الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل أجنبي لإحدى دول الجوار
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل أجنبي لإحدى دول الجوار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل أجنبي لإحدى دول الجوار

قوات حرس الحدود الأردنية
عمان ــ العرب اليوم

أحبطت قوات حرس الحدود الأردنية الليلة الماضية محاولة تسلل لشخص يحمل جنسية أجنبية حاول اجتياز الحدود من الأراضي الأردنية باتجاه إحدى الدول المجاورة بقصد التسلل..حسبما أفاد مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.
وقال المصدر العسكري الأردني – في بيان له اليوم الأحد – "إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مع المتسلل المذكور ؛ مما أدى إلى إلقاء القبض عليه وتحويله إلى الجهات المختصة".
وتشدد القوات المسلحة الأردنية على أنها لن تتهاون في التعامل بأقصى درجات القوة والحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأردن ومواطنيه وباستخدام كل الوسائل المتاحة.

وعلى صعيد آخر .. استقبلت قوات حرس الحدود خلال ال72 ساعة الماضية 226 لاجئا سوريا من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين وقامت بنقلهم إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم ، كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.
ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن – وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين - ما يزيد على 640 ألف لاجىء في الأردن ، فيما أظهر التعداد العام للسكان أن إجمالي عدد السوريين الموجودين في المملكة يبلغ نحو مليون و300 ألف (من بينهم 750 ألف سوري موجودون قبل الأحداث ويطلق عليهم لاجئون اقتصاديون).
ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كيلومترا والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.
ووفقا للمسئولين الأردنيين فإن 10% من اللاجئين السوريين فقط يعيشون في المخيمات المخصصة لهم وعلى رأسها الزعتري والمفرق فيما يعيش 90% في المدن والقرى الأردنية وهو ما يضيف أعباء كبيرة على البنى التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل أجنبي لإحدى دول الجوار الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل أجنبي لإحدى دول الجوار



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab