إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة في الأردن بنسبة نجاح بلغت 50
آخر تحديث GMT08:44:19
 العرب اليوم -

إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة في الأردن بنسبة نجاح بلغت 50%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة في الأردن بنسبة نجاح بلغت 50%

إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة
عمان- العرب اليوم

أعلن الأردن نتائج امتحانات الثانوية العامة/الدورة الشتوية لعام 2017 لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية، الخميس، وحصلت الطالبات على المرتبة الأولى في 4 مراكز من أصل 9 مراكز وهي الأدبي والإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي والاقتصاد المنزلي، بينما حصل الطلاب على المرتبة الأولى في 5 تخصصات هي العلمي والشرعي والصناعي والزراعي والفندقي.

وتشير جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" إلى أن نسبة النجاح بشكل عام بلغت 50% في مختلف التخصصات إلا أن الطالبات تراجعن في حصد المراكز الأولى حيث حصلن على ما نسبته 44.4% من المراكز الأولى في التخصصات التسعة، وفي الدورة الصيفية السابقة (24/7/2016) حصلن على سبعة مراكز من أصل تسعة وبنسبة وصلت إلى 77.7%.
وحصل الطالب مروان صالح على المرتبة الأولى في الفرع العلمي بمعدل 96.8، وحصلت الطالبة آلاء خضر على المرتبة الأولى في الفرع الأدبي بمعدل 92، بينما حصلت الطالبة أميرة فريحات على المرتبة الأولى في فرع الإدارة المعلوماتية بمعدل 95.5، وحصلت الطالبة حنين الحنيفات على المرتبة الأولى في فرع التعليم الصحي بمعدل 94.1، وحصل الطالب عبدالله الجوابرة على المرتبة الأولى في الفرع الشرعي بمعدل 82.5.

وفي الفرع الزراعي حصل الطالب صفوان نصر على المرتبة الأولى بمعدل 88.4، كما حصل الطالب صلاح شاويش على المرتبة الأولى في الفرع الصناعي بمعدل 97.9، وحصل الطالب سعيد بطارسة على المرتبة الأولى في الفرع الفندقي بمعدل 85، وحصلت الطالبة ختام السعيد على المرتبة الأولى في فرع الاقتصاد المنزلي بمعدل 92.4

وفي الوقت الذي تتقدم فيه "تضامن" بالتهنئة من جميع الناجحات والناجحين فإنها تحث الفتيات بشكل خاص للعودة بقوة والمنافسة على المراكز الأولى في جميع التخصصات، وتضيف "تضامن" بأن نسب التحاق الفتيات بالتعليم وتفوقهن على الرغم من هذا التراجع ما زالت من ضمن المؤشرات على استمرار الجهود الحكومية وغير الحكومية في تذليل العقبات وتقديم التسهيلات التي من شأنها تشيجع الأسر على تعليم بناتها وأبنائها على حد سواء، ومنع التمييز على أساس الجنس وحصولهن على فرص متساوية في مجال التعليم أسوة بالفتيان، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية تعليم الفتيات مما جعل نسب انتشار الأمية بين الفتيات والنساء في الأردن من أقل النسب على المستوى العربي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة في الأردن بنسبة نجاح بلغت 50 إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة في الأردن بنسبة نجاح بلغت 50



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab