الزمالك بطلًا لكأس مصر بعد الفوز على غريمه الأهلي بهدفي باسم مرسي
آخر تحديث GMT11:23:32

"الزمالك" بطلًا لكأس مصر بعد الفوز على غريمه "الأهلي" بهدفي باسم مرسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الزمالك" بطلًا لكأس مصر بعد الفوز على غريمه "الأهلي" بهدفي باسم مرسي

لاعب "الزمالك" باسم مرسي
الخطيب جمال/ القاهرة ـ محمد سعد/ محمد محمود

توج نادي الزمالك، ببطولة كأس مصر، للعام الثالث علي التوالي، والمرة الـ21 في تاريخه، عقب تغلبه على غريمه التقليدي "الأهلي"، بهدفين من دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "بتروسبورت" في التجمع الخامس، وأحرز هدفي الأبيض هدافه باسم مرسي في الدقيقتين 11، 34 من عمر اللقاء.

وبعد هذا الفوز جمع "الزمالك" الثنائية، للمرة الأولى، منذ عام 2002، كما نجح في كسر عقدة الأهلي في الكأس منذ 56 عامًا، أي منذ فوز "الزمالك" على "الأهلي" في نهائي عام 59 بهدفي عصام بهيج، وسيطر لاعبو "الزمالك" على مجريات المباراة منذ البداية، ووضح التفوق الأبيض على "الأهلي"، خصوصًا بعد فشل الأخير في السيطرة على وسط الملعب الذي مال لصالح القلعة البيضاء.

وبدأ "الزمالك" المباراة بتشكيل مكون من: محمود "جنش"، حمادة طلبة، محمد كوفي، علي جبر، أحمد توفيق، معروف يوسف، طارق حامد، عمر جابر، أيمن حفني، محمود كهربا، باسم مرسي، وفي المقابل بدأ "الأهلي" المباراة بتشكيل مكون من: شريف اكرامي، باسم علي، سعد سمير، محمد نجيب، حسين السيد، أحمد فتحي، حسام عاشور، مؤمن زكريا، عبد الله السعيد، رمضان صبحي، عمرو جمال.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وبدأ "الزمالك" مهاجمًا واستحوذ على مجريات اللقاء بحثًا عن تسجيل هدف مبكر، وفي الدقيقة 11 سجل باسم مرسي هدف التقدم للأبيض في مرمى "الأهلي" من هجمة منظمة وسدد الكرة على يسار الحارس، وكثف الفريق الأحمر بعد الهدف، محاولاته لتعديل النتيجة، في حينتراجع "الزمالك" إلى الدفاع من دون أي مبرر، وسدد عمرو جمال كرة قوية حولها "جنش" إلى ركنية.

وفي الدقيقة 21، أنقذ شريف إكرامي مرمى الفريق الأحمر من هدف محقق من انفراد لكهربا، قبل أن ترتد الكرة بهجمة مرتدة لـ"الأهلي" شتتها دفاع "الزمالك"، ويهدر باسم مرسي فرصة ثانية لـ"الزمالك" بعدما فشل في التعامل مع ضربة ركنية لكهربا.

وعادت السيطرة مجددًا إلى الفريق الأحمر لتسجيل هدف التعادل، في ظل بسالة من دفاع "الزمالك" ولاعبي خط الوسط، وأنقذ "جنش" مرمى "الزمالك" من عرضية خطيرة لأحمد فتحي، وفي الدقيقة 34 استغل باسم مرسي خطأ لدفاع "الأهلي" وأحرز الهدف الثاني له ولـ"الزمالك".

وفي الدقيقة 39 دفع الجهاز الفني لـ "الأهلي" بمحمد حمدي زكي؛ لتنشيط الهجوم وخرج باسم علي الذي ظهر بمستوى متواضع وتسبب في هدفي "الزمالك"، وكثف الفريق الأحمر محاولاته لتقليص الفارق، وحصل لاعب "الزمالك" أحمد توفيق على بطاقة صفراء للخشونة، وطالب باسم مرسي بركلة جزاء للقلعة البيضاء، في الدقيقة الأخيرة؛ لكن الحكم أشار إلى استئناف اللعب؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم "الزمالك" بثنائية.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول "الأهلي" السيطرة على مجريات اللقاء، وترتيب أوضاعه لتقليص النتيجة؛ لكن "الزمالك" نجح في فرض الرقابة على عناصر اللعب الخطيرة بالفريق الأحمر، ودفع الجهاز الفني للأبيض مصطفى فتحي بدلًا من أيمن حفني لتنشيط خط الوسط، ورد الجهاز الفني لـ "الأهلي" بالدفع بجون أنطوي بدلًا من مؤمن زكريا لتنشيط خط الهجوم.

وفي الدقيقة 65، دفع الجهاز الفني لـ "الزمالك" إبراهيم عبد الخالق بدلًا من عمر جابر لتنشيط خط الوسط، وحصل باسم مرسي على بطاقة صفراء للخشونة مع جون أنطوي، وفي الدقيقة نفسها أهدر محمد حمدي زكي فرصة تسجيل الهدف الأول لـ "الأهلي" من تسديدة اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى "جنش".

وشهدت الدقيقة 71 أخطر فرصة لـ "الزمالك"، بعدما انطلق مصطفى فتحي من الجبهة اليمنى، ولعب عرضية أرضية لكهربا سددها مباشرة ولكن شريف إكرامي حولها لركنية، ودفع الجهاز الفني لـ "الزمالك" بأحمد حسن مكي في الدقيقة 75 بدلًا من باسم مرسي لتنشيط الهجوم، في حين دفع الجهاز الفني لـ "الأهلي" بعماد متعب بدلًا من عمرو جمال.

وكثف "الأهلي" محاولاته لتسجيل هدفه الأول من أجل العودة إلى المباراة؛ لكن من دون جدوى؛ لينتهي اللقاء بفوز "الزمالك" بثنائية وتتويجه باللقب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك بطلًا لكأس مصر بعد الفوز على غريمه الأهلي بهدفي باسم مرسي الزمالك بطلًا لكأس مصر بعد الفوز على غريمه الأهلي بهدفي باسم مرسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك بطلًا لكأس مصر بعد الفوز على غريمه الأهلي بهدفي باسم مرسي الزمالك بطلًا لكأس مصر بعد الفوز على غريمه الأهلي بهدفي باسم مرسي



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال جلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 05:57 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"العرب اليوم" تكشف سر "بولس" في "سانت ماكسيم"
 العرب اليوم - "العرب اليوم" تكشف سر "بولس" في "سانت ماكسيم"

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab