الصحة السعودية تؤكد أن إصابات المناطق الطرفية بـكورونا لها علاقة بالجمال
آخر تحديث GMT17:15:29

"الصحة" السعودية تؤكد أن إصابات المناطق الطرفية بـ"كورونا" لها علاقة بالجمال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الصحة" السعودية تؤكد أن إصابات المناطق الطرفية بـ"كورونا" لها علاقة بالجمال

وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد العزيز بن سعيد
الرياض ـ العرب اليوم

أكد وكيل وزارة الصحة ورئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبد العزيز بن سعيد، أن الحالات التي سجلت في المناطق الطرفية خلال اليومين الماضيين، وتحديدا في القويعية والدوادمي هي حالات أولية ثبت أن لها علاقة بالجمال بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، مبينًا أن الوزارة حريصة على تطبيق إجراءات مشددة داخل المنشآت الصحية وتقييم إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات وتدريب الممارسين الصحيين على آليات ومعايير فرز الحالات وهو ما يضمن عدم انتشار المرض داخل هذه المنشآت.

وأشار بن سعيد إلى اتخاذ عدد من القرارات لمنع ظهور أية حالات لـ "كورونا" في المشاعر، ومنها تقوية آليات الترصد الوبائي، ومنع الإبل في مواقع الحج باعتبار بعضها من المصادر الحاضنة للفيروس، وتشديد إجراءات مكافحة العدوى في المنافذ والمطارات ومستشفيات المشاعر، ومنع الممارسين الصحيين المخالطين لحالات كورونا من العمل في الحج.

وأوضح عن تصنيف فرق الاستجابة السريعة في مركز القيادة والتحكم، أنه تم تصنيف مستويات عمل فرق الاستجابة السريعة التابعة لمركز القيادة والتحكم إلى ثلاثة أقسام، الفرقة "أ" للتحرك الفوري لحظة وصول بلاغ عن اشتباه الإصابة بالفيروس، وبعد تسجيل تفاصيل البلاغ عن الحالة في مركز القيادة والتحكم وغرفة العمليات للفرق يتم إرسال فريق استجابة سريعة في نفس المنطقة لمباشرة الحالة بشكل عاجل وفقا لطبيعة الحالة، إذ تختص الفرقة "أ" باستكشاف حالات كورونا المشتبهة، أو الإيجابية في منشأة لم يتم تسجيل أي حالة لديهم خلال الشهر السابق لتلك الحالة، بالإضافة إلى زيارة جميع وحدات المنشآت للتأكد من جاهزيتها، إلى جانب تدريب العاملين؛ لتصحيح الفجوات في ممارسات مكافحة العدوى، ولتقليل خطورة نقل العدوى بالمنشأة.

وأضاف أن دور الفرقة "ب" فيكون مع وجود حالتين في الأسبوع بنفس المنشأة؛ بشرط عدم وجود حالات سابقة خلال الشهر السابق لتلك الحالات، فترسل ليكون عملها مع فريق مكافحة العدوى بالمنشأة، لمنع انتشار المرض، وكذلك للتأكد من إجراءات النظافة البيئية التي قد تكون سببًا في انتشار العدوى؛ حيث يشارك هذا الفريق أخصائي مكافحة عدوى لديه خبرة في نظافة البيئة والتعقيم، كما أن هذا الفريق ينفذ زيارات لمدة يومين إلى ثلاثة أيام أو أكثر تبعًا للحاجة والتطبيق، فيما يبدأ دور الفرقة "ج" عند وجود أكثر من حالتين من المجتمع "حالات أولية" في الشهر في المنشأة نفسها، أو وجود ثماني حالات ثانوية "مكتسبة من المنشأة"، أو أكثر خلال شهر، وحينها يتم إرسال فريق "ج" لفحص المنشأة لمدة خمسة أيام متواصلة، يتم خلالها تدريب العاملين بشكل مكثف، إضافة إلى تجهيز وتعقيم المنشأة، والعمل على التحقيق الوبائي لأسباب التفشي من قبل مختصين من الفريق، وهذا الفريق يضم أخصائي وبائيات وتقص، بالإضافة إلى أعضاء الفريق "ب"، وقد يستمر عمل الفريق إلى أسابيع أحيانًا حسب درجة التفشي، ولا ينتهي عمل الفريق في المنشأة حتى يتم السيطرة على التفشي وتدريب جميع العاملين في المنشأة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة السعودية تؤكد أن إصابات المناطق الطرفية بـكورونا لها علاقة بالجمال الصحة السعودية تؤكد أن إصابات المناطق الطرفية بـكورونا لها علاقة بالجمال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة السعودية تؤكد أن إصابات المناطق الطرفية بـكورونا لها علاقة بالجمال الصحة السعودية تؤكد أن إصابات المناطق الطرفية بـكورونا لها علاقة بالجمال



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده

ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا

GMT 05:43 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - مشعل حسين  تروي قصتها في "بي بي سي" عبر كتاب

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab