العاهل الأردنى يعلن أن الجيش لن يتدخل فى سوريا
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

العاهل الأردنى يعلن أن الجيش لن يتدخل فى سوريا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العاهل الأردنى يعلن أن الجيش لن يتدخل فى سوريا

الملك عبد الله الثاني
عملن - العرب اليوم

أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى أن الجيش الأردنى لن يتدخل عسكريا جنوب سوريا، وذلك ردا على اتهامات الرئيس السورى بشار الأسد، للأردن بالتحضير لعمل عسكرى فى الجبهة الجنوبية، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وقال الملك عبد الله الثانى "نحن مستمرون بسياستنا فى الدفاع فى العمق دون الحاجة لدور الجيش الأردنى، داخل سوريا"، مؤكدا أن ذلك موقف ثابت والهدف هو العصابات "الإرهابية" وعلى رأسها تنظيم "داعش".

وكان الرئيس السوري، بشار الأسد، قد أكد فى حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن بلاده تملك معلومات حول وجود خطط لدى الأردن لإرسال قوات إلى جنوب سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

وقال الرئيس السورى حينها إن "الأردن وفى كل الأحوال كان جزءا من المخطط الأمريكى، منذ بداية الحرب فى سوريا"، معتبرا أن "الأردن ليس بلدا مستقلا على أى حال، وكل ما يريده الأمريكيون منه سيحدث".

وشدد الملك الأردنى، خلال لقاء، الأربعاء، بعدد من وزراء الإعلام السابقين ومدراء الإعلام الرسمى، ورؤساء تحرير صحف حاليين وسابقين، شدد على أنه لا يوجد بديل عن الحل السياسى فى سوريا، ولن يتم تحقيق ذلك دون تعاون روسى أمريكى فى جميع الملفات.وأكد الملك الأردنى على أنه لن يُسمح للتطورات على الساحة السورية وجنوب سوريا بتهديد الأردن.

وأفاد الملك بأن الوضع على الحدود الشمالية مطمئن، وأن الأردن لديه كامل القدرة وأدوات مختلفة للتعامل مع أى مستجد حسب الأولويات والمصالح. وأضاف العاهل الأردنى أن الحرب ضد الإرهاب و"داعش" تتجاوز سوريا والعراق، وتتطلب استراتيجية شمولية فى أنحاء العالم.

وأشار العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى إلى أن الأمة الإسلامية واحدة، والخلافات هى خلافات سياسية تخلقها سياسات إيران فى المنطقة وتدخلاتها التى لا بد من التعامل معها. كما بين أنه لا مصلحة لأحد داخل الأمة الإسلامية أن يرى مواجهة شيعية سنية.

كما تطرق العاهل الأردنى، خلال اللقاء، إلى زيارته الأخيرة للولايات المتحدة، حيث قال إن التركيز خلال تلك الزيارة سياسيا كان على القضية الفلسطينية أولا، ثم على نتائج القمة العربية والأزمة السورية والأوضاع فى العراق ومحاربة الإرهاب والتطرف.

وأعرب عبد الله الثانى عن تفائله بالدعم من الإدارة الأمريكية الجديدة، ومواقفها إزاء القضايا الإقليمية من حيث رغبتها فى دعم المسار السلمى وإيجاد حلول لعدد من هذه القضايا، مشيرا إلى أنه توجد قناعة لدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بضرورة إيجاد حل سياسى للأزمة السورية، وكذلك محاربة الإرهاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردنى يعلن أن الجيش لن يتدخل فى سوريا العاهل الأردنى يعلن أن الجيش لن يتدخل فى سوريا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab