اضرار احتباس البول عند النساء أبرزها التهابات المسالك البولية
آخر تحديث GMT08:12:44
 العرب اليوم -

اضرار احتباس البول عند النساء أبرزها التهابات المسالك البولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اضرار احتباس البول عند النساء أبرزها التهابات المسالك البولية

احتباس البول
مروة محمود الياس - العرب اليوم


الاحتباس البولى من المشكلات التى قد تصيب بعض المرضى، خاصة النساء منهم، فهى من المشكلات المرضية التى لها الكثير من الأضرار الصحية، فتعانى خلالها المريضة من حالة عدم القدرة على التبول والتخلص من البول بشكل عام، وتعانى بالطبع من انزعاج شديد للغاية، ويفحص الطبيب السيدة من خلال المثانة التى تظهر ما إذا كانت متضخمة وممتلئة أم لا، كذلك يتم قياس نسبة وكمية البول الكامن فى المثانة بعد إفراغ البول، هذا ما جاء فى تقرير نشره موقع " depend".

وتابع الموقع المذكور سرد المعلومات عن احتباس البول عند النساء، مؤكدا على أنه من الأعراض المرضية المزعجة للغاية، التى تسبب مشكلة وعدم شعور بالراحة تماما نتيجة عدم قدرة المرأة على التبول بشكل مريح، ومن أبرز وأهم أضرار احتباس البول عند النساء كما ذكرها الموقع السالف الذكر، فهى تتعلق بحالة السلس البولى فهى من أبرز وأهم مضاعفات هذا الاحتباس البولى عند بعض السيدات التى تعانى منه.
 
اضرار احتباس البول عند النساء كثيرة  
كذلك وحسب الموقع المذكور، فإن أضرار احتباس البول عند النساء كثيرة ومتعددة، فالمضاعفات كثيرة عند بعض الحالات التى تعانيه، فمن أهمها وأبرزها حدوث التلف فى الكليتين لدى بعض الحالات، وذلك يحدث نتيجة الارتجاع، الذى يحدث من البول المتراكم والمحتبس بشدة، فيرتد مرة أخرى إلى الكلية مما يسبب تلفها فى بعض الحالات، كذلك قد تعانى بعض السيدات اللاتى تعانين هذا الاحتباس البولى من مضاعفات أخرى مثل حدوث تلف فى المثانة، بحيث تفقد تدريجيا المثانة على التحكم فى عضلاتها بشكل سليم، مما يتسبب فى تلفها فلا يمكنها العمل بشكل سليم كما كان فى السابق.

ومن أبرز أضرار احتباس البول عند النساء أيضا حسبما وضحها موقع " depend"، فإن النساء المريضات بهذا الاحتباس قد تعانى بعضهن من التهاب المسالك البولية، وذلك لأسباب منها تكون البكتيريا الناتج عن تراكمات متعددة لكميات من البول الغير الصحى، مما يسبب مشكلات قد تصل إلى المسالك البولية فتسبب لها التهابات محتملة عند بعض السيدات، ويجب دون شك استشارة المختص والكشف السريع عند الإصابة بمثل هذه المشكلة وحدوث عدم قدرة على التبول خاصة عند النساء.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اضرار احتباس البول عند النساء أبرزها التهابات المسالك البولية اضرار احتباس البول عند النساء أبرزها التهابات المسالك البولية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab