الجماهير والهدافون وإثارة كأس السوبر تسجل أبرز أرقام الكرة في أسبوع
آخر تحديث GMT15:36:49
 العرب اليوم -

الجماهير والهدافون وإثارة كأس السوبر تسجل أبرز أرقام الكرة في أسبوع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجماهير والهدافون وإثارة كأس السوبر تسجل أبرز أرقام الكرة في أسبوع

النجم أريتز أدوريز
زيوريخ ـ ريتا مهنا

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي للكرة القدم "فيفا".

وسجلت الجماهير التي احتشدت في "هاينز فيلد" ملعب نادي "بيتسبيرغ"، رقمًا قياسيًا في المدرجات بلغ 44028 مشجعًا، لتشجيع المنتخب الأميركي للسيدات الاثنين، واستمتعت الجماهير، التي وضعت مرجعًا جديدًا في مساندة كرة القدم الدولية للسيدات في الولايات المتحدة الأميركية، ببطلات العالم وهنّ تسحقن منتخب كوستاريكا بنتيجة 8-0.

وتُعادل هذه النتيجة أكبر فوز لبنات العم سام على كتيبة لاس تيكاس، كما أنها تحمل ذكرى خاصة لإحدى نجمات الفريق، حيث قادت المهاجمة الأمريكية كريستين بريس سجلّ الأهداف في تلك المواجهة بتوقيعها على ثاني ثلاثية لها في مسيرتها الدولية.

وجاء هذا الانتصار الأخير في اليوم ذاته الذي هيمنت فيه لاعبات المنتخب الأميركي على تشكيلة نجمات كأس العالم للسيدات على مر العصور، حيث احتلت خمس بطلات مكانهن في قائمة مجموعة للدراسات الفنية، 12132 يومًا مرّت على آخر هدف لفريق "دارمشتات" في الدوري الألماني الممتاز، قبل أن يعود الفريق مرة أخرى للتسجيل في دوري الأضواء.

وجاء هدف النادي الأول في الدوري الألماني الممتاز منذ أيار/مايو 1982 عن طريق المدافع مارسيل هيلر، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويسجل هدف فريقه الثاني في صراعه من أجل تحقيق التعادل الإيجابي المثير 2-2 ضد فريق "هانوفر".

وشهد هذا الأسبوع بعض الأهداف المميزة الأخرى، حيث سجل كل من ستيفان كيسلينغ وكلاس يان هونتيلار في الجولة الافتتاحية للعام الرابع على التوالي، وهو رقم غير مسبوق في الدوري الألماني، وفي حقيقة الأمر، فإن النجم كيسلينغ قد سجل في الجولة الافتتاحية في ستة مواسم في الدوري الألماني الممتاز - وهو أول لاعب في القرن الحالي يحقق مثل هذا الإنجاز.

وكانت أيضًا جولة مميزة للاعب راؤول بوباديا الذي سجّل المشاركة رقم 50 في الدوري الألماني الممتاز مع فريق "أوغسبورغ"، ومن سوء حظ المهاجم الباراجواياني أنه نال البطاقة الحمراء في مباراته الثانية على التوالي في الدوري الألماني، وهو رقم قياسي سلبي لم يحققه سوى ثمانية لاعبين في تاريخ الدوري.

وسجل النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو 10 أهداف في آخر تسع مشاركات له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان مهاجم "مانشستر سيتي" الأول قد أكمل مسيرته القوية بتسجيل هدف فريقه الأول في الفوز الساحق 3-0 على حامل اللقب "تشيلسي" الأحد الماضي، لكي يرفع رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 79 هدفًا.

ولم يتمكن أي لاعب آخر من تحقيق هذا الرقم من الأهداف في الفترة التي قضاها النجم الأرجنتيني في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ قدومه للبلاد عام 2011، وبالإضافة إلى وجود هذا القناص في صفوف "سيتي"، فإن النادي يملك أيضاً أحد الخبراء الكبار في صناعة اللعب، حيث أعطى الأسباني دافيد سيلفا 49 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويمثل هذا الإنجاز الرقم الأكبر في صناعة الأهداف منذ انضمام سيلفا للنادي عام 2010، حيث لا ينافسه سوى النجم واين روني الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 40 تمريرة حاسمة، كما تألق كلا اللاعبين في الخسارة الأولى لفريق "تشيلسي" في شهر آب/أغسطس في 29 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضحت كتيبة المدرب جوزيه مورينهو ثاني فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز يحمل اللقب ويفشل في تحقيق الفوز في أي من المباراتين الافتتاحيتين للموسم الجديد، وربما يكون العزاء الوحيد في هذا الرقم السلبي هو أن أول فريق حقق هذا الرقم – "مانشستر يونايتد" في موسم 2007-2008 – قد نجح في الحفاظ على اللقب والفوز بدوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم.

أربعة أهداف سجلها النجم أريتز أدوريز في مباراة كأس السوبر الأسباني هذا الأسبوع، لكي يسجل رقمًا قياسيًا في تلك البطولة المحلية، وجاءت أهداف مهاجم فريق "أتلتيك بيلباو" الرائعة خلال مواجهتي البطولة الحافلة بالإثارة، حيث سجل ثلاثية في مباراة الذهاب لكي يصبح أول لاعب خلال 11 عامًا - منذ النجم دييغو فورلان في مايو/أيار 2005 – يسجل ثلاثية في شباك "برشلونة"، وقد سجّل هذه الثلاثية في فترة لم تتجاوز 14 دقيقة و55 ثانية، وهي الأسرع في شباك النادي الكتالوني منذ عام 1943.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجماهير والهدافون وإثارة كأس السوبر تسجل أبرز أرقام الكرة في أسبوع الجماهير والهدافون وإثارة كأس السوبر تسجل أبرز أرقام الكرة في أسبوع



اختارتها مع الخصر العالي والأكمام النصفية

والدة الأميرة كيت ميدلتون بإطلالات جذابة وساحرة

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 06:56 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

بينلوبى كروز بإطلالة مثيرة في دور دوناتيلا فيرساتشي

GMT 05:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

"m41" في طاجيكستان يعد طريقًا للعبور في جبال بامير

GMT 05:25 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

استعدادات الفنادق في الولايات المتحدة لاستقبال الأعياد

GMT 20:13 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أجمل الأفكار المثالية لديكور زوايا البيت في الشتاء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab