بعد إطلاق ios 14 رسميًا تعرف على ميعاد تحميله على آيفون وآيباد
آخر تحديث GMT14:59:42
 العرب اليوم -

بعد إطلاق iOS 14 رسميًا تعرف على ميعاد تحميله على آيفون وآيباد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بعد إطلاق iOS 14 رسميًا تعرف على ميعاد تحميله على آيفون وآيباد

نظام التشغيل ios 14 من شركة أبل
واشنطن ـ العرب اليوم

أطلقت شركة أبل الأميركية منذ ساعات أحدث أنظمة تشغيلها وهو ios 14 ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020، وكثرت التساؤلات عن ميعاد طرح نظام التشغيل الجديد للتحميل على أجهزة آيفون وآيباد. وبحسب موقع macworld التقني المختص بأخبار شركة أبل الأمريكية، سيتم طرح نظام تشغيل ios 14 للتحميل من قبل العامة، فى الفترة من 14 إلى 18 سبتمير الحالي، أى بعد إطلاق آيفون 12 بأقل من أسبوع. وجرت العادة أن تكشف شركة أبل الأمريكية عن هاتفها الأبرز كل عام فى 10 سبتمبر، إلا أنه من المتوقع بحسب العديد من التسريبات تأجيل إطلاق الهاتف، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19 فى العالم، والتسبب فى غلق الكثير من المصانع فى الصين، ومنها مصانع أبل الأمريكية.

وشمل التحديث الجديد الكثير من الميزات نستعرضها فى التقرير التالى:

تطبيق App Library

وسيكون تطبيق App Library بمثابة مكتبة لتجميع التطبيقات تقوم تلقائيًا بفرز التطبيقات إلى مجلدات فئة كبيرة أو قائمة قابلة للبحث، يمكن للمستخدمين أيضًا إخفاء التطبيقات من بقية الشاشات الرئيسية عن طريق إخفاء الصفحات.

خاصية widgets

وخاصية  widgets تتيح ترتيب التطبيقات مختلفة الأحجام عن طريق وضعها في أي مكان على الشاشة باللمس، وهو الأمر الذى لم يكن متوفرا من قبل، ويمكن تجميع widgets  في الشاشة ويمكنها التأقلم حسب الاستخدام وحسب الوقت، وتم نقل Siri مباشرة إلى الشاشة الرئيسية كتطبيق منبثق ، بدلًا من الصفحة الخاصة به والتي كانت  تستحوذ على الشاشة.

خاصية النسخ الصوتى

وتعتبر الخاصية عبارة عن التحدث إلى الشاشة، وستقوم الشاشة بالإملاء وكتابة الكلمات التى ذكرت، حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

تطبيق الترجمة

وتخلت آبل عن تطبيق الترجمة Google Translate، وقامت باستبداله بتطبيق آخر منافس مباشر ، قادر على ترجمة الكلام والنص في وضع عدم الاتصال بـ 11 لغة.

تحسين خرائط أبل

قامت أبل بالتوسع في خرائط أبل بشكل كبير في  المملكة المتحدة وأيرلندا وكندا، مع مسارات جديدة لركوب الدراجات، واتجاهات جديدة للسيارات الكهربائية مع معلومات الشحن وأدلة الاستكشاف القابلة للحفظ.

خصوصية متجر App Store

قامت أبل بإعطاء المستخدمين الخصوصية لتطبيقات App Store لعدم مشاركة التطبيقات لبيانات المستخدمين التى يقومون بتحميلها، والتأكد من سؤال المستخدمين قبل التتبع.

ميزة CarPlay

ميزة CarPlay الخاصة بربط السيارة من خلال نظام ذكي بهاتفك الآيفون على تحسينات جديدة فى مؤتمر المطورين السنوى الخاص بشركة أبل الأمريكية، وذلك من خلال نظام التشغيل المنتظر IOS 14.

تحويل النص المكتوب لرقمى

وبات من الممكن تحويل الكلام المكتوب بقلم أبل apple pencil إلى نص رقمي، وأيضًا طريقة عرض جديدة للصور، حيث سيتاح لمستخدمي آيباد طريقة عرض وترتيب جديد للصور، ويمكنك الكتابة في أى مكان يمكن وتحويلها لكلام مكتوب رقميًا، بمجرد الضغط مرتين علي الكلام المكتوب باليد وحتى الرسومات، الأمر الذى يعني شكل أفضل و أكثر دقة للمحتوى المكتوب.

خصائص Apple smart watch

وحصلت ساعات أبل الذكية على عدد من الخصائص، المهمة منها تطبيق Workout للياقة البدنية، واستتخدام منبه قوى، ولكن لا يسبب الإزعاج للآخرين، وخاصية تتبع وقت النوم. جاء ذلك في  المؤتمر السنوى لمطورى أبل WWDC 2020 ، للعام الحالى، 2020، والذى أقيم عبر الإنترنت فقط ضمن إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا المستجد COVID-19، حيث شهد الإعلان عن أنظمة تشغيل أبل الجديدة، منها آيفون وآيباد وماك وأبل ووتش وأبل تي في.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد إطلاق ios 14 رسميًا تعرف على ميعاد تحميله على آيفون وآيباد بعد إطلاق ios 14 رسميًا تعرف على ميعاد تحميله على آيفون وآيباد



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 15:25 2020 الأحد ,01 آذار/ مارس

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 07:42 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أكسسوارات بسيطة تدخل الضوء الى أرجاء المنزل

GMT 20:57 2019 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد صلاح السعدني يكشف عن خريطة أعماله المُقبلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab