فيفا يُهدد بتجميد الكرة السودانية بسبب التدخل الحكومى
آخر تحديث GMT08:00:57
 العرب اليوم -

فيفا يُهدد بتجميد الكرة السودانية بسبب التدخل الحكومى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيفا يُهدد بتجميد الكرة السودانية بسبب التدخل الحكومى

الاتحاد الدولي لكرة القدم
القاهرة - العرب اليوم

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، بتجميد نشاط كرة القدم في السودان واستبعاد الفرق السودانية المشاركة في بطولات أفريقيا، وهي الهلال والمريخ في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والهلال الأُبيّض ببطولة الكونفيدرالية، مع إلغاء نتائجها في البطولتين.

وأرسل الفيفا خطابًا رسميًا للاتحاد السوداني لكرة القدم، يُمهله فيه حتى يوم السبت المقبل، لإلغاء قرار وزير العدل بتعيين عبدالرحمن السر الخاتم رئيسًا لاتحاد الكرة، وهو الأمر الذي يعد تدخلًا حكوميًا.

وجاء نص خطاب الفيفا كالتالي: عزيزي الرئيس، نقر باستلام مراسلاتكم المؤرخة 2 يونيو 2017، والتي تلقى مضمونها اهتمامنا الكامل. ونلاحظ أن وكيل وزارة العدل أنه أصدر مرسوما في 2 حزيران / يونيه 2017، مما أعطى الشرطة إمكانية الوصول إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم (سفا)، "لإخلاء المباني وطرد أعضاء مجلس الإدارة و استخدام القوة إذا لزم الأمر "وعلاوة على ذلك، نلاحظ أيضا أنه بمجرد الانتهاء من الإخلاء، على ما يبدو تم تسليم مقر الهيئة إلى الجنرال عبد الرحمن السر الخاتم، الذي عينته الحكومة حديثا رئيس في هذا السياق، نود أن نذكركم بأنه وفقا للفقرة 1 (1)، 1)، والفقرة 1 من المادة 1 من نظام فيفا، فإن جمعيات فيفا ملزمة بالإدارة، ووفقا للفقرتين 2 و 3 من المادة 14 من النظام الأساسي للفيفا، فإن عدم القيام بذلك قد يؤدي إلى إحالة إلى هيئات فيفا المناسبة للنظر فيها، فإن القرارات المحتملة التي قد تؤدي إلى فرض عقوبات على أعضاء الجمعية المعنية، حتى ولو كان تأثير الطرف الثالث لم يكن خطأ الجمعية الأعضاء المعنية، ويبدو أن مرسوم وكيل وزارة العدل يتنافى مع الالتزام المذكور أعلاه ، وتطبيقه قد يشكل تدخلا في الشؤون الداخلية لل سفا. وبناء على ذلك، فإننا نطلب منك أن تبلغ وكيل وزارة العدل أنه إذا لم يتم إلغاء مرسومه يوم السبت 10 يونيو 2017، سيتم إحالة القضية تلقائيا إلى مكتب مجلس فيفا للنظر في الأمر . ونشكركم على الإحاطة علما بما ورد أعلاه وبإطلاعنا على المزيد من التطورات في هذا الصدد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا يُهدد بتجميد الكرة السودانية بسبب التدخل الحكومى فيفا يُهدد بتجميد الكرة السودانية بسبب التدخل الحكومى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab