‘ و ’أف ‘3".

وبعد هذا الرد انهالت الردود التي تبدي إعجابها بهذه الخدعة في لوحة المفاتيح، بل ذهب البعض منهم إلى القول إن الاختصار أو الخدعة "جعلت الحياة أسهل".

وقال البعض إنه سيسمي الفتاة التي كشفت عن الخدعة باعتبارها "شخصية العام"، فيما قال آخر إنه يجب أن يكون هذا الأمر "في أخبار الساعة العاشرة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدعة ذكية بـلوحة المفاتيح تحول الحروف الصغيرة لـكبيرة خدعة ذكية بـلوحة المفاتيح تحول الحروف الصغيرة لـكبيرة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab