انطلاق حملة تطعيم جماعى بلقاحين ضد فيروس كورونا فى روسيا
آخر تحديث GMT10:54:12
 العرب اليوم -
متحدث باسم الحكومة الإيرانية يصرح لا يمكن لإدارة بايدن أن تواصل سياسة ترامب وتنتظر نتائج مختلفة المتحدث باسم الحكومة الإيرانية يصرح نحذر من أي إجراء غربي مخالف لتوقعاتنا لأنه سيؤثر على الجهود الدبلوماسية الحكومة الإيرانية تصرح اتهامات نتانياهو لطهران باستهداف السفينة الإسرائيلية في بحر عمان ترمي لتحقيق أهداف داخلية وخارجية الخارجية الأردنية تدين إطلاق مليشيات الحوثي مقذوفا عسكريا في احدى القرى الحدودية بمنطقة جازان وزارة الخارجية البحرينية تندد وتستنكر إطلاق ميليشيات الحوثي مقذوفاً عسكرياً تجاه إحدى القرى الحدودية بمدينة جازان بالسعودية الخارجية المصرية تصرح مصر تجدد دعمها الكامل والمستمر لما تتخذه السعودية من تدابير وإجراءات لحماية وصون أمنها واستقرارها الخارجية المصرية تدين استهداف ميليشا الحوثي قرية سعودية بمقذوف عسكري الدفاع المدني السعودي يعلن عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان الدفاع المدني السعودي يعلن عن إصابة 5 مدنيين بينهم 3 مواطنين بإصابات متوسطة نتيجة تطاير شظايا المقذوف في جازان المغرب يقطع العلاقات مع السفارة الألمانية بالرباط
أخر الأخبار

انطلاق حملة تطعيم جماعى بلقاحين ضد فيروس كورونا فى روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق حملة تطعيم جماعى بلقاحين ضد فيروس كورونا فى روسيا

فيروس كورونا المستجد
القاهرة - العرب اليوم

أعلنت وكالة تاس الروسية، أن روسيا تبدأ حملة تطعيم جماعية ضد فيروس كورونا، اليوم الإثنين، ويمكن للروس الراغبين فى التطعيم الاختيار بين لقاحين؛ هما سبوتنيك Sputnik V، وإبيفاك كورونا EpiVacCorona.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد أصدر فى 13 يناير تعليمات بالانتقال من التطعيم واسع النطاق للفئات المعرضة للخطر إلى التطعيم الشامل.

وقالت تاتيانا جوليكوفا، نائبة رئيس الوزراء، إنه سيتم إطلاق حوالى 2.1 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا للتوزيع المدنى قبل نهاية يناير.

وأكدت آنا بوبوفا، رئيسة الخدمة الفيدرالية لمراقبة حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، الحاجة إلى تنفيذ حملة تلقيح بعد ضمان تكوين مناعة القطيع قبل موسم الخريف، مشيرة إلى أن 60% من سكان البلاد يحتاجون للتطعيم هذا العام.

وتم تسجيل لقاحين لفيروس كورونا فى روسيا حتى الآن، حيث تم تطوير لقاح Sputnik V من قِبَل معهد Gamalya للبحوث العلمية لعلم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة، وتم عمل لقاح إبيفاك كورونا EpiVacCorona بواسطة مركز أبحاث علم الفيروسات وناقل التكنولوجيا الحيوية، ويخضع لقاح من إنتاج مركز تشوماكوف العلمى الفيدرالى التابع لأكاديمية العلوم الروسية لبحوث وتطوير المنتجات المناعية والبيولوجية لتجارب سريرية.

وعلى صعيد آخر، قالت منظمة الصحة العالمية، فى نشرتها اليومية يوم الأحد، إن أكثر من 683 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا تم تسجيلها فى جميع أنحاء العالم، حيث تجاوز العدد الإجمالى لهذه الحالات 93.19 مليون حالة، وتستند إحصاءات منظمة الصحة العالمية إلى بيانات مؤكدة رسميا من البلدان.

وتمثل أمريكا الشمالية والجنوبية أكثر من 60% من حصيلة إصابات فيروس كورونا اليومية (406،967 حالة)، تليها أوروبا (181،073 حالة) وجنوب شرق آسيا (31،862 حالة).

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق حملة تطعيم جماعى بلقاحين ضد فيروس كورونا فى روسيا انطلاق حملة تطعيم جماعى بلقاحين ضد فيروس كورونا فى روسيا



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 11:14 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

الكشف عن سبب التوتر بين الصين ومؤسس "علي بابا"

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab