أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظةً اليوم الاثنين  ١٧ ايار مايو 2021
آخر تحديث GMT03:18:38
 العرب اليوم -

أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظةً اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظةً اليوم الاثنين  ١٧ ايار مايو 2021

قطاع غزة
غزة - العرب اليوم

أكد شهود عيان وتقارير أمنية أن  الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات عنيفة على قطاع غزة، فجر الاثنين، بعد نحو ساعتين من الهدوء النسبي.وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو تنفذ حاليا هجمات واسعة النطاق على أهداف في جميع أنحاء قطاع غزة".وسُمع دوي انفجارات كبيرة في كل أنحاء القطاع نتيجة للغارات.وقال شهود عيان إن استهدافات الطائرات الإسرائيلية طالت مواقع من جنوب قطاع غزة وحتى شماله.ويتواصل التصعيد العسكري بين "حماس" وإسرائيل لليوم الثامن على التوالي مخلفا خسائر مادية وبشرية جسيمة، وسط تعثر المساعي الدولية للوصول إلى حل.
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن طائرات الجيش الإسرائيلي شنّت أكثر من 100 غارة  على مدينة غزة ويمكن لسكان عسقلان سماعها.أكد شهود عيان وتقارير أمنية أن  الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات عنيفة على قطاع غزة، فجر الاثنين، بعد نحو ساعتين من الهدوء النسبي.
وقد أستهدفت الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة كلا من: 
- مقار حكومية منها مجمع أنصار
- شارع 8 وشارع 10وشارع الرشيد
- عدة أراضي فارغة بمنطقة الشيخ عجلين
- مواقع المقوسي وبدر واليرموك والقوقا التابعة للمقـاومة
- منزل عجور خلف مشفى الشفاء ومبني قرب مفرق أبو مازن.وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو تنفذ حاليا هجمات واسعة النطاق على أهداف في جميع أنحاء قطاع غزة".وسُمع دوي انفجارات كبيرة في كل أنحاء القطاع نتيجة للغارات.وقال شهود عيان إن استهدافات الطائرات الإسرائيلية طالت مواقع من جنوب قطاع غزة وحتى شماله.ويتواصل التصعيد العسكري بين "حماس" وإسرائيل لليوم الثامن على التوالي مخلفا خسائر مادية وبشرية جسيمة، وسط تعثر المساعي الدولية للوصول إلى حل. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إرتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 197 شهيدا بينهم 58 طفلا و34 امرأة و1235 جريحا منذ بداية العدوان على قطاع غزة.
وذكرت وزارة الصحـة فـي غزة أن 42 شهيدا بينهـم طبيبان وأكـثـر مـن 50 جـريـحـا فـي مـجـزرة الـيـوم فـي غـزة.
وقد ذكرت قناة كان الإسرائيلية أنه قد توقف العمل بمحطة تمار الإسرائيلية للتنقيب عن الغاز بالبحر المتوسط بعد استهدافها بصواريخ.

كثفت إسرائيل غاراتها على غزة، ليل الأحد، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" من القطاع.واستهدفت الغارات الأخيرة محيط مجمع "أنصار" الأمني، وطرقات وأراضي زراعية غربي مدينة غزة.كما قصفت إسرائيل مواقع وطرقات في حي المقوسي شمالي غزة، بالإضافة إلى استهداف منزل سبق إنذار سكانه قرب مستشفى الشفاء.والأحد كان اليوم الأكثر دموية في غزة منذ بدء الغارات الإسرائيلية على القطاع، حيث قتل 42 فلسطينيا منذ الفجر.وبدأت العملية الإسرائيلية على غزة قبل أيام، في أعقاب صدامات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة وباحات المسجد الأقصى.وتطلق فصائل فلسطينية من قطاع غزة عشرات الصواريخ على مدن إسرائيلية بشكل يومي.

_أعلنت وزارة الصحة في غزة في آخر إحصائية عن إرتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 212 شــهيدا بينهم 61 طفلاً و36 سيدة وإصابة 1400 بجراح مختلفة جرّاء عدوان الاحتلال على القطاع

212 شهيـ.ـدا غالبيتهم أطفال ونساء جراء عدوان الاحتلال على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الإثنين، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة المستمر لليوم الثامن على التوالي إلى 212 شهيدا منهم 61 طفلا و36 سيدة و16 مسن. ووفق وزارة الصحة، فقد أصيب 1400 مواطن بجراح مختلفة منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، منهم 400 طفلا و270 سيدة. وقال د. أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة : "لليوم الثامن على التوالي يستمر العدوان الإسرائيلي بكل ضرواة بحق المدنيين العزل والطواقم الطبية والمؤسسات المدنية والصحية مستخدماً فيه الاحتلال قوة تدميرية هائلة ومخالفة للمواثيق الدولية". وذكر القدرة أن الإصابات التي وصلت إلى مستشفيات قطاع غزة كانت بدرجات خطورة مختلفة منها 50 إصابة شديدة الخطورة و340 إصابة بين خطيرة ومتوسطة كما ان من بين الإصابات 400 إصابة بشظايا في انحاء الجسم و 105 إصابة في الرأس.

وأشار القدرة إلى خروج 3 مصابين للعلاج في مستشفيات جمهورية مصر العربية، داعيا إلى تكثيف الجهود لإنقاذ حياة جرحى العدوان الإسرائيلي التي تتزايد يومياً. وأضاف القدرة "من خلال مشاهدات ومعاينات الطواقم الطبية يتضح أن الاحتلال يمعن في استهداف المدنيين العزل في منازلهم والاحياء السكنية مستخدماً القوة المفرطة والأسلحة الأشد فتكا وتمزيقاً لأجساد الأطفال والنساء والغازات السامة التي تعرض لها عدد من الشهداء". وتابع القدرة إن "العدوان الإسرائيلي في تشريد عشرات الالاف من المواطنين في ظروف صحية ومعيشية غير أمنة ستتسبب في انتشار وباء كورونا والامراض المعدية". واستنكر القدرة تعرض المقر الرئيس لوزارة الصحة وعيادة الرمال المركزية في مدينة غزة لدمار هائل جراء الاستهداف الإسرائيلي و التسبب في وقف عمل اداراتها وانتقال مركز قيادتها الى مجمع الشفاء الطبي.

 

 

 

  • تبع.....................

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

العدو الاسرائيلي يرتكب جرائم حرب جديدة وينتقم من الأطفال والنساء العّزل ويدمّر البنية التحتية

كتائب القسام تضرب مستوطنات بإسرائيل ردًا على قصفها الأطفال في غزة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظةً اليوم الاثنين  ١٧ ايار مايو 2021 أخبار فلسطين وإسرائيل لحظة بلحظةً اليوم الاثنين  ١٧ ايار مايو 2021



GMT 19:10 2021 الخميس ,17 حزيران / يونيو

فساتين صيفية بكتِف واحد من صيحات الموضة لصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين صيفية بكتِف واحد من صيحات الموضة لصيف 2021

GMT 19:22 2021 الخميس ,17 حزيران / يونيو

تصاميم جدران منازل لهواة الديكورات الجريئة
 العرب اليوم - تصاميم جدران منازل لهواة الديكورات الجريئة

GMT 17:26 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

شركة هيونداي تكشف عن تعديلات في أيقونتها Tucson

GMT 04:00 2021 الأربعاء ,02 حزيران / يونيو

أعطال متكررة في سيارات تويوتا و طرق التعامل معها

GMT 11:02 2021 الثلاثاء ,18 أيار / مايو

كيا تستعرض سيارة "K9" الحديثة الفاخرة

GMT 10:35 2021 الأربعاء ,02 حزيران / يونيو

5 تطبيقات شائعة على "أندرويد" ينبغي حذفها على الفور

GMT 04:07 2021 الخميس ,03 حزيران / يونيو

ناسا تغزو "الكوكب الغائم" للمرة الأولى منذ 3 عقود

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:10 2021 الخميس ,03 حزيران / يونيو

بورش تخطط لاكتساح سوق السيارات الكهربائية

GMT 04:38 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مزادات السودان للدولار تخفف الضغط على سعر الصرف

GMT 13:23 2021 الأربعاء ,02 حزيران / يونيو

فلكي روسي لا يستبعد وجود حياة على القمر

GMT 15:51 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

«أبل» تعزز الخصوصية بنظام «آي أو إس 15» الجديد

GMT 14:51 2021 الأربعاء ,02 حزيران / يونيو

سامسونغ تستعد لإطلاق حواسب Galaxy اللوحية الجديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab