باحث يؤكّد أنّ المرحلة العمرية تتحكم في الساعة البيولوجية
آخر تحديث GMT03:50:10

باحث يؤكّد أنّ المرحلة العمرية تتحكم في الساعة البيولوجية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - باحث يؤكّد أنّ المرحلة العمرية تتحكم في الساعة البيولوجية

المرحلة العمرية وتأثيرها على الساعة البيولوجية وجدول النشاط اليومي
واشنطن - رولا عيسى

أكّد الخبير بول كيلي أنّ هناك وقتًا محددًا مناسبًا لممارسة كل نشاط وفقاً للمرحلة العمرية للشخص، مشيرًا إلى أنّ الساعة البيولوجية الخاصة بكل شخص تختلف من مرحلة إلى أخرى، فالشخص في العشرين من عمره يختلف كثيرًا عن آخر في الثلاثين.
وبيّن كيلي أنّه من الضروري الاستيقاظ في التاسعة والنصف صباحًا في مرحلة العشرينات إلى جانب تناول القهوة في العاشرة صباحًا، موضحًا أنّ الشباب غالبًا لا يتناولون وجبة الفطور، لأنهم لا يشعرون بالجوع قبل ساعتين من بعد الاستيقاظ، كما أنه لا يوجد عمليات تمثيل غذائي كافية تحدث في أجسادهم، ولكن الكافيين يساعدهم على التخلص من هذا الجمود، عن طريق الربط بين الخلايا العصبية في الدماغ.

ولفت إلى أنه في الظهيرة يكون المخ في كامل نشاطه، ويمكن في الثالثة عصرًا ممارسة الجنس قبل تناول الغداء بعد ذلك بنصف ساعة، وممارسة بعض التدريبات الرياضية في الخامسة عصرًا، وإنهاء العمل في الثامنة مساء ثم مشاهدة التليفزيون أو استخدام الحاسوب، وتناول العشاء في التاسعة والنصف مساء، والاستذكار في العاشرة مساء، وبعدها يمكن تناول مشروب وإنهاء الأعمال على الحاسوب عند منتصف الليل، والنوم في الواحدة صباحًا.
وأبرز الخبير بول كيلي، أنه في مرحلة الثلاثينات يمكن الاستيقاظ في الثامنة صباحًا، ثم ممارسة الجنس بعد ذلك بعشرين دقيقة وتناول الفطور عند الساعة الثامنة وأربعين دقيقة صباحًا، والبدء في العمل بعد ذلك بساعتين.

وأوضح أنه يمكن تناول الغداء في هذه المرحلة عند الثانية عصرًا، والحصول على قيلولة في الثالثة وأربعين دقيقة عصرًا، وإنهاء العمل في السادسة ثم ممارسة بعض التمرينات الرياضية عند السابعة مساء، كما يمكن ممارسة بعض النشاط الاجتماعي كالخروج مع الأصدقاء أو الاجتماع مع أفراد العائلة في السابعة وأربعين دقيقة، وتناول العشاء عند الثامنة.
 ولفت إلى أنه يمكن مشاهدة التليفزيون في العاشرة مساء والذهاب إلى النوم بعد ذلك بحوالي ساعة.

وبيّن أنه بالنسبة إلى مرحلة الأربعينات يمكن الاستيقاظ بعد السابعة صباحًا بحوالي خمسين دقيقة ثم تناول الفطور بعد ذلك بنصف ساعة، والذهاب إلى الممشى ثم البدء في العمل في العاشرة صباحًا وتناول القهوة بعد ذلك بنحو خمس وأربعين دقيقة، وتناول الغداء في حدود الثانية ظهرًا إلى جانب القيام بأعمال المنزل عند الثالثة والنصف عصرًا، وإنهاء العمل في السادسة والنصف مساء، وتناول العشاء عند الثامنة، ومن الممكن ممارسة الجنس في العاشرة مساء والذهاب إلى النوم بعد ذلك بنحو ساعة.
وشدد الخبير بول كيلي على أنه في مرحلة الخمسينات يمكن الاستيقاظ عند السابعة صباحًا ثم تناول الفطور بعد ذلك بنصف ساعة، ثم الاعتناء بالحديقة عند الثامنة ثم البدء في العمل في التاسعة والنصف صباحًا، وتناول الغداء في حدود الواحدة ظهرًا والحصول على قيلولة في الثانية عصرًا وإنهاء العمل في الخامسة والنصف مساء، وتناول مشروب عند السادسة، ومن الممكن تناول العشاء في السابعة مساء، وإغلاق الهاتف في التاسعة والنصف، وممارسة الجنس في العاشرة مساء والذهاب إلى النوم بعد ذلك بنحو نصف ساعة.

وكشف أنه يمكن في مرحلة الستينات الاستيقاظ في السادسة والنصف صباحًا ثم تناول الفطور في السابعة صباحًا، وممارسة التمرينات الرياضية عند الثامنة صباحًا، والبدء في العمل عند التاسعة وتناول القهوة في العاشرة كما يمكن تناول الغداء في هذه المرحلة بعد ذلك بساعتين، والحصول على قيلولة في الثانية عصرًا، وإنهاء العمل في الخامسة وتناول العشاء عند السادسة مساء، كما يمكن ممارسة بعض النشاط الاجتماعي كالخروج مع الأصدقاء أو الاجتماع مع أفراد العائلة في السابعة مساء، وممارسة الجنس عند الثامنة وإغلاق الأجهزة الالكترونية بعد ذلك بساعة، والقراءة أو حل الكلمات المتقاطعة عند التاسعة والنصف والذهاب إلى النوم في العاشرة مساء.

وأشار إلى أنه يمكن الاستيقاظ في السادسة مساء في مرحلة السبعينات وتناول الفطور بعد ذلك بنصف ساعة، وممارسة التدريبات الرياضية في السابعة والنصف والبدء في العمل في الثامنة والنصف صباحًا، وتناول وجبة خفيفة في العاشرة صباحًا إلى جانب القراءة أو حل الكلمات المتقاطعة بعد ذلك بساعة، وتناول الغداء كما يمكن الحصول على قيلولة عند الثانية والنصف ظهرًا وإنهاء العمل في الرابعة عصرًا، والقيام بالتمشية في الخامسة قبل تناول العشاء في السادسة ومشاهدة التليفزيون في السابعة وممارسة الجنس عند الثامنة مساء والتوجه إلى النوم عند التاسعة والنصف مساء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحث يؤكّد أنّ المرحلة العمرية تتحكم في الساعة البيولوجية باحث يؤكّد أنّ المرحلة العمرية تتحكم في الساعة البيولوجية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحث يؤكّد أنّ المرحلة العمرية تتحكم في الساعة البيولوجية باحث يؤكّد أنّ المرحلة العمرية تتحكم في الساعة البيولوجية



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال جلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 05:57 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"العرب اليوم" تكشف سر "بولس" في "سانت ماكسيم"
 العرب اليوم - "العرب اليوم" تكشف سر "بولس" في "سانت ماكسيم"

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab