شريف حبيب يثمن إنجازات السباحة المصرية وينتظر الاوليمبياد
آخر تحديث GMT02:40:51
 العرب اليوم -

شريف حبيب يثمن إنجازات السباحة المصرية وينتظر الاوليمبياد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شريف حبيب يثمن إنجازات السباحة المصرية وينتظر الاوليمبياد

المدير الفني للمنتخب المصري للسباحة شريف حبيب
القاهرة - محمد عبد الحميد

أبدى المدير الفني للمنتخب المصري للسباحة شريف حبيب، سعادته البالغة بالإنجاز الذي حققه السباحون المصريون في مونديال روسيا الذي اختتم، الخميس، في كازان، وأعرب عن فخره بلاعبي المنتخب بداية من أحمد أكرم الذي صنع إنجازا تاريخيا للبعثة بعد تأهله للمرة الأولى إلى نهائي سباق 150 مترًا سباحة؛ ليُسجل حضوره في البطولة العالمية وينجح في ترك بصمة عربية من ذهب.

كما عبر حبيب في حوار مع "العرب اليوم"، عن فخره بفريدة عثمان التي حققت رقمًا عربيًا وأفريقيًا جديدًا، كما حسنت من ترتيبها على العالم من السابع إلى الخامس ثم مروان القماش المفاجأة الذي حقق نتائج مميزة وتأهل إلى الأوليمبياد وأيضًا شقيقه يوسف القماش الذي نفذ نقلة في سباحة الصدر ضمن البطولة، وحقق أرقامًا مميزة، مشيرًا إلى أنّ البعثة حققت 15 رقمًا وطنيًا وعربيًا وأفريقيًا كأكثر المنتخبات تحقيقًا للأرقام في البطولة.

وشدد على أن مسؤولي السباحة الدوليون احتفوا بالبعثة وإنجازاتها، مؤكدًا أن نائب رئيس الاتحاد الدوري الحالي ورئيس الاتحاد الدولي السابق، زاروا البعثة لتهنئتنا بالإنجازات التي حققتها والأرقام الكبيرة لسباحين يشاركون للمرة الأولى في بطولة عالم من الأساس مثل علي خلف الله وعمر عيسي.

وأضاف أنه للمرة الأولى استطاع ستة لاعبين دفعة واحدة فى سابقة لم تحدث منذ 30 عامًا، التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016: أحمد أكرم وفريدة عثمان ومروان القماش ومحمد خالد في السباحة القصيرة، ومها عبد السلام ومهاب مهيمن في الغطس، فضلًا عن فريق السباحة التوقيعية وهذا إنجاز كبير.

وأشار حبيب إلى أنّ أمل مصر كبير في ميدالية أوليمبية في أوليمبياد البرازيل المقبلة، مبيّنًا أنّ "حلم الميدالية لم يصبح مستحيلًا بعدما حققناه من أرقام"، لافتًا إلى أنّ "هناك عدد كبير من السباحين قادرين على التأهل إلى الأوليمبياد، خصوصًا وأن هناك عدد كبير من المصريين مصنفين ك،"BCUT" ولن ننتظر أن يختار الاتحاد الدولي منهم ولكن سيحققون بإذن الله أرقام قادرة علي تأهيلهم إلى الأوليمبياد".

وعن البطولات المقبلة، قال إن المقبل بطولة العالم للناشئين في سنغافورة، حدث مهم ثم دورة الألعاب الأفريقية للكبار التي ستنظم في الكونغو.

وكان أكرم تأهل إلى نهائي 1500 متر إثر تحقيقه رقما مُميزا، 14 دقيقة و55 ثانية و42 جزءا من الثانية، كأفضل رقم شخصي له ولمصر عمومًا في بطولات السباحة،  في حين فاز فس السباق الإيطالي غريغوريو بالترينيري، بعد أن حقق أفضل زمن في التصفيات، 14 دقيقة و34 ثانية و53 جزءا من الثانية، ليتأهل السباح المصري رفقة الكبار الثمانية إلى نهائي سباق الـ 1500 متر للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل، نجحت الفراشة المصرية فريدة عثمان في تحقيق نتيجة جيدة، المركز الخامس في نهائي سباق 50 مترًا فراشة، الذي فازت فيه السويدية سارة شيوستروم، حيثُ سجلت فريدة حوالي 25 ثانية و78 جزءا من الثانية لتحقق رقما جديدا خاصًا بها في مونديال السباحة، وبحصدها المركز الخامس في ختام سباق الـ 50 مترًا فراشة تضمن مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ولم ينتهِ تألق البعثة هنا، إذ تمكن السباح عمر عيسى، من كسر الرقم المصري السابق في سباق الـ 100 متر فراشة ليحقق زمنا قدره 53 ثانية و68 جزءا من الثانية ويحتل المركز الـ 35 في الترتيب العالم للسباق العالمي، كما حصد السباح علي خلف الله، المركز الـ 33 في سباق الـ 50 مترًا سباحة حرة في زمن قدره 22 ثانية و88 جزءا من الثانية.

يُضاف إلى ذلك احتلال المنتخب المركز الـ 20 في الترتيب العام لسباق 200 متر تتابع أربع مرات، الفريق المكون من الرباعي المصري: مروان القماش، محمد حسين، أحمد أكرم وأحمد حمدي، إذ سجل الأربعة زمنا قدره سبع دقائق و21 ثانية و85 جزءا من الثانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريف حبيب يثمن إنجازات السباحة المصرية وينتظر الاوليمبياد شريف حبيب يثمن إنجازات السباحة المصرية وينتظر الاوليمبياد



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة 2019

القاهرة-العرب اليوم
 العرب اليوم - أفكار بسيطة لديكور مميز لمنزلك في استقبال خريف 2019

GMT 01:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 العرب اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 10:33 2019 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

أهم أسباب انتشار "أنيميا الحديد" في البلاد

GMT 04:13 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل موديلات السجاد بالألوان الزاهية المناسبة للشتاء

GMT 15:37 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

برج القرد..ذكي واجتماعي ويملك حس النكتة

GMT 12:46 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عادل البطي يكشّف عن ناديه المفضل في الدوري السعودي

GMT 02:11 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مسحوق "الواي بروتين" يتسبب في ظهور حبّ الشباب

GMT 17:08 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

جدول متوسط الوزن والطول للأطفال بحسب العمر

GMT 16:25 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

وفاة خال أحمد عز تكشف صلة قرابته بأحمد فهمي

GMT 03:09 2017 الخميس ,08 حزيران / يونيو

هارلو في فستان أسود ودن تظهر قوامها الممشوق
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab