انقلاب داخلى فى تنظيم داعش ضد البغدادى يقوده تونسيون فى الرقة بسوريا
آخر تحديث GMT16:01:37
 العرب اليوم -

انقلاب داخلى فى تنظيم "داعش" ضد البغدادى يقوده تونسيون فى الرقة بسوريا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انقلاب داخلى فى تنظيم "داعش" ضد البغدادى يقوده تونسيون فى الرقة بسوريا

أبو بكر البغدادي
بغداد - العرب اليوم

قامت مجموعة مما يسمّى "المهاجرون العرب" فى مدينة الرقة بانقلاب على تنظيم "داعش"، وخرجت عن إرادة زعيمه أبو بكر البغدادى وكفّرته، احتجاجاً على "ظروفهم المعيشيّة" هناك، بحسب ما ذكر موقع "الميادين نت"، نقلا عن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعى.

وحسب المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعى التى تعود لمصدرٍ محلّى فى الرقة، إنّ المدينة معقل التنظيم شهدت اضطراباً من نوع آخر لم يألفه سكّانها طوال السنوات الماضية، ذلك إثر قيام مجموعة من "المهاجرين" بالانقلاب على تنظيم "داعش"، مساء الجمعة الماضى، حسب ما نشرته شبكة"سبوتنيك" الروسية.

وقال المصدر الذى رفض الكشف عن هويّته لأسباب أمنية، إنّ مجموعة كبيرة من المهاجرين العرب من الجنسية التونسية، أعلنوا احتجاجهم على التغييرات الأخيرة والظروف التى يعيشونها، كما حصلت مشادات كلاميّة سرعان ما تحوّلت إلى مناوشات بالأسلحة الخفيفة مع عناصر آخرين من التنظيم، وسط مجموعة كبيرة من الأمنيين وعناصر الشرطة العسكرية التابعة لتنظيم "داعش"، ما تسبب بقتل 20 منهم، ما أفسح المجال لفرار بعض العناصر

وبحسب المصدر، فإنّ الأمور تحوّلت إلى انقلاب لعدد من التونسيين على ما يسمّى "الخلافة" والخروج على البغدادى وتكفيره، ما دفع التنظيم لاستنفار كوادره والقيام بحملة اعتقالات طالت العشرات من العناصر، إلا أنّ أحد المقاتلين التونسيين فجّر نفسه وسط مجموعة كبيرة من الأمنيين وعناصر الشرطة العسكرية التابعة لتنظيم "داعش"، ما تسبّب بمقتل 20 منهم، ومن ثم أفسح المجال لفرار بعض "الانقلابيين" خارج المدينة، كما أكد المصدر أنّ التوتّر ما زال قائماً وسط حملات تفتيش ومداهمات تطول أماكن تمركزهم فى الرقة. وتتزامن هذه التطورات مع الخسائر المتوالية التى مُنِى بها التنظيم فى الموصل وريف حلب الشرقي، إضافة إلى خسارته مدينة تدمر الاستراتيجية قبل أيام فى البادية السورية.

وهذه ليست المرّة الأولى التى يشهد فيها التنظيم انقلاب مجموعة من عناصره وخروجهم على البغدادي، إذ سبق لـ"داعش" إعلان الكشف عن مجموعة وصفها بـ "الغلاة الانقلابيين" فى مدينة الموصل العام الماضى. ويطلق التنظيم تسمية "المهاجرون" على من يحملون الجنسيات العربية أو الأجنبية ضمن صفوفه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انقلاب داخلى فى تنظيم داعش ضد البغدادى يقوده تونسيون فى الرقة بسوريا انقلاب داخلى فى تنظيم داعش ضد البغدادى يقوده تونسيون فى الرقة بسوريا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab