وجبات السوشي والـتوفو والعصائر غذاء صحي يؤدي إلى البدانة في الخفاء
آخر تحديث GMT16:09:22
 العرب اليوم -

وجبات "السوشي" والـ"توفو" والعصائر غذاء صحي يؤدي إلى البدانة في الخفاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وجبات "السوشي" والـ"توفو" والعصائر غذاء صحي يؤدي إلى البدانة في الخفاء

الغذاء الصحي الذي يزيد يؤدي إلي البدانة بدون أن تشعر
واشنطن - رولا عيسى

حذرت رئيسة خبراء التغذية في مركز "نوتري" شونا ويلكنسون، من أنَّ الأطعمة الصحية مثل الحساء، والسوشي والخبز الخالي من الغلوتين تحتوي على سعرات حرارية لن يلاحظها الكثيرون ويمكنها أن تسبب على المدى الطويل زيادة في الوزن.

وأكدت ويلكنسون أن الكثير من الأطعمة في الواقع غير صحية وتزداد معها الرغبة في تناول السكريات وتؤدي إلى انخفاض في الطاقة وزيادة في الوزن على المدى البعيد ومن ثم يجب على متبعي الحمية الغذائية العدول عن تناول الحساء والاتجاه نحو عصائر الخضروات أو تناول الفواكه الطازجة مع التحقق من السعرات الحرارية بعناية عند تناول وجبات السوشي خارج المنزل.

وجبات السوشي والـتوفو والعصائر غذاء صحي يؤدي إلى البدانة في الخفاء

وأوضحت: "من بين الأغذية التي قد تؤدي أيضًا إلى زيادة في الوزن عصائر الفواكه المحلاة بالسكر وكذلك الزبادي قليل الدسم المضاف إليه سكر"، وكشفت عن الأطعمة التي لابد من تجنبها وتلك الأخرى المفيدة عند تناولها ولا تحقق زيادة في الوزن.

أولًا/ العصائر: ابتعد عن عصائر الفواكه التي قد تحتوي على نسبة عالية من السكر لإحداث توازن في نسبة السكر بالدم، فقد يؤدي هذا النوع من العصائر إلى الرغبة في تناول السكر في أقل من ساعة.

وتأكد من أن لديك عصير خضروات بدلًا من تلك العصائر أو على الأقل تأكد من أنَّ لديك 80 في المائة من الخضروات، حيث تكون العشرون في المائة المتبقية عبارة عن فاكهة مثل التوت؛ لإضفاء النكهة على العصير، كما يمكن أيضًا تقطيع الفاكهة عن طريق إضافة بعض الزنجبيل مع وضع بعض الإضافات على الخليط.

وجبات السوشي والـتوفو والعصائر غذاء صحي يؤدي إلى البدانة في الخفاء

ثانيًا/ الزبادي: قد تعتقد بأن الزبادي جيدًا لصحتك ولكن كونوا حذرين حتى وإن كان الزبادي قليل الدسم حيث من المحتمل احتواؤه على كمية كبيرة من السكر، وبالتالي من الأفضل الاتجاه نحو الزبادي الطبيعي وجعله يبدو لذيذًا بإضافة عدد قليل من التوت أو العنب؛ ليكون ذا قيمة غذائية كبيرة.

ثالثًا/ الأطعمة الخالية من الغلوتين: يعتقد الكثير من الأشخاص بأن مجرد عدم احتواء الأطعمة على غلوتين، فإنَّ ذلك يعد جيدًا بالنسبة إلينا وهذا عارٍ تمامًا من الصحة، فإتباع حمية غذائية وتناول أطعمة خالية من الغلوتين هو أمر مهم بالنسبة للبعض ولكن ذلك لا يعني بأنه لابد من تجاهل المكونات، فيجب التحقق من قائمة المكونات حيث قد يكون الطعام مازال يحتوي على نسبة عالية من السكر، ثم راجع محتويات الأطعمة الخالية من الغلوتين جيدًا كما تفعل مع باقي الأطعمة.

رابعًا/ المكسرات: غالبًا ما نقرأ عن القيمة الغذائية للمكسرات والفائدة الكبيرة التي تعود علينا من تناولها، فهذا صحيح ولكن الكميات التي يتم تناولها مهمة بحيث يكفي وأن تكون بواقع ست حبات لتوقف الشعور بالجوع ويتم الحصول على الفوائد الصحية دون الحاجة إلى الشعور بالقلق بشأن السعرات الحرارية المرتفعة.

وتناول الجوز الذي يعد واحدًا من أفضل أنواع المكسرات المفيدة للصحة، لأنه مصدر غني بالأوميغا 3 التي تساعد على تحسين وظائف المخ.

وجبات السوشي والـتوفو والعصائر غذاء صحي يؤدي إلى البدانة في الخفاء

خامسًا/ قوالب الطاقة: قطع الطاقة هي في الأصل خصصت لإمدادنا بالطاقة إلا أن الكثير منها يمد بالطاقة ولكنه على الجانب الآخر يحتوي على كمية كبيرة من السكر، ما سيعزز مستويات الطاقة سريعًا؛ ولكن ذلك الأمر لا يستمر كثيرًا بحيث يشهد الجسم تراجعًا في مستويات الطاقة بعد مرور ساعة، لذلك ابحث عن قوالب البروتين التي تعد صحية.

سادسًا/ الحساء: أظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة نفسها في صورة سائلة يمد فترة الشعور بالشبع لفترة أطول ويعد هذا إحدى الأسباب كي تحظى أنواع الحساء بشعبية خصوصًا أنها تؤدي لإنقاص الوزن، على أنه لابد من التأكد من الاختيار الصحيح لنوع الحساء وكمية السكر والملح التي يحتوي عليها الحساء مع تجنب أيضًا حساء الكريمة.

وأفضل شيء هو عمل الحساء الخاص بك، يمكنك تجربة حساء الخضروات عن طريق إضافة الخضروات والبهارات لإضفاء النكهة، وأضف أيضًا بعض أشكال البروتين مثل السمك أو اللحم، فإعداد الحساء أمر سهل وسريع ويعد وجبة صحية.

سابعًا/ السوشي: بعض السوشي قد يكون جيدًا لنا، غير أنَّ وجبة غنية بالكربوهيدرات وقليلة في البروتين تنتج الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد، فنوع الرز المستخدم قد يؤدي إلى رفع مستوى السكر في الدم؛ وكي يكون السوشي صحيًا أكثر تأكد من الحصول على البروتين الجيد الذي يوجد في السالمون والتونا مع الاعتماد على الرز البني.

ثامنًا/ الفاكهة المجففة: يميل الكثيرون إلى تناول الفاكهة في صورتها المجففة عن تناولها طازجة إلا أنه ينبغي الانتباه بأن الفاكهة المجففة تحتوي من خمسة إلى ثمانية أضعاف السعرات الحرارية والسكر التي توجد في الفاكهة الطازجة كنتيجة لعدم احتوائها على الماء، ومن ثم يجب الاتجاه إلى تناول الفواكه الطازجة عن تناول تلك المجففة.

سابعًا/ التوفو: يؤثر التوفو كثيرًا عند طهيه بجانب مكونات أخرى تحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية على الرغم من أنه يأتي غنيًا بالبروتين والحديد والكالسيوم إضافة إلى أنَّ السعرات الحرارية به لا تزيد عن 94 سعرًا حراريًا لكل نصف كوب.

وحاول طهي التوفو بالبخار بدلًا من القلي سواء سريعًا أو عن طريق القلي بالزيت على النار، ولإضفاء النكهة أضف قطرة صغيرة من زيت السمسم وربع ملعقة صغيرة من زيت الصويا، ويمكن أيضًا تقطيع الفلفل الحار والزنجبيل والبصل للحصول على نكهة قوية.

وجبات السوشي والـتوفو والعصائر غذاء صحي يؤدي إلى البدانة في الخفاء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجبات السوشي والـتوفو والعصائر غذاء صحي يؤدي إلى البدانة في الخفاء وجبات السوشي والـتوفو والعصائر غذاء صحي يؤدي إلى البدانة في الخفاء



مايا دياب تثير الجدل بإطلالتها الجريئة

القاهرة - العرب اليوم

GMT 16:47 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

إطلالات النجمات في مهرجان الفضائيات العربية
 العرب اليوم - إطلالات النجمات في مهرجان الفضائيات العربية

GMT 00:13 2021 الجمعة ,24 أيلول / سبتمبر

اختيار براغ كأجمل مدينة في العالم للعام 2021
 العرب اليوم - اختيار براغ كأجمل مدينة في العالم للعام 2021

GMT 16:33 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف الجلوس الفخمة
 العرب اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف الجلوس الفخمة

GMT 16:04 2021 الجمعة ,24 أيلول / سبتمبر

عون يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان
 العرب اليوم - عون يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان

GMT 20:35 2021 الجمعة ,24 أيلول / سبتمبر

وفاة جمعة فرحات أشهر رسام كاريكاتير في مصر
 العرب اليوم - وفاة جمعة فرحات أشهر رسام كاريكاتير في مصر

GMT 03:42 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

نماذج من ديكورات الجبس الكلاسيكية للأسقف
 العرب اليوم - نماذج من ديكورات الجبس الكلاسيكية للأسقف

GMT 02:13 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

أوروبا تبحث إنشاء «وكالة للعلوم البيولوجية»

GMT 12:02 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

"آبل" تعمل على تطوير تقنية لكشف الاكتئاب

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab