انفجار بيروت يخرج ماجدة الرومي عن صمتها وتؤكّد أنها مؤامرة سياسية كبرى
آخر تحديث GMT07:50:06
 العرب اليوم -
العاهل الأردني يصدر مرسوماً ملكياً بحل البرلمان الرئاسة في أذربيجان تعلن الأحكام العرفية وحظر التجول في مدن عدة بينها العاصمة ماكرون يصرح بأن هناك طبقة سياسية فاسدة استحوذت على السلطة في لبنان ماكرون يؤكد أن الطبقة السياسية اللبنانية ارتهنت البلاد وتخلت عن التزاماتها خدمة لمصالحها الشخصية وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان
أخر الأخبار

انفجار بيروت يخرج ماجدة الرومي عن صمتها وتؤكّد أنها مؤامرة سياسية كبرى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انفجار بيروت يخرج ماجدة الرومي عن صمتها وتؤكّد أنها مؤامرة سياسية كبرى

الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي
القاهرة ـ العرب اليوم

خرجت الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي، عن صمتها إزاء الوضع الصعب الذي يشهده لبنان حاليًا من دمار إثر انفجار مرفأ بيروت الذي شهدته العاصمة يوم الثلاثاء، موضحة أنها لم تكن في منزلها لحظة وقوع الانفجار، ووصفت ما حدث بالمؤامرة السياسية الكبرى التي تتبناها عدة دول تحارب في لبنان بالوكالة وقالت ماجدة الرومي، في تصريحات متلفزة إنها عاشت الكثير من المآسي في لبنان وعاشت حرب لبنان غير أنها لم تر مثل ذاك المشهد المرعب من قبل، واصفة إياه بالرهيب، وثمّنت "الرومي" للشعب اللبناني قدرته على العبور من جراحه التي يعانيها، معربة عن تقديرها لمشاهد تضامن الشعب اللبناني في نقل الجرحى والمساعدة في إخراجهم من تحت الأنقاض.

ووصفت ماجدة الرومي ما يحدث في لبنان بأنه مخطط ومدبر، وأن الهدف من ورائه هو إنهاء لبنان تماما، متابعة: "لدي خوف شديد على العالم العربي كله"، مشيرة إلى أن الشعب اللبناني يتعرض لجريمة، وأن قولها إن ما حدث من انفجار يعد "مؤامرة" ما هو إلا انطباعا شخصيا منها عن الحادث واستطردت ماجدة الرومي قائلة: "لا أميل لتفسير الانفجار بسبب وجود مواد شديدة الانفجار في المرفأ لأن لبنان منذ زمن كبير وهو يتعرض لعملية تفتيت بسلسلة من الإجرام الموجه ضد شعبه بالدرجة الأولى وضد أرضه وخيراته وانفجار المرفأ حلقة من الحلقات المدبرة"، داعية إلى وقفة تضامن ووحدة عربية من جميع دول الخليج والدول العربية انطلاقًا من أن الاتحاد قوة والتفرقة ضعف.

ووجهت ماجدة الرومي رسالة لكل الزعماء العرب فقالت: "بكل إنسانية ووجع قلب لبناني، بوحدتنا هنقدر نرد هذه الهجمة الشرسة عن العالم العربي، ولبنان شعب متمرس بالحروب والظروف الصعبة وهنعرف ازاي نقف على أرجلنا ونلملم جراحنا ونستمر، وأقدر كل دولة عربية ياللي بتحط ايديها معانا لأن لبنان مستهدفة واحنا بنحبهم وشعب لبنان متضامنين مع بعضهم عشان نعمل نهار يجيب بكرة أحسن" وأردفت الفنانة اللبنانية قائلة أن بيروت ذُبحت، فقالت: "بوجه نداء إنساني باسم الإنسانية لكل إنسان قادر أو مش قادر يصليلنا أحنا بحاجة لهذه الوقفة التضامنية مع بيروت المنكوبة بيروت امبارح اتدبحت وشعبها الشهيد اتدبح واحنا قادرين نطلع من هذه الحادثة لأنها طبيعة شعب وهذا الشعب".

وبيّنت بصوتها الحزين الذي كان أشبه بالبكاء أن هناك العديد من الخونة بالداخل في لبنان، معقبة: "لا يوجد دولة قوية دون جيش قوي، والآن عمحس بلدنا بينسرق منا.. كنا دائمًا نلاقي دواء لجراحنا.. بقالنا فترة مش عارفين نصير أقوى.. ومش عارفين نتعامل مع هذا الوجع الذي لا نعرف متى سينتهي.. لبنان في حالة تخبط شديدة.. ويكفينا حالة التوتر التي عشناها.. والثورة ستولد من رحم الأحزان" يُذكر أن انفجار بيروت الضخم وقع في مستودع على بعد بضعة كيلومترات في ميناء بيروت، يوم الثلاثاء، وقالت الإحصائيات حتى الآن إن عدد القتلى تجاوز 135 شخصًا كما تخطى عدد الإصابات 5000، بينما توجد قرابة 300 ألف أسرة مشردة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار بيروت يخرج ماجدة الرومي عن صمتها وتؤكّد أنها مؤامرة سياسية كبرى انفجار بيروت يخرج ماجدة الرومي عن صمتها وتؤكّد أنها مؤامرة سياسية كبرى



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع

GMT 23:28 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

روسيا تنتج محركات معدلة لقاذفاتها الاستراتيجية

GMT 04:54 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غرف نوم بنات في نصائح ديكور مُفصَّلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab