رامي الجزار يؤكد أن اتحاد الجودو رفض تمويل رحلته إلى أميركا
آخر تحديث GMT09:09:48
 العرب اليوم -

رامي الجزار يؤكد أن اتحاد الجودو رفض تمويل رحلته إلى أميركا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رامي الجزار يؤكد أن اتحاد الجودو رفض تمويل رحلته إلى أميركا

رامي الجزار
القاهرة - العرب اليوم

أكد لاعب منتخب السومو المصري والمصنف من أقوى لاعبي إفريقيا رامي الجزار، أنه لاقى العديد من المشاكل والأزمات قبل بطولة العالم الأخيرة للسومو، موضحًا أن الاتحاد المصري للجودو والسومو رفض تحمل نفقات مشاركته في البطولة العالمية للسومو لعدم وجود ميزانية، لذا قرر أن يسافر ويشارك في البطولة على نفقته الخاصة، حيث جمع النفقات من أصدقاؤه وأقاربه، دون أن يتحمل منتخب مصر أو الاتحاد أي تكلفة، لأنها بطولة مهمة جدًا، ولها تأثير قوى.

وأشار الجزار في مقابلة مع "مصر اليوم" إلى أنه طالب بالحصول على تفرغ للاهتمام بالنشاط الرياضي، خصوصًا أنه يعمل مدربًا لفريق "غزل المحلة" لرياضة الجودو براتب 140 جنيهًا شهريًا، بجانب تمثيله لمنتخب مصر في رياضة السومو كلاعب، إلا أن طلبه كانت ترفضه إدارة الشركة كل مرة، مؤكدًا "لكنني لم أيأس رغم ذلك".

وذكر أنه حصل على مكافأة 14 جنيه بعدما حصل على المركز الأول في البطولة الأفريقية العام الماضي، وكشف أنه بعد ولادته، وجد الطبيب حبله السري سميك ونبضات قلبه قوية جدًا، موضحًا أن الطبيب أخبر والده بأنه سيكون بطلًا كبيرَا، وأن قلبه قوي نظرًا لأنه يحصل على مساحة أكسجين أكبر.

وتحدث عن قوانين لعبة السومو، موضحًا أن "البساط عبارة دائرة قطرها 4 متر و55 سم، وأي لاعب يخرج منها أو يلمس بركبته الدائرة يخسر"، مضيفًا أن اللعبة لا تعتمد على الأوزان أو السن، فيمكن أي وزن أن يلاعب الأخر ويمكن أن يصل السن في اللعبة إلى 45، ويمكن أن يبدأ اللاعب من صغره في مستوى الابتدائي.

ولفت الجزار إلى أن الإتحاد الدولي صرح للاعبين المسلمين أن يرتدوا "استريتش"، موضحًا "نحن لا نرتدي حزام اللعبة "مواشي" على العري مثل الأجانب لأننا مسلمين"، وأكد أن اللعبة غير منتشرة في مصر، ولكن هناك منتخب مصري قوي جدًا ويحقق مراكز وبطولات كبيرة ونتمنى أن تهتم الدولة بهذه اللعبة.

وبيّن أنه بالفعل رفع اسم مصر وفاز بالمركز الأول في بطولة أميركا، مؤكدًا أن "الفوز بالنسبة لي كان شيئًا حتميًا لا بديل عنه بعدما اجتهدت وعانيت بشكل كبير، وكان من المستحيل أن أنسحب بسبب المال"، وأضاف "حققت الفوز لنفسي ولمصر".

ووجه رامي الشكر لوالدته التي باعت قطعة أرض كبيرة من أجل أن يشارك في البطولة، كما تعمل بتوفير الكثير من الأموال من أجل غذائه دائمًا، كما شكر والده الذي وقف بجانبه منذ الصغر ودفع مصاريف السفر والإقامة، مؤكدًا أنه "كان يصبرني دائمًا عند أيأس، وكان دائمًا يقول لي احلم ومتسيبش حلمك يهرب"، مضيفًا "علمني أن المكسب له ألف أب والخسارة ملهاش غير أب واحد".

وحقق لاعب منتخب السومو المصري والمصنف من أقوى لاعبي إفريقيا رامي الجزار، العديد من البطولات المحلية والقارية والدولية في لعبتي السومو والجودو، وكان آخرها انتصاره الباهر ورفعه علم مصر في بطولة أميركا المفتوحة للسومو وفوزه بالمركز الأول في الوزن الثقيل بعد تغلبه على اللاعب المنجولي، بايامبافاج، الذي لم يخسر مباراة واحدة على مدار 9 سنوات، والمركز الثاني في الوزن المفتوح، حاصلاً لمصر بذلك على ميداليتين، ذهبية وفضية.

ولد رامي الجزار في 15 تموز/يوليو 1985 في مدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، والتي تعرف بعاصمة صناعة الغزل والنسيج في مصر، ويعمل في قسم صيانة الغزل، في شركة مصر للغزل والنسيج.
وكانت البداية من عمر ستة أعوام، حيث كان يمارس المصارعة الرومانية في نادي "غزل المحلة" لمدة خمسة أعوام، ثم مارس رياضة الجودو وانضم للمنتخب المصري، وتوج بطلًا في بطولة الجمهورية لأكثر من خمس مرات على التوالي، وفاز في بطولة مصر الدولية بالمركز الأول عرب وأول إفريقيا والثالث على العالم.

وبدأ الجزار مع رياضة السومو عام 2004 حيث انضم لمنتخب مصر منذ عام 2013 وحتى الآن، وشارك في آب/أغسطس 2014 في بطولة كأس العالم في بولندا وفاز بالمركز الأول كما فاز بكأس أقوى لاعب في البطولة، وكان هذا الإنجاز الأول من نوعه في تاريخ رياضة السومو في مصر.

وحصل رامي أيضًا في نفس العام على المركز الأول وكأس بطولة "أوسونا" أراشي الأول التي استضافتها ساقية عبد المنعم الصاوي في قاعة النهر في القاهرة في ظل حضور هاشيموتو، نائب السفير الياباني، الذي عبر عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الذي يعتبره بداية لتشجيع المصريين لممارسة رياضة السومو، تلك الرياضة التي يرجع تاريخها لأكثر من ألف عام.

وفي العام ذاته حقق رامي الجزار المركز السابع في وزن فوق 115 كجم في بطولة العالم فردي وفرق التي أقيمت في تايوان التي شارك فيها 28 دولة.

فاز رامي الجزار في بداية كانون الثاني/يناير 2015 بالميدالية الذهبية في وزن فوق 115 كجم والثاني حاصدًا لمصر ميداليتين الذهبية والفضية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في بودابست عاصمة المجر، وتم تصنيفه من أقوي لاعبي إفريقيا.

وأخيرًا في بطولة أمريكا المفتوحة للسومو أراد رامي الجزار استكمال سلسلة انتصاراته وتاريخه البطولي بالمشاركة وتحقيق الفوز بالبطولة، رغم كل الحواجز النفسية والمادية إلا أنه كان لديه إصرار كبير على تحقيق الإنجاز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رامي الجزار يؤكد أن اتحاد الجودو رفض تمويل رحلته إلى أميركا رامي الجزار يؤكد أن اتحاد الجودو رفض تمويل رحلته إلى أميركا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رامي الجزار يؤكد أن اتحاد الجودو رفض تمويل رحلته إلى أميركا رامي الجزار يؤكد أن اتحاد الجودو رفض تمويل رحلته إلى أميركا



ارتدت فُستانًا مورّدًا قصيرًا جاء بستايل الكتف الجّانبي

بيلا حديد بإطلالة مُبهرة خلال حملة دار "فيرساتشي"

واشنطن _ رولا عيسى

شاركتْ عارضة الأزياء العالمية، من أصولٍ فلسطينية "بيلا حديد"، في آخر الحملات الترويجية لصالح دار الأزياء الفاخرة "فيرساتشي"، حيث أطلقتْ الأخيرة أجدد مجموعاتها لربيع / صيف 2019. حظيتْ حديد بفُرصة المُشاركة في هذه الحملة للعلامة الرّاقية من بين 9 عارضات أخريات، وفي لقطتها، التي أُخذتْ بأنامل المُصوّر المُحترف، "ستيفين ميسل"، ظهرتْ بيلا بمكياج دراماتيكيّ، بينما كانت تُحدّق بعدسة الكاميرة، مع اعتمادها تسريحة شعر الكعكة العُلوية المشدودة. اقرأ ايضًا : إطلالة بيلا حديد على السجادة الحمراء تُثير جدلًا واسعًا وعلى صعيد الإطلالة، ارتدتْ الشقيقة الصّغرى لجيجي حديد، فُستانًا مورّدًا قصيرًا، جاء بستايل الكتف الأيسر الجّانبيّ، ولفّتْ قِماشة سوداء شفّافة جذعها، بتصميمٍ غير مألوف، ليكشف عن رشاقتها المُفرطة، ومعدتها الممشوقة. وأسفل الفُستان ارتدتْ فتاة حديد الصّغرى، فيزونًا مُلوّنًا، وأكملتْ إطلالتها بحمل حقيبة وردية، وزيّنتْ يدها بإكسسوار الوردة، وأذنيها بالأقراط الضّخمة. شاركتْ إريانا شيك…

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

إطلالة ساحرة لـ"ميغان هانسون" خلال رحلة شاطئية في موريشيوس
 العرب اليوم - إطلالة ساحرة لـ"ميغان هانسون" خلال رحلة شاطئية في موريشيوس

GMT 05:25 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

استعدادات الفنادق في الولايات المتحدة لاستقبال الأعياد
 العرب اليوم - استعدادات الفنادق في الولايات المتحدة لاستقبال الأعياد

GMT 05:19 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين فن البوب والألوان الجريئة
 العرب اليوم - منزل بريستون شرودر يجمع بين فن البوب والألوان الجريئة

GMT 05:25 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

المتحدث باسم أبو الغيط يدين انتهاك تركيا لسيادة العراق
 العرب اليوم - المتحدث باسم أبو الغيط يدين انتهاك تركيا لسيادة العراق

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيانكا غاسكوين ترتدي البكيني وتستعرض جسدها على أحد الشواطئ
 العرب اليوم - بيانكا غاسكوين ترتدي البكيني وتستعرض جسدها على أحد الشواطئ

GMT 06:05 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند
 العرب اليوم - افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند

GMT 09:29 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها بآيس كريم عملاق و20 سمكة
 العرب اليوم - إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها بآيس كريم عملاق و20 سمكة

GMT 19:42 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

للمرأة دور مهم في تطوير قطاع السياحة في الأردن

GMT 15:55 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نعم لعزل القيادات الجامعية

GMT 12:25 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حكايات من المخيم " مخيم عقبة جبر"

GMT 21:59 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نظرتك للحياة ....

GMT 14:17 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

الرد على الإرهاب بالعلم والعمل

GMT 10:56 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

امنيات النساء لعام 2018

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

الصداقة، سعادة

GMT 09:42 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بنشعبون يؤكّد عزم الحكومة على تطوير القطاع المالي

GMT 11:09 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

20 دقيقة لأحبتك

GMT 09:43 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

الإنسان ومواقع التواصل الاجتماعي

GMT 18:31 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

"ألف عنوان وعنوان" تتسلم نحو 800 كتاب
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab